التقنيةتويتشمواقع التواصل الاجتماعي

البث على منصة تويتش من جهاز كمبيوتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية البث على منصة تويتش من جهاز كمبيوتر
  • نصائح قبل بدء البث على منصة تويتش على جهاز الكمبيوتر

أحد الدوافع وراء انتشار البث المباشر في منصة تويتش هو إمكانية الوصول إلى نموذج المحتوى، وكل ما يتطلبه الأمر هو اتصال بالإنترنت وجهاز مزود بشاشة لمشاهدة البث المباشر، كما قد يتطلب البث على “Twitch” القليل من الجهد وستحتاج إلى التأكد من حصولك على جميع البرامج والمعدات المناسبة قبل أن تبدأ.

 

كيفية البث على منصة تويتش من جهاز كمبيوتر:

 

1- إنشاء حساب على منصة تويتش:

 

قبل أن تبدأ بث أسلوب لعبك، سيتعين عليك إنشاء حساب على منصة تويتش، وذلك بالانتقال إلى موقع “Twitch” الرسمي على الويب، وانقر على رابط التسجيل الأرجواني في الزاوية العلوية اليمنى، وبعد ذلك أكتب بيانات اعتماد تسجيل الدخول المطلوبة قبل النقر على زر التسجيل الأرجواني في الأسفل، وبعد ذلك انقر فوق اسم المستخدم الخاص بك في الزاوية العلوية اليمنى.

 

قبل أن تبدأ البث، توجه إلى صفحة إرشادات مجتمع “Twitch”؛ لقراءة انتهاكات القواعد، ومن المتوقع أن تبذل قصارى جهدك لمنع المشاهدين من الانخراط في خطاب الكراهية والمضايقات أيضاً.

 

ملاحظة: يُعد بث الألعاب من جهاز الكمبيوتر أكثر صعوبة من البث من “Xbox One” أو “PS4“، حيث لا تأتي معظم الأنظمة مع أي نوع من البرامج المضمنة لتبدأ في البث.

 

2- تنزيل برنامج OBS:

 

انقر فوق اسم المستخدم الخاص بك في واجهة “Twitch” الرئيسية، واضغط على رابط “Creator Dashboard”، حيث أدى التحديث الذي تم إجراؤه على منصة تويتش إلى تغيير طريقة عمل الأشياء، بعد ذلك انطلق وحدد موقع الأشرطة الثلاثة في الركن العلوي الأيسر من الشاشة، وانقر على هذه القائمة المنسدلة لإظهار قائمة بالخيارات الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها.

 

كما سترغب في النقر فوق خيار أدوات البث، حيث سينقلك هذا إلى صفحة بها العديد من روابط التنزيل لتطبيقات البث المختلفة مثل “OBS” وابحث عن “OBS” في القائمة، وانقر فوق تنزيل أو توجه إلى الموقع الرسمي، وبمجرد الوصول إلى موقع “OBS”، اختر الإصدار الذي تريد تنزيله، حيث يمكنك الاختيار من بين أنظمة التشغيل “Windows” و”Mac” و”Linux”.

 

  • “OBS” هي اختصار لـ “Open Broadcaster Software”.

 

3- الإعداد للبث:

 

هناك جميع أنواع الأدلة المتاحة حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من “OBS”، ومع ذلك هناك بعض الأشياء القليلة التي ستحتاج إلى القلق بشأنها إذا كنت قد بدأت للتو، والخيارات الوحيدة التي تحتاج حقاً إلى التركيز عليها هي معدل بتات الفيديو ومعدل بت الصوت والتشفير.

 

اضغط على علامة التبويب الإخراج بعد النقر فوق الإعدادات في “OBS“، وتأكد من ضبط معدل بت الفيديو الخاص بك على حوالي “2500”، حيث من المفترض أن يسمح لك هذا ببث المحتوى بدقة “720 بكسل”، ولكن يمكنك زيادة هذا الرقم إذا كنت تريد البث بدقة أعلى، أمّا إذا كنت تريد البث بدقة “720 بكسل” أي بمعدل “60 إطاراً في الثانية”، فمن المحتمل أن يكون من المفيد رفع معدل البت لديك إلى “3500” على الأقل، كما يجب ضبط معدل بت الصوت على “128” بغض النظر عن الدقة.

 

على الرغم من أنهّ يمكنك أيضاً خفض هذا إذا كانت سرعات الإنترنت لديك أقل من المثالي، حيث إذا كنت تقوم بتشغيل بطاقة رسومات “Nvidia” من العامين الماضيين، فيمكنك الاستفادة من برنامج تشفير “NVENC” المدمج، وبخلاف ذلك سترغب في الالتزام ببرنامج التشفير الافتراضي “x264” لبرنامج “OBS” وتأكد من الضغط على التطبيق لتأكيد التغييرات.

 

4- أدخل مفتاح البث الخاص بك:

 

ارجع إلى موقع “Twitch” على الويب وانتقل إلى لوحة تحكم المحتوى، وبعد ذلك انقر فوق التفضيلات وبعدها قم بالضغط على خيار القناة من القائمة المنسدلة، حيث سينقلك هذا إلى صفحة يتوفر فيها مفتاح البث الأساسي وبالإضافة إلى خيارات أخرى، وبعدها ابحث عن منطقة مفتاح البث، وبعد ذلك اضغط على زر النسخ المجاور لها.

 

حيث إذا تمت مشاركة مفتاح البث الخاص بك في مكان ما لا ينبغي أن يتم ذلك فيمكنك دائماً إعادة تعيينه هنا أيضاً، أدخل مفتاح البث في “OBS” من خلال النقر على الإعدادات في أسفل اليسار متبوعاً بالبث، وسترى مكان إدخال المفتاح، كما يجب التأكد من النقر فوق تطبيق لإجراء التغييرات.

 

5- قم بتوصيل الميكروفون الخاص بك وإعداد لعبتك:

 

لإعداد أجهزة الصوت للبث، انتقل إلى منطقة “Audio Mixer” في “OBS”، حيث يجب أن يحتوي بالفعل على الأقل على شريط الصوت الذي تم إعداده لسطح المكتب، أمّا إذا لم يحدث ذلك يمكنك إضافته يدوياً باتباع نفس الإرشادات التي ستستخدمها لإضافة الميكروفون، وفي “OBS” حدد موقع زر الإعدادات في المنطقة السفلية اليمنى من التطبيق.

 

كما أنّ النقر فوق هذا سيفتح نافذة الإعدادات الخاصة بك، وبعد ذلك انتقل لأسفل إلى علامة التبويب الصوت، حيث يمكنك إضافة أو إزالة أجهزة الصوت حسب الحاجة، وتأكد من ضبط “Desktop Audio” على القطعة الصحيحة من الأجهزة، وبعد ذلك حدد موقع خيارات صوت “Mic / Aux”، حيث يمكنك ضبط الميكروفون الخاص بك هنا، وعند تحديد الميكروفون وصوت سطح المكتب، ارجع إلى نافذة “OBS” الرئيسية وسترى صوتك قادماً في الخالط “Mix” الموجود في الأسفل.

 

بعد ذلك، افتح اللعبة التي تريد بثها وألق نظرة على قائمة المصادر في الجزء السفلي من “OBS”، وبعد ذلك ابحث عن الزر “+” أسفل منطقة المصادر واضغط عليه، حيث يجب أن يسحب قائمة العناصر، أمّا أسهل طريقة لالتقاط طريقة اللعب هي استخدام خيار “Display Capture”، كما يتيح لك ذلك التقاط شاشة سطح مكتب كاملة،

 

ومع ذلك فهذا يعني أيضاً أنّه يمكن مشاركة أي معلومات حساسة على تلك الشاشة، لذا كن حذراً عند استخدام هذا الخيار، وأمّا إذا كنت تريد فقط التقاط اللعبة فيمكنك تحديد خيار “Game Capture”، ومع ذلك تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الألعاب خاصةً تلك التي تعمل على “Vulkan” لن تعمل بشكل صحيح مع نظام التقاط الألعاب المدمج في “OBS”.

 

5- بدء البث:

 

اضغط على زر بدء البث في شاشة “OBS” الرئيسية وستبدأ البث فوراً من حسابك على منصة تويتش وعند الانتهاء ما عليك سوى النقر على “إيقاف البث”.

 

نصائح قبل بدء البث على منصة تويتش على جهاز الكمبيوتر:

 

  • توفر فكرة عن المحتوى الذي تريد بثه.

 

  • اجمع معداتك واتصل بها وقم بإعدادها.

 

  • قم بتثبيت البرنامج وتوصيله بـ “Twitch”.

 

  • أضف جميع مصادر الصوت أو الفيديو والمرئيات التي تخطط لاستخدامها.

 

  • ابحث عن إعدادات البث التي تناسبك.

 

ملاحظة: لا يأتي “Windows 10” مع أي برنامج بث سطح مكتب مثبت مسبقاً ومتوافق مع خدمات البث المباشر الاجتماعية، ومن أجل المتابعة سوف تحتاج إلى تثبيت نوع من برامج تسجيل الشاشة، وتفعيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث هناك العشرات من الحزم المختلفة المتاحة، ولكل منها خيارات وواجهات مستخدم وميزات مختلفة.

 

المصدر
How to stream on Twitch: The ultimate guideHow to Stream a PC Game on Twitch with OBSHow to Live Stream from a Windows PC to TwitchHow to stream on Twitch from a PC, Mac, PlayStation 4, or Xbox One

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى