التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

التسويق عبر البريد الإلكتروني

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني

مفهوم التسويق عبر البريد الإلكتروني:

التسويق عبر البريد الإلكتروني: هو استخدام البريد الإلكتروني للترويج للمنتجات أو الخدمات. لكن تعريف التسويق عبر البريد الإلكتروني: هو استخدام البريد الإلكتروني لتطوير العلاقات مع العملاء أو العملاء المحتملين.


يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني جزءًا من التسويق عبر الإنترنت، والذي يشمل التسويق عبر الإنترنت عبر المواقع الإلكترونية والوسائط الاجتماعية والمدوّنات.

مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني:

البريد الإلكتروني والتسويق يمكن أن تكون شخصية:

يتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني استهداف مجموعات معينة من العملاء أو حتى أفراد محددين. إن تقديم عروض عيد ميلاد خاصة للعملاء الفرديين على البضائع أو الخدمات هو إحدى الطرق للقيام بذلك، قد يرسل أحد المطاعم بريدًا إلكترونيًا إلى العملاء في أعياد ميلادهم ويُقدم خصم 50٪ على سبيل المثال.

هذا النوع من التخصيص يساعد الأعمال التجارية على التطوير والحفاظ تدريجياً على العلاقة مع العميل ويمكن أن يؤدي إلى زيادة المبيعات وولاء العملاء.

التسويق من خلال البريد الإلكتروني من حيث السعر والسهولة:

السعر والسهولة من أفضل مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني مقارنة بأنواع التسويق الأخرى، يُعدّ إرسال البريد الإلكتروني وسيلة غير مُكلفة للإعلان عن شركتك ومنتجاتها أو خدماتها. كما أنه من السهل للغاية إعداد وتعقّب حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني، ممّا يسهّل على الشركات الصغيرة الوصول إليها.

نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني:

  1. بناء قائمة خاصة بك: كل ما ستفعله عن طريق إرسال بريد إلكتروني غير مرغوب فيه هو إيقاف معظم الأشخاص الذين تأمل في أنّ يتحولوا إلى عملاء. سواء كان ذلك من خلال موقع الويب الخاص بك أو في متجرك أو في حدث ما، أوضح متى يختار العملاء استلام رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

  2. الالتزام بقواعد قانون CAM-SPAM: تتضمّن هذه القواعد وجود سطر موضوع غير خادع وطريقة لإلغاء الاشتراك واسمك وعنوانك في نهاية رسائل البريد الإلكتروني.

  3. لا ترسل فقط الإعلانات للشراء في كل وقت: استخدم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لبناء علاقة مع العملاء من خلال مشاركة خبراتك أو تجارب الآخرين، وإعطائهم النصائح والأفكار التي يمكنهم تقييمها. مشاركة المعلومات التي تتيح لهم معرفة المزيد عنك وعن شركتك.

  4. علاج قائمتك جيداً: تذكّر أنّ الأشخاص الذين تتواصل معهم عبر البريد الإلكتروني قد وثقوا في معلوماتهم؛ أنهم يستحقون الاحترام الخاص بك. إذا كنت ترغب في فرصة لتحويلها من العملاء إلى المعجبين وحتى من الدعاة لماركة علامتك التجارية، فاجعلهم يشعرون بالخصوصية.

  5. التزم بجدول زمني: إذا كنت تقوم بإعداد رسالة إخبارية. يمكن أن يساعد إرسال البريد الإلكتروني في يوم أو أيام عادية للمشتركين في معرفة ما يمكن توقّعه منك ومتى.

  6. حسّن بريدك الإلكتروني: لاستخدام الأجهزة المحمولة، حيث تشير الإحصائيات إلى أن ما يقارب من نصف رسائل البريد الإلكتروني مفتوحة على الأجهزة المحمولة.

المصدر
neilpatelthebalancesmbconstantcontact

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى