التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق الواتساب

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة إرسال الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق الواتساب
  • لماذا لا يتم إرسال الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق الواتساب
  • ما هو الحد الأقصى لحجم الفيديو لإرساله في تطبيق الواتساب

من السهل القيام بإرسال رسالة في تطبيق الواتساب، كما يمكنك إرسال الصور ومقاطع الفيديو مع الرسائل النصية لجميع أصدقائك، إذا لم تقم بتحديث نسخة تطبيق الواتساب الاحتياطية الخاصة بك لأكثر من عام ، فسيتم مسحها بالكامل من (Google Drive) هذا يعني أن أي رسائل أو صور قديمة كنت تعتقد أنك حافظت عليها بأمان في السحابة ستختفي إلى الأبد.

طريقة إرسال الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق الواتساب:

1. إرسال رسائل نصية في تطبيق الواتساب:

على هاتف (Android) الخاص بك انقر فوق شعار (WhatsApp) للدخول إلى التطبيق ثم
انقر هنا على جهة الاتصال التي ترغب في مراسلتها وانقر على المربع الأبيض لفتح لوحة المفاتيح،ومن
هنا يمكنك كتابة رسالتك والضغط على السهم الأخضر لإرسال الرسالة إلى صديقك في تطبيق الواتساب.

2. إرسال الصور على تطبيق الواتساب:

على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام (Android) ويمكنك إرسال الصور بطريقتين ثم يمكنك النقر فوق زر الكاميرا على يمين مربع الدردشة هذا سيفتح الكاميرا، وهنا يمكنك إما التقاط صورة أو تحديد صورة من معرض هاتفك وسيتم إرسال الصورة أو مقطع الفيديو المحدد أو الملتقطة إلى صديقك على الفور، كما يمكنك إرسال الصور بالنقر فوق مشبك الورق الموجود على يمين صندوق الرسائل، وعند الضغط على مشبك الورق تنبثق قائمة يمكنك من خلالها تحديد “معرض” لإرسال الصور من معرض الصور إلى صديقك، ويفتح زر “الكاميرا” كاميرا الهاتف الذكي حيث يمكنك النقر فوق صورة على الفور وإرسالها إلى صديقك.



3. إرسال مقاطع الفيديو على تطبيق الواتساب:

على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام (Android) ويمكنك إرسال مقاطع فيديو بطريقتين، كما يمكنك النقر فوق زر الكاميرا على يمين مربع الدردشة، وهذا سيفتح الكاميرا ومن هنا يمكنك إما تسجيل مقطع فيديو أو تحديد مقطع فيديو من معرض هاتفك، وسيتم إرسال الفيديو المحدد أو الملتقط على الفور إلى صديقك.

كما يمكنك إرسال مقاطع فيديو من خلال النقر على مشبك الورق على يمين صندوق الرسائل، وعند الضغط على مشبك الورق سوف تنبثق قائمة يمكنك من خلالها تحديد “معرض” لإرسال مقاطع فيديو من معرض الصور الخاص بك إلى صديقك، ويفتح زر “الكاميرا” كاميرا الهاتف الذكي حيث يمكنك تسجيل مقطع فيديو على الفور وإرساله إلى صديقك.

لماذا لا يتم إرسال الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق الواتساب؟

إذا كنت تواجه مشكلات في تنزيل الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسائل الصوتية أو إرسالها، فتحقق مما يلي: اتصال إنترنت نشط بهاتفك وإشارة قوية، وحاول تحميل صفحة ويب للتأكد وإذا كان تاريخك غير صحيح فلن تتمكن من الاتصال بخوادم تطبيق (WhatsApp) لتنزيل الوسائط الخاصة بك.

1. إرسال فيديو واضح في تطبيق الواتساب:

في تطبيق الواتساب لإرسال مقطع فيديو غير مضغوط على (WhatsApp) انقر فوق رمز علامة الجمع في دردشة معينة وحدد “مستند” بدلاً من “مكتبة الصور والفيديو” وتابع إضافة مقاطع الفيديو التي تريد مشاركتها وأقصى حجم مسموح به لكل ملف على تطبيق (WhatsApp) هو 150 ميجا بايت.

2. إرسال الصوت باستخدام تطبيق الواتساب على Android:

يتيح لك تطبيق الواتساب مشاركة المسارات الصوتية من جهازك أو تسجيل أي شيء ترغب في إرساله إلى إحدى جهات الاتصال الخاصة بك، وكيفية إرسال الصوت من المقاطع الصوتية على هاتفك باستخدام تطبيق الواتساب على (Android):

  1. اضغط على زر إرفاق.

  2. اضغط على الصوت.

  3. اضغط على اختيار مقطوعة موسيقية.

  4. اضغط على الأغنية التي تريد إرسالها.

  5. اضغط على إرسال.

3. تسجيل رسالة صوتية باستخدام تطبيق الواتساب على Android:

  • اضغط على زر إرفاق.

  • اضغط على الصوت.

  • اضغط على التسجيل باستخدام تطبيق الواتساب.

  • انقر فوق تسجيل لبدء التسجيل.

  • انقر فوق إيقاف لإنهاء التسجيل.

  • اضغط على إرسال.

4. إرسال جهات اتصال عبر تطبيق الواتساب على Android:

يمكنك أيضاً إرسال جهات اتصال عبر تطبيق الواتساب

  1. اضغط على زر إرفاق.

  2. انقر فوق الاتصال.

  3. انقر فوق جهة الاتصال التي تريد مشاركتها.

  4. اضغط على إرسال.

5. يمكنني إرسال صور غير محدودة على تطبيق الواتساب Android:

تحتاج فقط إلى الذهاب إلى (Play Store) من هاتف (Android) الخاص بك، وابحث باستخدام الكلمة الرئيسية “Pic loaf” أو اضغط على هذا الرابط (https://play.google.com/store/apps/details؟id=com.maniastudiosinc.picloaf) وقد تم تطويره بواسطة (Mania Studios Inc) ثم اضغط على زر التثبيت بمجرد تثبيت التطبيق افتح التطبيق.

ما هو الحد الأقصى لحجم الفيديو لإرساله في تطبيق الواتساب؟

لا يسمح تطبيق (WhatsApp messenger) لمستخدميه بمشاركة ملفات أكبر من 64 ميغابايت، وهذا الحد جيد عندما يتعلق الأمر بمشاركة مقاطع الفيديو الفيروسية والوسائط ذات الصلة في تطبيق الواتساب.

المصدر
Share media files with their original quality through WhatsAppHow to share photos, videos, and more with WhatsApp for AndroidHow To Send Large Video Files On WhatsApp!What is WhatsApp?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى