التقنيةهواتف ذكية

مشاكل شبكة الهاتف المحمول الشائعة وكيفية تجنبها

اقرأ في هذا المقال
  • استكشاف أخطاء شبكات الهواتف المحمولة وإصلاحها

تعاني شبكات الهواتف للأجهزة المحمولة من نصيبها العادل من المشاكل، ولكن يمكن استكشاف الأخطاء وإصلاحها، في معظم الأحيان، وتعد عملية بسيطة.

استكشاف أخطاء شبكات الهواتف المحمولة وإصلاحها:

1- لا يمكن الحصول على إشارة:

يقدم بعض موفري الخدمات اللاسلكية تغطية (4G) أفضل بكثير من الآخرين اعتمادًا على الموقع. حيث تلتقط طرز الهواتف المختلفة إشارات الخلية بشكل أفضل من غيرها. ويمكن البحث عن مدى وصول مزودي الخدمة الخلوية في منطقة منزلك قبل شراء جهاز محمول والاشتراك في الخدمة اللاسلكية. ويجب المحافظة على ترقية أجهزتك من خلال تحديثات البرامج والبرامج الثابتة أيضًا، حيث يمكن أن تؤثر مواطن الخلل فيها أيضًا على موثوقية الشبكة.


فإذا كانت جودة الإشارة ضعيفة في مكان مهم، فقد تتمكن من حل المشكلة باستخدام معزز إشارة الهاتف الخلوي. ويمكن القيام بتعطيل البيانات في إعدادات هاتفك ثم إعادة تمكينها. وتعد أسهل طريقة لذلك تبديل وضع الطيران في الهاتف. وعند إعادة الاتصال، سوف يبحث الهاتف من جديد عن أفضل إشارة في منطقتك.

2- لا يمكن ربط الجهاز:

الربط: هو قدرة الهواتف المحمولة على تكوينها كنقاط اتصال (Wi-Fi). ففي حين أن معظم الهواتف الذكية الحديثة تدعم ميزة الربط، يحظر مزودو الإنترنت أحيانًا استخدامها أو يفرضون رسومًا إضافية على العملاء، فإذا كنت تخطط لاستخدام ميزة التوصيل، فيجب التحقق أولاً من أن هاتفك ومزود الخدمة يدعمهما. فإذا حدث ذلك ولم يعمل إعداد التوصيل، فيمكن إعادة تشغيل هاتفك والمحاولة مرة أخرى.

3- استخدام الكثير من البيانات:

يشترك معظم الأشخاص في خطط بيانات الجوال التي تحدد مقدار النطاق الترددي للشبكة الخلوية التي يمكنهم استخدامها يوميًا أو شهريًا. ويمكن أن تستهلك التطبيقات الحديثة، خاصة تلك التي تدعم بث الفيديو، بيانات مخصصه لمدة شهر في غضون ساعات قليلة. وقد يؤدي الربط أيضًا إلى مشكلة ممّاثلة حيث تشترك عدة أجهزة في اتصال شبكة واحد.


ويمكن القيام بإعداد إنذارات المراقبة على أجهزتك لتنبيهك عندما يتجاوز استخدام الشبكة الحدود المختارة. حيث تقدم بعض التطبيقات ميزات تتبع استخدام البيانات للأجهزة التي لا تحتوي عليها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تبديل جهازك من اتصال خلوي إلى اتصال (Wi-Fi) كلما أمكن ذلك لتقليل اعتمادك على البيانات الخلوية.

4- قطع اتصال (Wi-Fi):

تفقد الأجهزة المحمولة المزودة بشبكة (Wi-Fi) اتصالها بنقاط الوصول اللاسلكية عندما يتم حملها خارج نطاق الإشارة. وعند انقطاع شبكة (Wi-Fi)، حيث تعود التطبيقات أحيانًا تلقائيًا لاستخدام الاتصال الخلوي إذا كان أحدها متاحًا وتتوقف أحيانًا عن العمل تمامًا، وذلك اعتمادًا على إعدادات جهازك. وعلى الرغم من أنه لا يمكن منع جميع حالات قطع الاتصال، فإن تحديد موقع جهاز التوجيه اللاسلكي وجهازك بعناية ضروري أحيانًا للحفاظ على إشارة (Wi-Fi) موثوقة.

المصدر
Common Mobile Network Problems and How to Avoid Themavoid common network issues and ensure the daily health of your systems:Mobile phone service faults and problems20 Common Mobile Phone Problems & Their Solutions

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى