التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

الفرق بين مجموعات تيلجرام الخاصة ومجموعات تيلجرام العامة Telegram

اقرأ في هذا المقال
  • أساسيات مجموعات التيلجرام (Telegram)
  • مجموعات تيلجرام (Telegram) الخاصة مقابل مجموعات (Telegram) العامة

بخلاف تطبيقات المراسلة الأخرى مثل الماسنجر والواتساب، لا يتطلب استخدام (Telegram for Business) أي برامج إضافية بسبب قوة مجموعات التيلجرام (Telegram). في هذه المقالة، سنشرح ما هي مجموعات (Telegram) وكيف أنها لا تزال قائمة في عصر روبوتات المحادثة. وسنساعدك أيضًا في الاختيار بين مجموعات (Telegram) العامة ومجموعات (Telegram) الخاصة.

أساسيات مجموعات التيلجرام (Telegram):

 

إذا كنت قد استخدمت مجموعات (WhatsApp) من قبل، فأنت تعرف المفهوم الأساسي لمجموعات التيلجرام (Telegram). تسمح لك مجموعات (Telegram) بدعوة مستخدمي (Telegram) الآخرين إلى دردشة واحدة، حيث يمكن لجميع الأعضاء المساهمة.

 

تتمتع مجموعات التيلجرام للدردشة (Telegram Group Chat) بميزة واحدة محددة على مجموعات (WhatsApp) الحد الأقصى لمجموعة التيلجرام (Telegram) هو 200000 شخص. لم نشارك أبدًا في مجموعة بهذا الحجم، لكننا نتخيل أنها التجربة تمامًا.

 

إن الحصول على مجموعة التيلجرام (Telegram) بهذا الحجم ليس بالأمر السهل وهل تريد حتى 200000 شخص في مجموعتك؟ لمساعدتك في تعديل مجموعتك إلى الحجم المناسب، تقدم التيلجرام (Telegram) كل من مجموعات التيلجرام (Telegram) العامة ومجموعات التيلجرام (Telegram) الخاصة.

مجموعات تيلجرام (Telegram) الخاصة مقابل مجموعات (Telegram) العامة:

 

هناك بعض الاختلافات الرئيسية بين مجموعات (Telegram) الخاصة ومجموعات (Telegram) العامة. تدور هذه الاختلافات حول كيفية العثور على المجموعة ومن يمكنه دعوة الأشخاص إليها.

 

مجموعات تيلجرام (Telegram) الخاصة:

 

في مجموعات (Telegram) الخاصة، يمكن لمنشئ المجموعة أو المسؤول فقط دعوة الأشخاص إلى المجموعة مباشرةً. تحتوي مجموعات (Telegram) أيضًا على روابط دعوة تبدأ بـ t.me. فقط المنشئ أو المسؤول لديه حق الوصول إلى رابط t.me Telegram.

 

كما تتوقع، لا يمكن العثور على مجموعات (Telegram) الخاصة من خلال البحث داخل التطبيق. حيث أن المجموعة خاصة، بعد كل شيء.

مجموعات تليجرام (Telegram) العامة:

 

 

مجموعات (Telegram) العامة هي العكس القطبي. إنها تجعل من السهل قدر الإمكان الحصول على المزيد من المستخدمين في المجموعات بحيث يمكنك استخدام حد 200000 عضو بشكل كامل.

 

يمكنك استخدام البحث داخل التطبيق في تيلجرام (Telegram) للعثور على مجموعات (Telegram) العامة. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر رابط دعوة مجموعة تيلجرام (Telegram Group) لجميع أعضاء المجموعة. بهذه الطريقة يمكن لأي عضو في المجموعة مشاركة رابط t.me في مكان ما على الإنترنت لتنمية المجموعة. ويمكن لمجموعات تيلجرام (Telegram) العامة أيضًا تخصيص الرمز القصير t.me/joinchat الخاص بهم لجعله أكثر جاذبية للنقر والحصول على المزيد من الأعضاء.

ما هي مجموعات تيلجرام (Telegram) المستخدمة مع وجود العديد من الخيارات والتكوينات المختلفة، يمكن استخدام (Telegram Groups for Business) في أي موقف تقريبًا. بشكل عام، يمكن استخدام (Telegram Group Chats) داخليًا أو خارجيًا.

 

  • داخليًا: من المرجح أن تستخدم مجموعة تيلجرام (Telegram) خاصة. إذا كنت في بلد لا تحظى فيه (Telegram) بشعبية كبيرة، فقد تكون مجموعات تيلجرام (Telegram) طريقة رائعة للفصل بين عملك وحياتك الخاصة، خاصة في بلد لا تحظى فيه تيلجرام (Telegram) بشعبية كبيرة. يمكنك استخدام مجموعات (Telegram) للفرق والمشاريع والمزيد. على سبيل المثال، أنت مؤسسة تعليمية وتدير ورش عمل حول كيفية كتابة مقال جيد. تعتبر مجموعات Telegram رائعة لمشاركة المعلومات ومناقشة وتنظيم اللقاءات.

 

  • خارجيًا: يمكنك استخدام كل من مجموعات تيلجرام الخاصة (Telegram Private Group) أو مجموعات تيلجرام العامة (Telegram Public Group). مجموعات تيلجرام (Telegram) الخاصة مفيدة إذا كنت وكالة وترغب في إنشاء مجموعة لمشروع تعمل عليه مع عميل معين.

 

سيسمح هذا للعديد من الأشخاص من فريقك وكذلك فريق عملائك بالمشاركة في نفس الدردشة. كما ينظم تيلجرام (Telegram) أيضًا جميع رسائل البريد الإلكتروني والمستندات والروابط التي ترسلها، لذلك لا مزيد من التحقق من خلال 10 رسائل بريد إلكتروني للعثور على ما تبحث عنه.

 

فبذلك يمكن أن تكون مجموعات تيلجرام (Telegram) العامة مفيدة أيضًا في التواصل مع مستخدمي الطاقة لديك. إذا كنت تدير شركة برمجيات وتبحث عن تعليقات سريعة من أكبر المعجبين بك، فإن إضافة رابط t.me على موقع الويب الخاص بك إلى مجموعة المستخدمين المتميزين لديك يعد أمرًا غير منطقي.

 

تخيل أنك تقوم بالعصف الذهني للميزات القادمة في اجتماع داخلي. قم بإعداد استطلاع في مجموعة المستخدمين القوية الخاصة بك. حيث يمكنك توفير الكثير من وقت التطوير من خلال تطوير الميزات التي يضمنها المستخدمون المتميزون لديك فقط.

المصدر
Telegram Business: The Ultimate Guide (Nov 2020)What Are Telegram Groups (Jan 2021)How to Create a Telegram Channel for Business: The Ultimate Guide.Analytics and Statistics for Any Telegram Channel or Chat

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى