التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق ABCya Games

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق ABCya Games؟
  • أهمية تطبيق ABCya Games
  • الميزات الرئيسية لتطبيق ABCya Games

ما هو تطبيق ABCya Games؟

 

تطبيق (ABCya): هو تطبيق مجاني للألعاب التعليمية للأطفال ينظم الألعاب حسب مستوى الصف (ما قبل الروضة وحتى الصف السادس) وفئات المواد، بما في ذلك الحروف والأرقام وألعاب العطلات والمزيد.

 

جميع الألعاب التعليمية مجانية ويتم تصميمها من دروس الصف الابتدائي وتحسينها لتوفير طريقة تفاعلية لتعلم الأطفال. حيث ابتكرت (ABCya) أكثر من 400 لعبة وتطبيقات كمبيوتر تعليمية للطلاب. بالإضافة إلى التركيز على الرياضيات واللغة الإنجليزية، يغطي (ABCya) أيضًا موضوعات مثل العلوم والتسلية أثناء العطلات وتوفر أنشطة ممتعة لمساعدة الأطفال على تحسين مهارات الكتابة و حتى إنشاء الرسوم المتحركة.

 

وهو لا يقتصر على ألعاب الأبجدية، حيث يحتوي على مجموعة مطلقة من الألعاب التعليمية عالية الجودة عبر العديد من الموضوعات المختلفة وفي العديد من الأساليب المختلفة.

 

أهمية تطبيق ABCya Games:

 

بشكل عام يتم تصنيف المحتوى بعدة طرق مختلفة ويسهل التصفح والبحث عن نوع معين أو تحدي أو موضوع لممارسته.  وبالتالي يمكن اختيار الألعاب حسب مستوى الصف ثم حسب الفئة العامة مثل الأحرف أو الأرقام أو الإستراتيجية أو المهارة أو العطلة. ويتضمن قسم “العطلة” الألعاب التي تحتفل بعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، تعزز ألعاب “المهارة” الدروس مثل الكتابة والتعرف على الأنماط، بينما تهدف ألعاب “الإستراتيجية” إلى تشجيع المتعة، وتتطلب ردود فعل سريعة وإحساسًا جيدًا بالوقت.

 

يتم إجراء كل نشاط على مستوى عالٍ ويتم إضافة أنشطة جديدة باستمرار إلى مكتبة الألعاب. وتميل إلى أن تكون مبنية على آلية لعب واحدة، ويسهل تعلمها وتركز على موضوع معين، بحيث يمكن استهدافها في المهارات التي يحتاج كل طفل لتغطيتها. وألعاب الحساب والقراءة والكتابة، على وجه الخصوص، مركزة جيدًا وذات صلة تربوية بينما تكون أيضًا أكثر متعة للأطفال من تمارين الكتب المدرسية وأوراق العمل.

 

تم عمل الرسومات والصوت بشكل جيد مناسب وكل شيء واضح وملون، والموسيقى مصاحبة للعديد من الألعاب والمؤثرات الصوتية الواضحة تعزز التجربة. ويتم شرح أهداف العديد من الألعاب بالنص ممّا قد يعني أن القليل من الأطفال قد يحتاجون إلى بعض مساعدة الكبار لفهم ما يحتاجون إلى القيام به ولكن، في معظم الحالات، تكون اللعبة لا تحتاج إلى شرح ويمكن فهمها.

 

الميزات الرئيسية لتطبيق ABCya Games:

 

  •  أكثر من 300 لعبة وأنشطة.

 

  •  تتم إضافة محتوى جديد شهريًا.

 

  •  التصفح حسب مستوى الصفز

 

  •  المحتوى منظم حسب المهارة.

 

المصدر
ABCya GamesABCya GamesABCya GamesABCya Games

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى