التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Coding Games for kids

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Coding Games for kids؟
  • الشاشة الرئيسية في تطبيق Coding Games for kids
  • المهارات التي سيتعلمها الأطفال باستخدام تطبيق Coding Games for kids؟

ما هو تطبيق Coding Games for kids؟

 

تطبيق (Coding Games for kids): هو تطبيق فريد من نوعه يعلم الترميز (coding) المرئي المتسلسل. حيث يأتي التطبيق مع مجموعة من الألعاب المجانية ويشجع الأطفال على حل المشكلات وتحسين التفكير المنطقي وزيادة ذاكرتهم في بيئة ممتعة وتفاعلية.

 

أنه عبارة عن لعبة ترميز ممتعة لتعليم الأطفال أساسيات البرمجة، وهي مهارة أساسية في عالم اليوم. ويقوم بتعليم البرمجة مع أكثر من 50 لعبة ممتعة. ويساعد (Kidlo Coding) الأطفال على تحسين مهاراتهم في حل المشكلات ويعزز الذاكرة ويزيد من مهارات التفكير المنطقي ويجهزهم للمدرسة. ولا يحتوي هذا التطبيق على إعلانات للترويج لخدمة الاشتراك. وتتوفر عمليات شراء داخل التطبيق في عدة مراحل للوصول إلى الاشتراكات الشهرية والسنوية بالإضافة إلى موضوعات الترميز الفردية.

 

عند فتح التطبيق، يتم إعطاء المستخدم مقدمة للتطبيق ومميزاته وتشرح المقدمة الحاجة إلى تعلم البرمجة في مجتمع اليوم وكيف يمكن أن يساعد ذلك في حل المشكلات والتفكير المنطقي. والتطبيق سهل الاستخدام للغاية وله إحساس طفولي رائع مع رسومات ملونة وسهولة التنقل. وسيتم أيضًا تشغيل المقدمة الافتتاحية مرة أخرى إذا تم إغلاق التطبيق بالكامل وإعادة فتحه، ومع ذلك يمكن للمستخدم تخطي ذلك.
يوجد رقم أبوي مقفل رمز “الإعدادات” في أعلى اليمين. يتيح ذلك للوالدين الوصول إلى “استعادة المشتريات” أو “إضافة رمز الخصم” أو “المزيد من التطبيقات من المطور” أو تسجيل الدخول باستخدام معرف (Kidlo).

الشاشة الرئيسية في تطبيق Coding Games for kids:

 

تعرض الشاشة الرئيسية عددًا من ميزات الترميز. ويحتوي التطبيق على أكثر من 1000 مستوى، لكن هذه بالنسخة المدفوعة وليست النسخة المجانية التي لها حدودها.
يغطي التطبيق مواضيع الترميز التالية:
  • التسلسلات: هنا يتم تنفيذ الأمر بالضبط بنفس ترتيب الأحداث الذي قدمه المبرمج.

 

  • (Loops): هو مفهوم لتكرار مجموعة من الأوامر.

 

  • الوظائف: الوظائف هي مجموعة من الأوامر التي يمكن استخدامها في أي وقت حسب رغبة أو متطلبات المبرمج.

 

  • تصحيح الأخطاء: التصحيح هو عملية البحث عن الأخطاء وتصحيحها في برنامج كمبيوتر معين.

 

  • المصفوفات: المصفوفة عبارة عن مجموعة من أنواع الكائنات المتشابهة التي تُستخدم لترتيب الأشياء بطريقة معينة.

 

  • متقدم: الحل من خلال مجموعة من الأوامر المذكورة أعلاه.

 

  • تنسيق: تعلم الحركات بناءً على إحداثيات س وص.

 

عند تحديد خيار “التسلسلات البسيطة”، يظهر للمستخدم الألعاب التي تم الاشتراك فيها بالإضافة إلى الإصدارات “المجانية”. حيث أن الموضوع له مستويات عديدة من الصعوبة مع التعليمات الواضحة التي تظهر في البداية لمساعدة المستخدم على البدء. كما أن الرسومات واضحة وملونة وكبيرة بما يكفي للتحرك بشكل مريح باستخدام رقم واحد. ويتم إعطاء تعليمات بسيطة “العب مرة أخرى” إذا فشل المستخدم.
المستوى الثاني لا يتضمن التوجيه ويمكّن المستخدم من تطبيق ما تعلمه لإظهار التقدم في مهارات الترميز الخاصة بهم. وبمجرد اكتمال المستوى، يتلقى المستخدم احتفالًا رسوميًا صغيرًا. وإذا تم إغلاق التطبيق، يتم الاحتفاظ بإكمال المستويات.
يتحدى قسم “الحلقات” المستخدم بدرجة أكبر ولكن مرة أخرى، تكون البرامج التعليمية واضحة ودقيقة لتمكين المستخدم من التقدم دون توجيه. حتى وظيفة الحلقة نفسها سهلة الاستخدام والفهم من خلال وضع التسلسلات داخل الحلقة واختيار رقم لتكرارها.
من السهل أيضًا فهم قسم “الوظائف” والتنقل فيه بفضل البرنامج التعليمي الواضح. حيث يتيح ذلك للمستخدم كتابة رمز بسيط والتكرار باستخدام زر الوظائف. ويعد قسم “تصحيح الأخطاء” ميزة رائعة وهي ميزة ليست موجودة كثيرًا في التطبيقات المماثلة. وهذا يعزز حل المشكلات والتفكير المنطقي من خلال جعل المستخدم يقوم “بتصحيح” البرامج من خلال البحث عن الأخطاء وتصحيحها في برنامج كمبيوتر معين.
يستخدم “المتقدم” مزيجًا من الأوامر التي تم تعلمها. ويعد هذا أمرًا ممتازًا كمهمة ممتدة وتحدي لهؤلاء المستخدمين الواثقين من ميزات البرمجة حتى الآن. وميزة “المصفوفات” هي مجموعة من العناصر المتشابهة التي تُستخدم لترتيب الأشياء بطريقة معينة. وتعتبر ميزة “الإحداثيات” مناسبة بشكل مثالي لمنهج الرياضيات أيضًا حيث يعلم المستخدم كيفية التنقل باستخدام الإحداثيين (X و Y).

المهارات التي سيتعلمها الأطفال باستخدام تطبيق Coding Games for kids؟

 

  •  التعرف على الأنماط لإكمال جميع المستويات.

 

  • ترتيب الإجراءات في تسلسل منطقي.

 

  • تعلم كيفية تنفيذ الأنماط في حياتهم اليومية.

 

  • تعليمات سهلة للتطبيق في حياتهم اليومية.

 

  • اكتشاف الإجراءات الصحيحة اللازمة لحل كل مستوى.

 

المصدر
Coding Games For Kids To PlayBest Computer Science Apps25 Best Coding Apps for Kids to Learn ProgrammingSome of the Best Online Learning Games for Kids

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى