التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Draw and Tell

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Draw and Tell؟
  • أهمية تطبيق Draw and Tell
  • مميزات تطبيق Draw and Tell

ما هو تطبيق Draw and Tell؟

 

تطبيق (Draw and Tell): هو تطبيق رسم وتلوين فريد مصمم للأطفال الصغار يشجع سرد القصص المرئي واللفظي من خلال تضمين خيار للأطفال لتسجيل صوتهم بالتزامن مع صفحات الرسم أو التلوين، ومتاح لأجهزة (iPad وiPhone). ويمكن للأطفال الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخلفيات والألوان والشخصيات والأشياء والإستنسل (Stencil) لإنشاء رسومات. ثم يمكنهم الكتابة أو الرسم مباشرة على المشهد. وعند الانتهاء من تصميم المشهد وإعداده، يمكن للأطفال تسجيل القصة، كيف يتصورونها في خيالهم.

 

إذا اختاروا تسجيل القصة، يمكنهم تحريك الملصقات لإضافة حركة إلى المشهد. ولإبقائها أساسية للمستخدمين الأصغر سنًا، يمكن للأطفال ببساطة تلوين العشرات من القوالب الجاهزة أو السحب المجاني بدون تسجيل. كما يحفظ التطبيق إبداعات للمشاركة وللتأمل الذاتي للأطفال، لكن لا يمكن للأطفال العودة إلى التسجيل لإضافته أو تغييره. وهي طريقة ملونة وجذابة للأطفال لبدء سرد القصص متعددة الأوجه.

 

قد يحتاج الأطفال إلى بعض التوجيهات من الكبار في البداية. حيث تعتمد لعبة (Draw and Tell) في الغالب نهج عدم التدخل في توجيه الأطفال، والدروس الشفهية محدودة للغاية. تساعد الكثير من الأدوات الفنية والتسجيل الصوتي الأطفال على إطلاق العنان لقصصهم المرئية واللفظية.

 

أهمية تطبيق Draw and Tell:

 

يمكن للمعلم استخدام الرسم والتحدث مع الطلاب الفرديين الجدد في استخدام تطبيقات الأجهزة المحمولة، أو أولئك الذين يرغبون في التلوين والرسم رقميًا. وبعد أن يقدم للطلاب القليل من التوجيه خلال الجلسة الأولى أو الثانية، يمكن أن تكون هذه مقدمة قوية للأطفال الصغار لإنشاء قصص رقمية باستخدام عناصر الوسائط المتعددة. وقد يرغب المعلمون في تحدي الأطفال المتحمسين بالفعل للفن ورواية القصص اللفظية لاستخدام هذا التطبيق بالتعاون مع طلاب آخرين لإنشاء قصص وتسجيلها معًا، واستخدام أصوات مختلفة لشخصيات مختلفة.

 

حتى مع كل الخيارات، تحافظ (Draw and Tell) على عملية إنشاء بسيطة بما يكفي للطلاب الصغار. ويتعلم الأطفال كيفية صنع القصص وروايتها رقميًا أثناء قيامهم بتصميمها وتسجيلها باستخدام مخيلتهم الخاصة. وهناك القليل من التعليمات هنا حول نوع القصص التي يجب رسمها وروايتها، أو كيفية إنشائها. ومع ذلك، فإن عدم وجود تعليمات خطوة بخطوة ليس مشكلة لأن الرموز التي ينقر عليها الأطفال لاختيار الخيارات محددة بوضوح لإظهار معنى كل منها، وواجهة المستخدم بسيطة.

 

تم تصميم هذا التطبيق للأطفال من سن 3 إلى 9 سنوات. ويتم تزويد الأطفال بجميع الأدوات التي يحتاجونها للإبداع، مثل أقلام التلوين والفرش والملصقات والخلفيات والأنماط والإستنسل والمزيد. وسيكونون قادرين على خلق قصص لا نهاية لها. والأفضل من ذلك كله، أنه بينما يتحدثون من خلال قصتهم، يمكن للتطبيق تسجيل أصواتهم وإنشاء فيلم من جهودهم. مع أنه بمجرد تسجيل القصة، لا يمكن للأطفال العودة وإضافة المزيد إليها.

 

يجلب تطبيق (Draw and Tell) أفضل ميزات تطبيقات الرسم في تجربة فنية واحدة رائعة، حيث ما على المستخدم إلا اختيار من صفحة فارغة، صور أو أحد خلفيات التطبيقات والبدء في الإنشاء. ويتم استخدام أدوات مثل الطباشير الملون والملصقات والطلاء والممحاة بينما يسجل هذا التطبيق سرد المستخدم وتحدثه وتحريك الملصقات في جميع أنحاء الشاشة.

 

مميزات تطبيق Draw and Tell:

 

  •  27 قلم تلوين وفرش طلاء وأقلام رصاص ملونة.

 

  • ألوان قوس قزح وأقلام تلوين تتوهج في الظلام.

 

  • أكثر من 150 ملصق مع حيوانات وطعام وسيارات وحروف والمزيد.

 

  •  32 خلفية و 22 نمطًا 
.

 

  •  أكثر من 60 استنسل (متاحة لإصدار iPad فقط).

 

  • يتيح للمستخدم التحدث عن الرسم الخاص به أو إخبار قصة
.

 

  • يمكن تحريك الملصقات أثناء التحدث
.

 

  • يتيح للمستخدم إنشاء فلم خاص به.

 

  • مشاركة صفحات التلوين مع الأصدقاء المفضلين على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

  • حفظ الرسومات والتسجيلات في الصور ومشاركتها مع العائلة والأصدقاء.

 

 

  • تم تصميم (Draw and Tell) جيدًا للفنانين الصغار جدًا ورواة القصص، وهو يحتوي على أيقونات يسهل العثور عليها للتسجيل والرسم والتلوين والمزيد. وبالنسبة للأطفال الذين يرغبون في مزيد من الهيكل، فإنه يوفر أيضًا صفحات تلوين مصممة مسبقًا.

 

  • توفر مجموعة من الإعدادات وخيارات الشخصيات بعض الخيارات المبدئية، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، يتعلم الأطفال هنا من خلال التجريب والإبداع الفني الموجه ذاتيًا ورواية القصص.

 

  • يمنح الأطفال خيار أن يكونوا رواة قصص أو مجرد تلوين من أجل المتعة.

 

المصدر
Draw and TellDraw and TellDraw and Tell Art Education Apps

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى