التقنيةهواتف ذكية

التحقق من حالة اتصال الشبكة للأجهزة اللاسلكية

اقرأ في هذا المقال
  • متى يتم التحقق من حالة اتصال الشبكة اللاسلكية؟
  • كيفية التحقق من حالة اتصال الشبكة اللاسلكية الهواتف الذكية

يواجه أي جهاز يتصل بالإنترنت أو بشبكة أخرى في النهاية موقفًا يتم فيه قطع الاتصال أو عدم الاتصال مطلقًا في المقام الأول. ويمكن أن تنقطع الاتصالات اللاسلكية فجأة، ويفقد اتصال (Wi-Fi) دون سابق إنذار. ويمكن أن يحدث هذا لأسباب عديدة، بدء من تثبيت أو تحديث برنامج تشغيل أو برنامج آخر للإشارة إلى التداخلات ومواطن الخلل الفنية.


متى يتم التحقق من حالة اتصال الشبكة اللاسلكية؟

إن تحديد الوقت المناسب للتحقق من الاتصال لا يقل أهمية عن معرفة كيفية القيام بذلك. إذ يجب التحقق من الاتصال عند ظهور رسالة خطأ على الشاشة أو لاستكشاف مشكلات التطبيقات المتصلة بالشبكة التي تتعطل أو تتوقف عن الاستجابة. على وجه الخصوص، أما في حالة التجوال أثناء استخدام جهاز محمول، فقد تتسبب الحركة في انقطاع الشبكة. وتختلف طريقة التحقق من حالة اتصال الشبكة وفقًا للجهاز المحدد المعني ولكن بشكل عام سوف نناقش كيفية التحقق من الشبكة في الهواتف الذكية بغض النظر عن الصانع.

كيفية التحقق من حالة اتصال الشبكة اللاسلكية الهواتف الذكية:

تعرض الهواتف الذكية حالة الاتصال الخلوي واتصال (Wi-Fi) في شريط الإشعارات أعلى الشاشة. على الجانب الأيمن من شريط الإعلام، ويجب البحث عن رمز حالة الشبكة. فإذا كانت الأشرطة الرأسية في هذا الرمز غير نشطة، فهذا يعني أن الإشارة ضعيفة وهذا يؤدي إلى اتصال منخفض الجودة. وكلما زاد عدد الأشرطة، سوف تزداد قوة الإشارة وينتج عنها اتصال بجودة أعلى.


حيث تتضمن هواتف أندرويد أحيانًا أسهم وامضة في أيقونة حالة الشبكة للإشارة إلى أن البيانات يتم نقلها عبر الاتصال. حيث يعرض تطبيق الإعدادات تفاصيل حول الاتصالات ويبدأ عمليات قطع الاتصال وإعادة الاتصال. وهناك أيضًا تطبيقات تابعة لجهات خارجية تقوم بالإبلاغ عن الاتصالات اللاسلكية والمشكلات.

في هواتف أيفون وأيباد:

  1. فتح تطبيق الإعدادات.

  2. الانتقال إلى قسم (Wi-Fi) أو شبكة الجوّال.

  3. استخدام الإعدادات لتعطيل الاتصال.

  4. إعادة تشغيله والتحقق ممّا إذا كان متصلاً، والتحقق من وجود عنوان (IP) على شبكة (Wi-Fi).

في هاتف أندرويد أو الجهاز اللوحي:

  • فتح تطبيق الإعدادات.

  • الانتقال إلى اتصالات الشبكة.

  • اختيار لإدارة (Wi-Fi و Bluetooth) والشبكات الأخرى مثل شبكة الهاتف المحمول والشبكات الافتراضية الخاصة.

المصدر
Check the Network Connection Status of Wireless DevicesManage network usageHow to Check Connection on Android PhoneHow can I tell if my device is connected to a network?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى