التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق DreamyKid Meditation

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق DreamyKid Meditation؟
  • فوائد استخدام تطبيق DreamyKid Meditation

ما هو تطبيق DreamyKid Meditation؟

 

تطبيق (DreamyKid Meditation): هي أداة تأمل سهلة الاستخدام تتضمن تصورات موجهة صديقة للأطفال وتأكيدات وتأملات. حيث يمكن للأطفال الاستماع إلى اختيارات لتعزيز الاسترخاء والنوم بسهولة أكبر والتركيز على المدرسة والمزيد لعيش حياة أكثر سعادة وصحة.

 

يقدم (DreamyKid Meditation) التأمل والتصور الموجه والتأكيدات برعاية للأطفال والمراهقين فقط. ويستخدم تقنيات مثبتة تعلم أطفالك طرقًا لإرشادهم نحو حياة أكثر سعادة من خلال اليقظة. حيث تشمل البرامج التي يقدمها مشاكل النوم والعمل المدرسي والاسترخاء والتركيز والاستعداد للرياضة واضطراب نقص الانتباه / اضطراب فرط الحركة وغير ذلك الكثير. وهو سهل الاستخدام، فقط باختيار الحالة المزاجية في الخلفية (الموسيقى أو أصوات الطبيعة)، والنقر على البرنامج والاستماع أثناء الاستيقاظ أو النوم.

 

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من الثقة بالنفس أو القلق أو الاستقرار في وقت النوم، قد يكون هذا التطبيق أداة مفيدة للغاية. حيث يحتوي تطبيق (DreamyKids Meditation Just for Kids) على تأملات وتصورات وتأكيدات خاصة بقضية معينة والتي تضبط الأطفال على أصوات هادئة مع رسائل إيجابية ومهدئة. ولكن بالنسبة للأطفال الذين يحتاجون إلى اتصال مرئي أو لمسي ليهدأوا، قد لا يكون هذا التطبيق فعالاً.

 

فوائد استخدام تطبيق DreamyKid Meditation:

 

هناك الكثير من الأبحاث في مجال التأمل والأطفال، فيما يلي بعض فوائد استخدام تطبيق مثل (DreamyKid):

 

  • وجدت الدراسات أن الشباب يستفيدون من تعلم اليقظة من حيث النتائج المعرفية المحسنة والمهارات الاجتماعية والعاطفية والرفاهية. في المقابل، قد تؤدي هذه الفوائد إلى تحسينات طويلة الأجل في الحياة. على سبيل المثال، تتنبأ المهارات الاجتماعية في رياض الأطفال بتحسين التعليم ومواضيع العمالة والجريمة وتعاطي المخدرات ونتائج الصحة العقلية في مرحلة البلوغ.

 

  • وجدت دراسة تجريبية أجريت عام 2010 أن مناهج الصفوف الابتدائية للمدارس الواعية قللت من أعراض الاكتئاب بين الأطفال.

 

  • تظهر العديد من الدراسات تحسين الاهتمام، بما في ذلك أداء أفضل في المهام الموضوعية. وتظهر الاختبارات تحسنًا كبيرًا للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وأحيانًا تصل إلى 89٪.

 

  • اليقظة الذهنية مرتبطة بتنظيم المشاعر عبر عدد من الدراسات. ويخلق التأمل تغييرات في الدماغ تتوافق مع تفاعل أقل وقدرة أفضل على المشاركة في المهام حتى عندما تنشط العواطف.

 

  • وجدت الدراسات أن اليقظة الذهنية تقلل من مشاعر التوتر وتحسن القلق والضيق عندما توضع في موقف اجتماعي مرهق.

 

المصدر
DreamyKid MeditationDreamyKid MeditationDreamyKid MeditationDreamyKid Meditation

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى