التقنيةكمبيوتر

أسهل طريقة لتحديث نظام التشغيل ويندوز 10

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تحديث ويندوز 10
  • إيقاف التحديثات مؤقتًا
  • إيقاف عملية إعادة التشغيل بعد التحديث
  • كيفية تحديث التطبيقات في ويندوز 10
  • ما هي الميزات الجديدة التي يشملها تحديث ويندوز

كيفية تحديث ويندوز 10:

أصدرت شركة مايكروسوفت تحديث جديد (Window 10 May 2020 Update)، من نظام التشغيل ويندوز 10 لجميع المستخدمين، ويأتي التحديث الجديد بالكثير من الميزات والخصائص الجديدة، ومن أهم هذه الميزات مساعدها الرقمي Cortana، وإمكانية تشغيل التطبيقات بشكل تلقائي عند إعادة تشغيل الكمبيوتر.

إن عملية تحديث نظام التشغيل ويندوز 10 والتطبيقات المتنوعة في جهاز الحاسوب، تعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن يقوم بها كل مستخدم بشكل مستمر، وبينما يمكنك أن تقوم بضبط الإعدادات في الكمبيوتر، لتشغيل معظم التحديثات بشكل تلقائي، إلا أنه في بعض الأوقات يجب عليك التحكم في كيفية تحديث نظام التشغيل، والتطبيقات على جهاز الكمبيوتر، وكذلك توقيت التحديث. ولكي يتم البدء في عملية التحديث لنظام تشغيل اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة ويندوز لفتح القائمة الرئيسية.

  • اضغط على خيار (الإعدادات) Setting.

  • اضغط على خيار (الأمان والتحديث) Update & Security.

  • اضغط على خيار (التحقق من وجود تحديثات) Check For Update.

هذه هي الطريقة الرئيسية لتحديث نظام التشغيل ويندوز 10، ولكن هناك الكثير من الخيارات الممكنة بهذا الخصوص ومنها ما يلي:

إيقاف التحديثات مؤقتًا:

تُرسل شركة مايكروسفت بشكل منتظم التحديثات الفورية التي تعمل على إصلاح ثغرة محددة، أو تقديم ميزات جديدة لنظام التشغيل ويندوز 10، ولكن هناك تحديثان أساسيان يصدران تقريبًا في شهر مايو وأكتوبر من كل سنة.

قبل التفكير في تنزيل أي تحديث يجب التأكد من أنك تستطيع إيقافه مؤقتًا لمدة 7 أيام، والهدف من هذه العملية؛ هو إعطائك القليل من الوقت لمعرفة هل هناك أي أخطاء ستظهر في هذا التحديث الأساسي أم لا.

وبالتالي عند الانتهاء من هذا الأسبوع، لن يكون لديك خيار سوى القبول بعملية التحديث على جهازك، حيث سيُطلب منك تثبيت آخر التحديثات، قبل أن يُسمح لك بتوقيف التحديثات بشكل مؤقت من جديد.

إيقاف عملية إعادة التشغيل بعد التحديث:

تستطيع النقر على الأمر (تغيير ساعات العمل النشطة) Change active hours، أسفل أيقونة التحديث لتعين الأوقات التي تستخدم فيها الكمبيوتر عادةً، وبهذه الطريقة، لن يعمل ويندوز 10 بتثبيت التحديثات، أو حتى إعادة تشغيل النظام تلقائيًا خلال هذه الساعات.

ولضمان توقف إعادة التشغيل غير المتوقعة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • انقر على (خيارات متقدمة) Advanced options، في ويندو تحديث ويندوز 10.

  • قم بتفعيل الأمر (تحديث الإشعارات) Update notifications، الذي سيمنحك تنبيهًا في كل مرة يحتاج بها نظام التشغيل ويندوز 10، لإجراء عملية إعادة التشغيل لتثبيت التحديث.

كيفية تحديث التطبيقات في ويندوز 10:

الطريقة الأولى: التطبيقات المشتراة من متجر مايكروسوفت:

  • اضغط على أيقونة ويندوز لفتح القائمة الرئيسية.

  • افتح تطبيق (متجر مايكروسوفت) Microsoft Store.

  • انقر على رمز النقاط الثلاثية في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة.

  • انقر على خيار (التنزيلات والتحديثات)، Downloads and updates.

  • انقر على زر (الحصول على التحديثات) Get Updates، لتحديث التطبيقات كلها مرة واحدة، أو اختيار كل تطبيق لوحدة.

الطريقة الثانية: تطبيقات الجهات الخارجية:

بعض التطبيقات مثل الويب سايت، جوجل كروم، حيث يكون لديه في معظم الأوقات، طريقة تُمكنك من التأكد من التحديثات وتثبيتها عندما تصل لحاسوبك، وفي أغلب الأوقات ما تجد هذا الخيار في علامة التبويب (مساعدة) Help، أو (حول) About الخاص بالتطبيق.

إذا لم يكن للتطبيق أي طريقة للتحديث التلقائي أو اليدوي، فيجب عليك الدخول لموقع التطبيق على المتصفح من وقت لآخر، للتأكد من وجود تحديثات جديدة، أو استعمال برنامج لأتمتة هذه العملية مثل برنامج: Patch My PC.

ما هي الميزات الجديدة التي يشملها تحديث ويندوز؟

1- استدعاء المساعد الرقمي كورتانا من غير التحدث معه: حدثت شركة مايكروسوفت مساعدها الرقمي (كورتانا)، ليصبح المساعد الشخصي، حيث يمكنه مساعدتك في استعمال تطبيقات Microsoft 365، كما تم إلغاء تثبيت التطبيق في شريط المهام، حيث من الممكن الآن إرساله أو تغيير حجمه مثل أي تطبيق آخر. بالإضافة لإمكانية استعماله لفتح التطبيقات وضبط الإعدادات مثل: السطوع، وإنشاء إيميل، واستعماله في تطبيق التقويم لإنشاء الاجتماعات والاستفسار عنها.

2- تشغيل التطبيقات تلقائيًا عند إعادة التشغيل: قدمت شركة مايكروسوفت إمكانية التحكم في فتح التطبيقات بشكل تلقائي، عند إجراء عملية (إعادة التشغيل) Restart، حيث يمكنك تحديد التطبيقات التي تعمل تلقائياً بمجرد تسجيل الدخول من جديد إلى ويندوز 10.

3- تنزيل نسخة حديثة من ويندوز 10 عند إعادة تعيين الحاسوب: إذا كنت بحاجة إلى إعادة تعيين الكمبيوتر لأي سبب، فيمكنك الآن تحديد أداة تحديث نظام التشغيل ويندوز 10، من خلال تنزيل أحدث إصدار من نظام التشغيل من الشبكة العنكبوتية قبل بدء العملية. ويعتبر هذا خيارًا أفضل بكثير من إعادة تثبيت النسخة السابقة من نظام التشغيل الموجودة في محرك الأقراص الثابتة، ومن ثم سوف توفر الكثير من الوقت، حيث لن تضطر إلى إعادة تنزيل كافة التحديثات التي صدرت منذ ذلك الوقت وتثبيتها.

المصدر
Get the Windows 10 May 2020 UpdateUpdating your Windows Operating SystemWindows 10 May 2020 update: Everything you need to knowWindows 10 is still free to download. Here's how to get the upgrade

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى