التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Doodlecast Pro

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Doodlecast Pro؟
  • أهمية تطبيق Doodlecast Pro
  • ميزات تطبيق Doodlecast Pro


إن (Doodlecast Pro) هو أسهل طريقة لإنشاء عروض تقديمية على جهاز (iPad). يسجل التطبيق صوت المستخدم أثناء العمل لإنشاء عروض تقديمية سريعة. وأيضاً يحفظ (Doodlecast Pro) مقاطع الفيديو في قائمة الكاميرا؛ ممّا يسهل استيرادها إلى برامج تحرير الفيديو الشهيرة أو أدوات العروض التقديمية مثل (iMovie أو (Keynote أو iBooks Author). وهو مثالي للمعلمين والطلاب ورجال الأعمال وأي شخص يحتاج إلى طريقة مناسبة لمشاركة الأفكار.

ما هو تطبيق Doodlecast Pro؟

تطبيق (Doodlecast Pro): هو تطبيق يوفر أدوات للمستخدم لإنشاء العروض التقديمية الخاصة به ويسهل مشاركة ما قام بإنشائه. حيث يمكن الاختيار من مكتبة الخلفيات واستيراد الصور الخاصة واستخدام مجموعة متنوعة من أدوات الرسم والمؤشر، وإضافة صفحات متعددة. حيث يمكن لميزة التسجيل التقاط الرسوم المتحركة والصوت.


إن (Doodlecast Pro )هو بديل جذاب لمعظم أدوات العروض التقديمية الرقمية الأخرى. ومع أنه عدم وجود تعليمات للتطبيق قد يجعل من الصعب على البعض البدء، ولكن التنسيق يجعله مثالي لأي شخص يحتاج إلى أدوات لتقديم عرض تقديمي جذاب. بحيث يفتح التطبيق على صفحة فارغة مع وجود أدوات في الأسفل، وميزات التسجيل والتشغيل في الأعلى. ويتم تخزين العروض التقديمية في معرض ويمكن مشاركتها بسهولة عبر (YouTube أو Dropbox) أو البريد الإلكتروني أو فيس بوك أو تويتر و وسائل التواصل الأخرى.

أهمية تطبيق Doodlecast Pro:

أهمية التطبيق في التعليم:

يمكن للمعلمين إنشاء خطط الدروس باستخدام (Doodlecast Pro) أو الأفضل من ذلك، السماح للطلاب بإنشاء خطط الدروس الخاصة بهم. وتسهل الأدوات على أي شخص البدء وتصور فكرة ومشاركة العروض التقديمية. حيث يمكن للمعلم أو الطالب استخدام ميزة التسجيل لالتقاط الصوت والرسوم المتحركة للعرض التقديمي الخاص به وإجراء الاتصالات باستخدام المؤشر أو إضافة الرسوم التوضيحية باستخدام أداة الرسم.


يمكن للمعلم القيام بتعيين أي مشروع والطلب من الطلاب تقديمه باستخدام (Doodlecast Pro). كما يمكن للطلاب (والمدرسين) إنشاء عروض تقديمية باستخدام أدوات تمثيلية، حيث أن فرصة استخدام الأدوات الرقمية بهذه الطريقة يمكن أن تكون مفيدة للعديد من الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يعمل دمج الأدوات على تسهيل مشاركة هذه الأفكار في الفصل الدراسي.

كأداة لتوصيل الموضوعات أو الأفكار، يعد (Doodlecast Pro) طريقة ممتازة للطلاب للتعبير عن فكرة. وقد تكون هناك فرصة للطلاب لمعرفة المزيد حول عملية إنشاء عرض تقديمي بالرسم الرقمي والتسجيل الصوتي والمرئي وتصوّر البيانات.


لا توجد تعليمات أو مطالبات لكيفية إنشاء الأطفال لعروضهم التقديمية، ممّا يبقيها مفتوحة بالنسبة لهم لإضافة معلوماتهم الخاصة. ويجعل التنسيق من السهل على أي شخص مشاركة ما يعرفه مع الآخرين، ممّا يجعله أداة رائعة للتعلم. وقد يستفيد الأطفال من إمكانية الوصول إلى نماذج العروض التقديمية أو التعليمات الخاصة بكيفية مشاركة قصصهم.

تتيح هذه الأداة المرنة للطلاب أو المعلمين بتسجيل أصواتهم أثناء الرسم لإنشاء عروض تقديمية سريعة. ويمكنهم اختيار خلفية أو استيراد الصور أو المستندات ثم ترميزها. كما يسهل التطبيق أيضًا مشاركة الإبداعات ويمكن استيراد مقاطع الفيديو إلى أي تطبيق. على سبيل المثال، يمكن للمعلم أن يطلب من الطلاب استخدام جهاز (iPad) لشرح طريقة تفكيرهم أثناء حل مشكلة رياضية باستخدام ورقة الرسم البياني كخلفية محددة. كما تتضمن بعض الأفكار لاستخدام (Doodlecast Pro) إنشاء مشاريع بحثية العصف الذهني للأفكار تحضير الدروس لمشاركتها مع الطلاب.

ميزات تطبيق Doodlecast Pro:

  • يمكن للمستخدم تعيين الخلفيات واستيراد الصور الخاصة به.

  • دعم لصفحات متعددة وكذلك التراجع والإعادة.

  • يمكن للمستخدم حفظ مقاطع الفيديو والصور مباشرة في ألبوم الصور الخاص به.

  • دعم مدمج للمشاركة عبر (Dropbox و YouTube) والبريد الإلكتروني.

  • أنماط فرشاة ومؤشر متعددة التحكم في الألوان وعرض الخط والتعتيم.

  • تتيح للمستخدم ميزة التراجع الجديدة إصلاح الأخطاء بسرعة.

  • يساعد (Doodlecast Pro) المعلمين في إنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها لمجموعة من الأغراض مثل إعداد الدروس لمشاركتها مع الطلاب.

  • يمكن للمعلم إنشاء تقارير مدرسية بالفيديو حول موضوع معين.

  • يمكن للمستخدم تقديم ملاحظات على التصميمات المرئية أو التخطيطات أو المخططات.

  • يمكن للمستخدم عمل المخططات والرسوم البيانية للعروض التقديمية للأعمال.

  • يمكن للمستخدم حفظ الخرائط والملاحظات الذهنية أثناء جلسات العصف الذهني.

  • يمكن للمستخدم إنشاء رسائل متحركة ممتعة لإرسالها إلى الأصدقاء والعائلة.

  • يمكن استخدام (Doodlecast Pro) لإنشاء مشاريع بحثية وللعصف الذهني للأفكار وتحضير الدروس لمشاركتها مع الطلاب.



المصدر
Doodlecast ProDoodlecast Pro Video WhiteboardDoodlecast Pro Is Free Right Now – Grab It While You Can Doodlecast Pro App - Doodlecast Pro for iPad & Reviews

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى