التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

التسويق عبر تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية استخدام تويتر في التسويق

كيفية استخدام تويتر في التسويق:

في كثير من الأحيان، عندما يريد العملاء الوصول إلى العمل، سوف يستخدمون التويتر الخاص بالنشاط التجاري في تغريدة متبوعة برسالة.


كصاحب عمل، يجب أن تبحث عن هذه الأنواع من التفاعلات. ستتمكّن من رؤية هذه العلامات أسفل زر “الإشعارات” في صفحتك الرئيسية. تعرَّف على هذه واحدة تلو الأخرى وحدد كيفية التفاعل معها. هل تحتاج إلى الرد مباشرة أم أن “الإعجاب” البسيط يكفي؟ يمكنك حقًا أن تقضي يومًا ما من خلال الرد عليه.

أولاً: تخصيص العلامة التجارية و ملف التعريف الخاص بك.

عندما ينظر شخص ما إلى الملف الشخصي لشركتك على(Twitter)، فأنت تريد أن يعرفه تلقائيًا بمعنى أنه يجب عليك تخصيص ملف تعريفك على (Twitter) والعلامة التجارية الخاصة به مع شعارك وألوانك وأي تفاصيل أخرى يُمكن التعرّف عليها، ولا تنسَ تضمينها. هناك عدد قليل من المواقع التي يمكنك تخصيص ملفك الشخصي فيها.

1. المقبض (اسم المستخدم)

مقبض Twitter الخاص بك هو اسم المستخدم الخاص بك، يجب أن يتضمّن هذا اسم شركتك حتى يتمكّن المتابعين والعملاء والمعجبون لديك من البحث والعثور عليك بسهولة على النظام الأساسي. يمكنك إنشاء مقبض Twitter الخاص بك عند التسجيل للحصول على حساب.

2. العنوان

العنوان في ملفك الشخصي على(Twitter) هو صورتك الخلفية. قد تختار إنشاء صورة فريدة لرأسك أو استخدام شعارك أو صورة أخرى تحمل علامة تجارية.

3. صورة الملف الشخصي

تمثّل صورة ملفك الشخصي على تويتر كل حركة وتفاعل ومنشور وتغريدة لشركتك على المنصة. إنها الصورة التي تقع فوق سيرتك الذاتية وقد تتضمّن صورة لشعارك أو الأحرف الأولى من اسم الشركة أو المدير التنفيذي.

4. السيرة الذاتية

توفّر سيرة (Twitter) لكل من يزور ملفك الشخصي ملخّصًا موجزًا ​​لما يراه في 160 حرفًا أو أقل. قد يتضمّن بيان مهمتك، أو شيءًا فكاهيًا وجذابًا.

5. عنوان URL لموقع الويب

أسفل صورة ملفك الشخصي والحيوي، هناك موقع يمكنك من خلاله تضمين عنوان (URL)، لتوجيه حركة المرور مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك.

ثانياً: إنشاء قوائم Twitter

هي مجموعة منظمة من حسابات (Twitter) التي حددتها وتم تجميعها في فئات محددة. تشتمل القوائم على خبراء القيادة وخبراء التسويق الأعلى وأفضل مسوّقي الأعمال، عندما تفتح قائمة (Twitter)، ترى فقط التغريدات التي تنشرها الحسابات في القائمة.

ثالثاً: استضافة دردشة (Twitter)

لاستضافة محادثة (Twitter) (أو TweetChat)، ستحتاج إلى اختيار موضوع وتعيين وقت وتاريخ لحدوث الدردشة، وإنشاء علامة التجزئة للدردشة، يمكنك مشاركة هذه المعلومات مع متابعيك في تغريدة، على موقع الويب الخاص بك، في سيرتك الذاتية على (Twitter)، وفي أي مكان آخر تختاره.


تعمل دردشات(Twitter) على تعزيز التفاعل والمشاركة في ملف التعريف الخاص بك وجعل الناس يتحدثون عن علامتك التجارية. كما أنه يكوّن تجربة شخصية أكثر بين أعضاء جمهورك وعملك.

رابعاً: الإعلان على تويتر

يُعدّ الإعلان عبر (Twitter) طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك. سيجعل ذلك من السهل اكتشاف الآلاف من التغريدات الخاصة بك، ممّا يساعدك على زيادة نفوذك ومتابعتك. يمكنك القيام بذلك من خلال التغريدات المروّجة أو إعلانات Twitter.

خامساً: زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب.

يمكن أن يساعدك (Twitter) في توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، هناك عدد من الطرق لتضمين عنوان (URL) لموقع الويب الخاص بك في ملفك الشخصي، بالإضافة إلى إضافة روابط إلى صفحات الويب والمدونات في تغريداتك.

سادساً: استخدام خاصية تويتر لحظات

لحظات (Twitter): هي عبارة عن مجموعات من التغريدات حول موضوع أو حدث معين، ويتضمّن قسم لحظات Twitter “اليوم” و “الأخبار” و “الترفيه” و “المرح”.


يمكنك أيضًا إنشاء قسم خاص بك من لحظات لمتابعيك، لعرضه على ملف التعريف الخاص بك، و تساعد في تكتيكات التسويق الخاصة بك من خلال تزويد عملك بطريقة جذابة لتعزيز مناقشة مواضيع و / أو أحداث معينة تهم شركتك لمساعدتك في مشاركة صورة علامتك التجارية مع أعضاء الجمهور.

سابعاً: الحصول على التحقق من Twitter

قد تختار التقديم للحصول على التحقق من ملفك الشخصي على (Twitter) اعتمادًا على حجم شركتك وصناعتك. ينص Twitter على أنهم يقبلون عادة طلبات التحقق من الحساب فقط إذا كنت تعمل في “الموسيقى والتمثيل والأزياء والحكومة والسياسة والدين والصحافة والإعلام والرياضة والأعمال وغيرها من مجالات الاهتمام الرئيسية.” إذا قبل (Twitter) طلبك وتحقق من ملفك التعريفي، فستظهر شارة بها علامة زرقاء بداخلها بجانب مقبضك. هذا يرمز إلى حساب أصيل.

ثامناً: التركيز على بناء عدد من متابعينك

كلما زاد عدد متابعي Twitter لديك ، زاد عدد الأشخاص الذين ينظرون إلى المحتوى الخاص بك ويتفاعلون معه. سيكون لديك فرصة أفضل لتحسين الوعي بالعلامة التجارية وتوجيه المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك عند إنشاء عدد تابعك على Twitter.

المصدر
sproutsocialhubspotneilpatel

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى