التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Discovery VR

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Discovery VR؟
  • أهمية تطبيق Discovery VR

ما هو تطبيق Discovery VR؟

 

يشبه تطبيق (Discovery VR) موقع (YouTube) لمقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد. ويتضمن المحتوى مقاطع فيديو قصيرة من مجموعة واسعة من سلسلة (Discovery) بما في ذلك (Shark Week و MythBusters و Racing Extinction) والمزيد. حيث يمكن البحث في مقاطع الفيديو حسب السلسلة، لكن خيارات الفرز وميزات البحث محدودة. ويمكن مشاهدة مقاطع الفيديو مباشرة على متصفح سطح المكتب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. ويؤدي تحريك هذه الأجهزة إلى تغيير المنظور وتقديم عرض بزاوية 360 درجة للمستخدمين.

 

قد يجد المعلمون الذين يستمتعون بدمج مقاطع الفيديو في تعليماتهم ميزة (Discovery VR). ويتمثل الاختلاف الكبير بين استخدام فيديو (YouTube) مقابل فيديو (VR) في أن الواقع الافتراضي يعمل بشكل أفضل مع شخص واحد. ويمكن عرض مقاطع فيديو (Discovery VR) على شاشة (LCD) قياسية، لكن لن يتمكن المشاهدون من التنقل عبر عالم (VR) كما يحلو لهم. حيث هذا الجانب من اكتشاف الذات هو ما يجعل محتوى (Discovery VR) جذابًا وقد يساعد في تطوير المهارات القائمة على الاستفسار.

 

أهمية تطبيق Discovery VR:

 

هناك أيضًا حد لعدد مقاطع فيديو الواقع الافتراضي التي سيجدها المعلمون مفيدة للتعلم في فصولهم الدراسية. وسيكون للتطبيق قيمة تعليمية أقوى إذا تمكن المعلمون بسهولة من الارتباط بمقاطع فيديو معينة أو إنشاء قوائم تشغيل.

 

يمكن للمدرسين استخدام (Discovery VR) من خلال مشاركة مقاطع فيديو محددة تتوافق مع محتوى الفصل. ويمكن تعيين أسئلة وأدلة عرض لكل مقطع فيديو ومتابعة المناقشات المستهدفة. ويمكن أيضًا استخدام مقاطع الفيديو كعامل جذب في تحدي التفكير التصميمي. وتختلف تجربة الواقع الافتراضي في كل مرة يتم استكشافها، حيث يمكن للمستخدمين تركيز انتباههم على أي جزء من الفيديو بنطاق 360 درجة. وستساعد المشاهدات المتعددة وخاصة باستخدام سماعة الرأس  الطلاب على استكشاف المحتوى بطريقة جديدة وملاحظة المزيد من التفاصيل مع كل زيارة إلى عالم الواقع الافتراضي.

 

يعد التطبيق أيضًا أداة رائعة لإلهام الكتاب الشباب. ويمكن للمدرسين استخدام مقاطع الفيديو لمساعدة الطلاب على تطوير تفاصيل قصة أكثر وضوحًا أو إلهام أفكار جديدة لمهام الكتابة الخاصة بهم. وقد يكون جعل الطلاب يصفون ما يرونه في مقاطع فيديو الواقع الافتراضي أداة مفيدة لمتعلمي اللغة الإنجليزية أو طلاب علاج النطق. بالطبع، التطبيق رائع أيضًا لمناقشة كيفية معالجة الدماغ للصور ثنائية الأبعاد وتحويلها إلى صور ثلاثية الأبعاد.

 

وتشمل الميزات:

 

  • احفظ مقاطع فيديو 360 في (Watch Later).

 

  • يستطيع المستخدم إكمال المقطع من حيث توقف مع خيار متابعة المشاهدة لتنزيل أو بث مقاطع فيديو 360.

 

المصدر
Discovery VRDiscovery VRDiscovery VRDiscovery VR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى