التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Faces iMake

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Faces iMake؟
  • أهمية تطبيق Faces iMake
  • مميزات تطبيق Faces iMake

ما هو تطبيق Faces iMake؟

 

تطبيق(Faces iMake): هي أداة لتنشيط الدماغ جذابة للغاية تشجع الأطفال على التفكير بشكل مختلف عندما يصنعون وجوهًا مجمعة (أو مشاهد أو تصميمات أو أي شيء يفكر فيه الأطفال) من الأشياء اليومية. وعند الاستخدام لأول مرة، يمكن للأطفال مشاهدة سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية التي توضح ما يمكن للتطبيق القيام به وكيفية القيام بذلك، إلى جانب العديد من العناصر الأخرى المتاحة.

 

يمكن للأطفال اختيار لون أو نقش للخلفية مع شكل وجه أساسي لمجموعتهم ثم إضافة أشياء مختلفة يمكن أن تصبح عيونًا أو آذانًا أو أنوفًا أو أفواهًا أو شعرًا أو أي ميزة أخرى يرغبون فيها، ليتم ذلك عن طريق السحب والإفلات. ويمكن وضع علامة على الكائنات المستخدمة كثيرًا كمفضلة وحفظها في هذه الفئة، ممّا يسهل العثور عليها. ويمكن للأطفال تحريك الأشياء أو قفلها في مكانها، ويمكنهم الضغط لجعل الأشياء أصغر أو أكبر.

 

في حالة اللعب على جهاز بكاميرا، يمكن للأطفال التقاط صور لأشياء في عالمهم الخاص لتعديلها وتضمينها في التطبيق، أو يمكنهم استيراد صورة من ألبوم الكاميرا بالجهاز. ويمكنهم حفظ إبداعاتهم على الجهاز أو إرسالها بالبريد الإلكتروني. ويمكن للأطفال أيضًا تصفح معرض الإلهام بالتطبيق للحصول على أفكار جديدة، ويمكنهم تنزيل المفضلات للتلاعب بها وإعادة إنشائها، ويتضمن التطبيق أيضًا قائمة لتخصيص الموسيقى التي يتم تشغيلها أثناء إنشائها.

 

أهمية تطبيق Faces iMake:

 

يمكن للمدرس البدء بالبرامج التعليمية المضمنة لتوجيه الطلاب إلى ما يقدمه التطبيق وكيفية استخدام عناصر التحكم. كما تشترك البرامج التعليمية أيضًا في الكثير من الإلهام والعديد من الأمثلة حول كيفية التعامل مع الكائنات المتاحة. ويمكن للمدرس مشاركة بعض الأمثلة الخاصة به، والجمع بين المهام المحددة (مثل إنشاء صورة مجمعة لصديق أو أحد أفراد العائلة) مع استكشاف مفتوح.

 

شخصيات التطبيق تحفز الأطفال ليصبحوا فنانين. كما تمثل دروس الفيديو المرحة للغاية التي يقدمها نموذجًا للعملية الإبداعية، وتوضح للأطفال كيف يؤدي اللعب إلى أفكار فريدة. وبمجرد توجيه الأطفال داخل التطبيق، يمكنهم التعبير عن أفكارهم الأصلية أو البناء على تلك الموجودة في معرض الإلهام. كما أن التطبيق سلس تمامًا، حيث يقوم الأطفال بالتقاط الصور، وتتيح القدرة على إضافة الأشياء الخاصة بهم عبر معرض الكاميرا أو كاميرا الجهاز للأطفال إضافة التفاصيل ذات الصلة من حياتهم الخاصة إلى أعمالهم الفنية.

 

يحتاج الآباء إلى معرفة أن تطبيق (Faces iMake) يشجع الأطفال على الإبداع من خلال إنشاء وجوه باستخدام مواد مجمعة. كما يوفر فرصًا للأطفال لمشاركة إبداعاتهم عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر وكذلك مع مستخدمي التطبيق الآخرين في جميع أنحاء العالم في معرض خاص يسمى (FaceWorld).

 

كما أن معرض الإلهام والقدرة على مشاركة الإبداعات ستلهم الإبداع وتشجع التعاون. وعلى الرغم من أن خيارات الفن التصويري ليست بلا حدود، إلا أنها عديدة، حيث سيستمتع الأطفال بتجربة أساليب مختلفة. حيث أن التصميم العام مناسب للأطفال وممتع للغاية، بل إنه يقدم للأطفال عناصر فنية رمزية. لكن يمكن للآباء البقاء بالقرب منهم بينما يشاهد الأطفال دروس الفيديو لأن اقتراحات فيديو (YouTube) التي تظهر بعد مشاهدة الدرس قد تكون غير مناسبة للأطفال.

 

مميزات تطبيق Faces iMake:

 

  • 5 دروس فيديو عن الإبداع موجهة لجميع الأعمار.

 

  • مجموعة جديدة من الخلفيات التي تحفز المستخدم وتحثه على إعادة اكتشاف الأشكال المألوفة وتحسينها بطريقة فريدة.

 

  • معرض يضم 20 صورة ملهمة.

 

  • يتمتع الأطفال أيضًا بخيار التعاون مع العالم من خلال تحميل إبداعاتهم على (FaceWorld) معرض مجاني عبر الإنترنت. حيث يمكنهم تحديد الفن الذي أنشأه الآخرون وتنزيله وتعديله واختيار تحميله إلى العالم مرة أخرى.

 

  • مشغل موسيقى يسمح بتشغيل الموسيقى أثناء الإنشاء. حيث يمكن للأطفال تشغيل الموسيقى الخلفية التي تأتي مع التطبيق أو إضافة الأغاني المحفوظة من الجهاز (أو إيقاف تشغيل الموسيقى).

 

  • لدى الأطفال خيارات لا حصر لها لإنشاء وجوه باستخدام الأشياء اليومية مثل الطعام والحلوى والآلات الموسيقية والألعاب، وحتى الأحجام والأشكال المخصصة. حيث يقومون ببساطة بالتمرير عبر القوائم المصورة لاختيار العناصر الخاصة بهم وسحبها إلى مخطط الوجه. ويمكن للأطفال تثبيت القطع في مكانها، ممّا يسمح لهم بوضع كائنات أخرى فوق بعضها البعض.

 

  • الرسومات جميلة، والواجهة سهلة للغاية على الأطفال.

 

المصدر
Faces iMake - Right Brain CreativityFaces iMake - Right Brain CreativityFaces iMake - Right Brain Creativity App review: Faces iMake - Right Brain Creativity is a superb 5-star art app for kids

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى