التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق GarageBand

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق GarageBand؟
  • أهمية تطبيق GarageBand
  • مزايا تطبيق GarageBand
  • إيجابيات تطبيق GarageBand

ما هو تطبيق GarageBand؟

تطبيق (GarageBand): هو تطبيق لتسجيل الصوت وتحريره وهو متاح على منصات (iOS) إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. يحوّل التطبيق جهاز (iPad أو iPhone) إلى استوديو تسجيل متعدد المسارات قوي مكتمل بحلقات رائعة وميزات رائعة للتحرير، الإنتاج، المشاركة والتوافق مع الأدوات الرقمية التي قد تحوّل المستخدم إلى نجم موسيقي.

أهمية تطبيق GarageBand:

للحصول على مجموعة مذهلة من تجارب الفنون الصوتية، فإن (GarageBand) هو أداة رائعة. حيث يمكن للمستخدم القيام بتشغيل الآلات الافتراضية لتأليف الموسيقى الأصلية وتعلم تسجيل المسارات المتعددة وهندسة الصوت ومشاركة الإبداعات والتعامل معها بسهولة.


يمكن للمعلم تدريس عناصر الموسيقى من خلال استكشاف (Apple Loops و Smart Instruments). وإضافة لمسة معاصرة على الأعمال الدرامية الإذاعية القديمة من خلال تسجيل القطع المسرحية الأصلية للقارئ، ثم إضافة درجات ومؤثرات صوتية.


يُعد (GarageBand) مثاليًا لتسجيل ملفات البودكاست، حيث سيكون المستخدم قادر على تأليف وتسجيل ومشاركة الموسيقى أو البودكاست الخاص به في أي مكان مع أدوات الإنتاج والتحرير الاحترافية. وتسجيل التعليقات الصوتية لمقاطع الفيديو أو إعلانات الخدمة العامة المخصصة للمدرسة. ما تعد مشاركة الإبداعات عبر الإنترنت وتصدير الأغاني إلى تطبيقات أخرى أمرًا سهلاً.

مزايا تطبيق GarageBand:

  • مكتبة الأصوات: حصل تطبيق (GarageBand) على مكتبة أصوات مميزة في أخر تحديث. حيث سيعثر المستخدم على إضافات جديدة للمحتوى الصوتي، دون زيادة في حجم التطبيق في متجر (App Store).


    سيجد المستخدم حِزم صوتيّة مُضافة للمحتوى، تتكون من كل شيء من مجموعات الطبل الموسيقيّة ومسارات صوت مُتكرّرة في حلقة لا نهائيّة، بالإضافة إلى أدوات جديدة مُختلفة عن السابقة. كما أن هناك مُعاينات صوتيّة مُتاحة وجميعها مجانيّة، واستخدام مكتبة الصوت لإزالة وإعادة تحميلة حِزم صوت مُعيّنة أخرى.

  • إنشاء مع أو بدون آلة: يمكن البدء في تأليف موسيقى احترافية على الفور. حيث يمكن للمستخدم توصيل جيتاره أو ميكروفون واختيار من بين مجموعة من المضخمات الصوتية والتأثيرات الواقعية. ويمكن أيضًا إنشاء مسارات طبول مدهشة تشبه أصوات حقيقية والاستلهام من آلاف الحلقات التكرارية من الأنواع الموسيقية الشائعة مثل موسيقى الرقص الإلكترونية والهيب هوب والموسيقى المستقلة والمزيد.

  • المشاركة بنقرة واحدة: يتيح (GarageBand) للمستخدم مشاركة أغنيته النهائية بسهولة مع الأصدقاء أو العائلة أو مجتمع الإنترنت بأكمله عبر الشبكات الاجتماعية. أو حفظ أغنيته كنغمة رنين مخصصة. يمكن أيضًا تصدير أغنيته المنفردة الجديدة إلى مكتبة تطبيق الموسيقى، حيث يمكن أن يستمع إلى الموسيقى المفضلة الأخرى لديه أينما كان.

إيجابيات تطبيق GarageBand:

  • واجهة انسيابية احترافية.

  • يجعل من السهل تسجيل الموسيقى ودمجها.

  • أفضل دروس الآلات الممتعة، بما في ذلك دروس الفنانين المجانية.



المصدر
GarageBand for Mac20 great GarageBand power tips you need to know7 new features in GarageBand Version 2.2 that you need to know about!Apple GarageBand (for Mac) Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى