التقنيةبرامج الأوفيس

تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (Microsoft)

اقرأ في هذا المقال
  • تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (word).
  • تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (Excel).
  • تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (PowerPoint).
  • التحويل من ملفّات (Microsoft) إلى (PDF).

كلّ برنامج من برامج (Microsoft) يسمح بالطباعة إلى هيئة (PDF)، لكن بطريقته الخاصّة. وهذه الميّزة من (Microsoft) متأخرة جداً ولكنّها مفيدة للغاية. سنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة القيام بذلك في كلّ برنامج من برامج (Microsoft) على حِدة. ولكن تأكد قبل أن تقوم بعمليّة التحويل من أنّك انتهيت من التعديل على محتوى الملف، حيث أنّك بعد تحويله إلى (PDF) لن تتمكن من تعديل المحتوى، إلّا بإعادة التّعديل على الملف الأصلي وتحويله مرة أخرى إلى (PDF).

تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (word):

للطباعة من ملف (Word) إلى (PDF)، قم أوّلاً بفتح الملف الذي ترغب في طباعته في تطبيق (Microsoft Word). بعد القيام بذلك، اتبع هذه الخطوات:

  1. اختر الأمر طباعة (Print) من قائمة ملف (File) في شريط اللوائح، أو اضغط (Ctrl+P) من لوحة المفاتيح.
  2. ستظهر لك نافذة الطباعة، انقرعلى القائمة المنسدلة أسفل جزء الطابعة (Printer)، ثمّ من الخيارات المقدمة اختر (Microsoft Print to PDF). ومن هنا، يمكنك أيضاً تحديد العديد من مزايا الطباعة وإعدادات أخرى مثل عدد الصفحات المراد طباعتها وشكل الطباعة وغيرها. وبهذه الطريقة سيتم طباعة ملف ال (Word) إلى (PDF). وفي الأساس يتم إنشاء ملف آخر بتنسيق (PDF).

تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (Excel):

للطباعة من ملف (Excel) إلى هيئة (PDF)، يجب عليك اتباع نفس الخطوات السّابقة البسيطة. قُم أولاً بفتح ملف (Excel) الذي تريد طباعة (PDF) منه، ثمّ اتبع الخطوات التاليه:

  1. اختر الأمر طباعة (Print) من قائمة ملف (File) في شريط اللوائح، أو اضغط (Ctrl+P) من لوحة المفاتيح.

  2. ستظهر لك نافذة الطباعة، انقرعلى القائمة المنسدلة أسفل جزء الطابعة (Printer)، ثمّ من الخيارات المقدمة اختر (Microsoft Print to PDF)، بعدها يمكن إنشاء ملف (PDF) من (Excel). ومن هنا، يمكنك أيضاً تحديد العديد من مزايا الطباعة وإعدادات أخرى لملف ال (Excel)، بإمكانك التّعرّف عليها بالتّفصيل من هنا.

تحويل الطباعة إلى (PDF) من برامج (PowerPoint):

يُمكن طباعة العرض التقديمي من (PowerPoint) الذي يُحفظ بالصيغة (PPT)، أيضاً على هيئة (PDF) بنفس الطريقة السابّقة. ويمكن أيضاً من خلال بعض الطرق الأخرى. حيثُ يمكن أن يتمّ ذلك بدون فتح ملف ال (PowerPoint) الخاصّ بك. من خلال الخطوات التّاليه:

  1. قُم بتحديد ملف ال (PowerPoint) الذي تريد طباعته، ثمّ انقر بزر الفأرة الأيمن واخترعليه اختر الأمر طباعة (Print) من القائمة المنسدلة.

  2. ستظهر نافذة جديدة، اختر منها (Microsoft Print to PDF). وبمجرّد الانتهاء، سيتم إنشاء ملف (PDF) لعرض (PowerPoint) التّقديمي الذي يمكنك الآن حفظه أو طباعته. ومن هنا، يمكنك أيضاً تحديد العديد من مزايا الطباعة وإعدادات أخرى لملف ال (PowerPoint)، بإمكانك التّعرّف عليها بالتّفصيل من هنا.

التحويل من ملفّات (Microsoft) إلى (PDF):

وهناك طريقة أخرى للتحويل من ملفّات (Microsoft) إلى (PDF)، اتبع الخطوات التالية:

  1. اختر الأمر تصدير (Export) من قائمة ملف (File) في شريط اللوائح.

  2. ٍستظهر لك نافذة جديدة تحوي عدّة أقسام، يوجد في الجانب الأيمن منها خيار (Create PDF/XPS)، قم بالضغط عليه.

  3. ستظهر نافذة الحفظ المعتادة، اختر الاسم والموقع الذي تريد حفظ الملف به.

  4. قبل حفظ الملف يمكنك إجراء بعض التعديلات عليه لتحسين جودته. ومن خلال الخيارات الموجودة في القائمة المنسدلة الخاصّة بتعديل صيغة الملف، يُمكن اختيار تحسين (Optimize) للحصول على أعلى جودة للملف، أو يمكن تحديد الحدّ الأدنى لحجم الملف (Minimum size)، تمكّننا من حفظ الملف بحجم أصغر من الحجم الأصلي. ومن خلال زر الخيارات (Options) يُمكنك تعيين طريقة ظهور الملف على هيئة (PDF)، فيمكنك الضغط عليه لترى مجموعة الخيارات المتاحة لك، فتظهر لك نافذة جديدة.

    وإن كنت ترغب في تحويل الشريحة الحالية فقط إلى ملف (PDF) ولا ترغب في تحويل الملف كاملًا، اضغط على خيار الشريحة الحالية (Current Slid) الموجود في أعلى النافذة. وفي حال أردت تحويل كامل الملف اختر (All) والتي عادة ما يتم تحديدها بشكل افتراضي، أمّا إذا أردت تحويل عدد معيّن من الشرائح فقط فاختر (Slides) ثمّ أدخل رقم أول وآخر شريحة ترغب في تحويلها إلى صيغة (PDF) في المربعين المجاورين، ليتم تحويل المجموعة الموجودة بين هذين الرقمين.

  5. الآن اضغط على موافق (OK)، قُم بالضغط على نشر (Publish) وانتقل إلى المكان الذي حدّدته لحفظ الملف لتجده محفوظًا بصيغة (PDF) هناك.

بواسطة
How to Print Your PowerPoint Slides (The Complete Guide)Save PowerPoint presentations as PDF filesHow to Use Print to PDF in Microsoft

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى