التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Educreations

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Educreations؟
  • أهمية تطبيق Educreations
  • فوائد تطبيق Educreations

ما هو تطبيق Educreations؟

يسهّل تطبيق (Educreations) على الطلاب والمدرسين إنشاء عرض تقديمي متعدد الصفحات أو إعداد درس يمكن مشاركته بسهولة مع الطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور الآخرين.


حيث يبدأ في إنشاء شريحة عن طريق إضافة صور من الاختيارات في القائمة المنسدلة، أو عن طريق الكتابة (يمكن اختيار لونًا والكتابة باستخدام لوحة المفاتيح على الشاشة أو باللمس). ويمكن التنقل لتغيير حجم الصور والنصوص وكذلك الرسم مباشرة على الصور ولا يوجد حد لعدد الشرائح في العرض التقديمي. وهناك أيضًا خيار لتسجيل الصوت عبر الشرائح، بالإضافة إلى بعض أدوات تحرير الفيديو البسيطة.


يمكن للمستخدمين حفظ العروض التقديمية وتصنيفها حسب الموضوع ومشاركتها. وباستخدام الإصدار المجاني، يمكن للمستخدمين حفظ مسودة عرض تقديمي واحد في كل مرة ويمكن أن يحصل المستخدمون للاشتراك المدفوع على مسودات غير محدودة، حيث تتيح المسودات للمستخدمين بدء العمل على جهاز واحد وتسجيل الدخول على جهاز آخر للمتابعة. فهذه ميزة رائعة للفصول الدراسية التي تشترك في أجهزة (iPad). وتسمح الإصدارات المدفوعة أيضًا للمدرسين والطلاب باستيراد العروض التقديمية وصفحات الويب والخرائط والمستندات من (Google Drive و DropBox).

أهمية تطبيق Educreations:

لا شك في أن (Educreations) هي أداة ممتازة لإنشاء دروس الوسائط المتعددة ومشاركتها للمعلم ولطلابه. حيث يمكن للمدرسين دعوة الطلاب إلى الدروس باستخدام رابط يرسلونه إلى الطلاب عبر التطبيق أو باستخدام رمز. ويمكن أيضًا إرسال الدروس بالبريد الإلكتروني أو تضمينها في مدونة أو موقع ويب أو مشاركتها عبر (Facebook أو Twitter) أو على موقع (Educreations) الإلكتروني.


وبدلاً من ذلك، يمكن عرض واستخدام الدروس التي أنشأها مدرسون آخرون حول مجموعة واسعة من الموضوعات التي اختاروا نشرها على الملأ. وبالنسبة للطلاب، يمكن عرض وظائف التطبيق ثم توجيه الطلاب لاستخدامه في العروض التقديمية للفصل.


يمكن للمدرسين التفكير في استخدامه للتقييم أيضًا. ومحاولة أن يجعل الطلاب يشرحون كيفية حل مسألة حسابية وشرح طريقة تفكيرهم. ويمكن للطلاب أيضًا تحليل عملهم المكتوب ووضع علامات على الكتابة وشرح التقنيات التي استخدموها للكتابة الفعّالة.


أفضل جزء من (Educreations) هو أنه سهل الاستخدام مع الاستمرار في توفير خيارات كافية يمكن من خلالها الحصول على المحتوى واستخدامه وإضافة الصوت وعرض الصور لإنشاء دروس وعروض وصفية جذابة للغاية. ستكون الدروس والعروض التقديمية للطلاب أكثر تفاعلاً مع الصوت والصور والصور والألوان المرحة التي تم تسجيلها مسبقًا والتي تساعد في إبراز النقاط. ومع ذلك، فإن استخدام (Educreations) يعني أن المدرس وطلابه يجب أن يكونوا منظمين.

فوائد تطبيق Educreations:

إن تطبيق (Educreations) يعتبر أداة رائعة يمكن للمدرس والطلاب الاستفادة من الميزات التي تقدمها:

  • تعلّم أي شيء من أي مكان وشرح أي مفهوم ومشاركة الأفكار مع الآخرين على الفور.

  • تمكين التعلم الذاتي ومساعدة الطلاب على التحكم في تعلمهم وإتقان كل مفهوم جديد.

  • يساعد المدرس على توفير الوقت في الفصل. وقضاء مزيدًا من الوقت في إشراك الطلاب بشكل فردي. وتخصيص وقتًا للتعلم العملي.

  • يمكّن المدرس من التقاط أفكاره وتسجيل صوته وشاشة (iPad) الخاصه به لإنشاء دروس فيديو ديناميكية يمكن للطلاب والزملاء الوصول إليها في أي وقت حسب الحاجة. أو يمكنه التقاط صورة أو القيام باستيراد الصور من المعرض الخاص بالجهاز أو (Dropbox أو Google Drive) أو الويب وإضافتها للدرس.

  • يمكن إضافة نصًا مكتوبًا بمجموعة متنوعة من الألوان والأحجام ويمكن الرسم فوق كل شيء بألوان رائعة وأداة قلم الحبر المقدمة بالتطبيق.

  • تحريك الصور والنص عن طريق النقر والسحب أثناء التسجيل، حيث يمكن للمدرس تسجيل وإعادة تشغيل صوته وكتابته ورسوماته.

  • يمكن تعديل أي أخطاء في التسجيل باستخدام محرر الفيديو المدمج.

  • المشاركة على الفور، حيث يمكن للمدرس نشر مقاطع الفيديو الخاصة به في (Educreations) ومشاركتها مع أي شخص. ويمكن أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو عبر البريد الإلكتروني أو (Facebook أو Twitter أو YouTube) أو تنزيلها وتخزينها في (Dropbox أو Google Drive).

  • إعادة في أي وقت حيث يتم تخزين جميع مقاطع الفيديو الخاصة بالمدرس بأمان في السحابة ويمكن الوصول إليها في أي مكان يريده. وهو من يتحكم في من يمكنه رؤيتها.

  • تتيج للمدرس إنشاء وإدارة الفصول التي يمكن للطلاب الانضمام إليها وتضمين الدروس في مدونته أو موقع الويب الخاص به.

المصدر
Teach anything to anyone from anywhere.EducreationsEducreationsEducreations Interactive Whiteboard app review: lessons created and shared easily-2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى