التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Bedtime Stories

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Bedtime Stories؟
  • أهمية تطبيق Bedtime Stories
  • التصنيف العام لتطبيق Bedtime Stories
  • مميزات تطبيق Bedtime Stories

تساعد الكتب المصورة الأطفال على تنمية الشعور بالذات. حيث يساعد الجانب المسرحي للكتب المصورة في الحفاظ على مشاركة جميع الطلاب واهتمامهم. ويلعبون دورًا حاسمًا في التعلم، ويساعدون الطلاب على تطوير الوعي الذاتي وتعليمهم كيفية عمل الاستدلالات، من بين أشياء أخرى.

 

ما هو تطبيق Bedtime Stories؟

 

تطبيق (Bedtime Stories – Night Train): هو تطبيق لقصة وقت النوم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (2 و 6) سنوات. حيث يجمع تصميمه المدروس بين الترفيه والجودة المريحة المثالية لإنهاء اليوم. وهو متاح على أنظمة (iOS و Android) بسعر شراء واحد. ولا يحتوي على إعلانات ولا عمليات شراء داخل التطبيق ولا يتطلب اشتراكًا.

 

يمزج التطبيق بين قصة وقت النوم المصورة والمتحركة مع تفاعلات بسيطة وميزات إضافية. حيث أنه يوفر تجربة مثالية لوقت النوم وتم تصميم (Night Train) بشكل مثالي لراحة وترفيه الأطفال. ويتم الحكم جيدًا على الأنشطة اللطيفة والقصة المهدئة لجذب انتباه الأطفال بينما تقودهم في نفس الوقت إلى الاسترخاء والنوم. ويتم رسم العمل الفني يدويًا بشكل جميل في جميع الأنحاء، ويستخدم لوحة ألوان دافئة وصور ظلية لتقليل التأثيرات المحفزة لاستخدام الشاشة.

 

تم تصميم القصص والأنشطة لتكون مهدئة ممّا يجعلها مثالية لوقت النوم. ويمكن أن ترافق الترجمة كل قصة، سواء قرأها الآباء بصوت عالٍ أو رواها التطبيق. وستساعد هذه الكلمات في تعزيز مهارات القراءة. ويحتوي التطبيق على ميزة مفيدة للأطفال الذين يعانون من عسر القراءة في شكل خيار لاستخدام خط مناسب لعسر القراءة للترجمة.

 

قصص ما قبل النوم سيستمتع بها الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات. ونظرًا لأن التطبيق يمكن أن يروي القصة بصوت واضح ولطيف، ليس هناك حاجة إلى مهارات القراءة والكتابة للأطفال الصغار.

 

أهمية تطبيق Bedtime Stories:

 

سيجد الأطفال وأولياء الأمور التطبيق سهل الاستخدام. ويتم إخفاء أقسام معينة خلف بوابة الوالدين ويمكن تعيين أحجام السرد والموسيقى والمؤثرات الصوتية بشكل مستقل عن بعضها البعض.

 

نعلم جميعًا أن القراءة هي واحدة من أهم المهارات الأساسية التي يجب على الأطفال أو أي شخص إتقانها لتحقيق النجاح في المدرسة والنجاح في الحياة. حيث أن القراءة توسع مفردات الطفل وتطور مهارات التفكير النقدي لديهم وتحسن مهارات الاتصال لديهم من بين العديد من الفوائد الأخرى. وهناك العديد من تطبيقات القراءة المصممة لمساعدة الأطفال على تطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم، وهذا جانب من تطبيق (Night Train) لأنه يحفز الأطفال على قراءة القصص والتفاعل أكثر.

 

كيف سيستفيد الأطفال؟

 

على عكس الكتاب أو القصص الأخرى المستندة إلى التطبيقات، فإن (Bedtime Stories – Night Train) يروي القصص بشكل تفاعلي باستخدام الأضواء الخافتة والحركة المتكررة والأصوات وتمنح الأطفال التركيز عندما يذهبون إلى النوم.

 

كيف سيستفيد الوالدان؟

 

قصص ما قبل النوم في تطبيق (Night Train) توفر للآباء تجربة أخرى لمشاركة وقت النوم مع أطفالهم. وكجزء من التطبيق التفاعلي وقصة ما قبل النوم، فهو بديل ممتع لقصص تقليدية.

 

الرسوم المتحركة (Night Train) ليست فقط مهدئة للأطفال ولكنها تجنب الآباء الاضطرار إلى إعادة قراءة القصة لأطفالهم إذا لم يستقروا تمامًا بحلول نهاية القصة. ويمكن التحكم بمدة استمرار تشغيل الرسم المتحرك.

 

التصنيف العام لتطبيق Bedtime Stories:

 

هذا تطبيق رائع لوقت النوم ليشاركه الآباء والأطفال. كما هو الحال مع العديد من القصص المفضلة، سيحب الأطفال سماع ورؤية ولعب قصص ما قبل النوم مرفقة بالرسوم المتحركة. كما أن قابلية إعادة الاستخدام هذه وجودتها العالية في جميع أنحاء العالم تجعل تطبيق (Bedtime Stories – Night Train) تطبيقًا موصى به بشدة للأطفال الصغار. وتم منحه خمسة نجوم.

 

مميزات تطبيق Bedtime Stories:

 

  • تصميم الوضع الليلي بدرجات ألوان أكثر دفئًا لحماية العينين أثناء روتين وقت النوم.

 

  • تعزيز المشاعر الإيجابية والرسوم التوضيحية المرسومة باليد مع الصور الحقيقية التي تحفز خيال الطفل.

 

  • قراءة القصة بتروي، حيث تلهم حب الطفل للقراءة.

 

  • زيادة قابلية القراءة باستخدام أسلوب الكتابة المصمم لمواجهة بعض الأعراض الشائعة لعسر القراءة يمكن أن يساعد في قراءة قصة ما قبل النوم.

 

  • موسيقى والمؤثرات الصوتية تشبه الحلم، حيث لن يحتاج الطفل إلى النوم في صمت.

 

  • لا توجد إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق.

 

  • لا يوجد جمع لبيانات الموقع أو المعلومات الشخصية.

 

  • لا يوجد اتصال بوسائل التواصل الاجتماعي.

 

  • دعم اللغات ويروي بالكامل باللغتين الإنجليزية والسويدية.

 

المصدر
Books for Kids and StudentsBedtime Stories - Night Train10 Best Sleep Apps to Download in 2021, According to ExpertsThe best bedtime story apps for iPad

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى