التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق iTooch Music

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق iTooch Music
  • أهمية تطبيق iTooch Music
  • ميزات تطبيق iTooch Music
  • عيوب تطبيق iTooch Music

مع أكثر من 2200 نشاط، يُعد تطبيق (iTooch Music) طريقة ممتعة لممارسة وتعلم الموسيقى للطلاب. إنها إلى حد بعيد، أكبر مجموعة من الأنشطة التعليمية التي تستند إلى المعايير الأساسية المشتركة الوطنية الأمريكية على (Google Play) للمدرسة المتوسطة. حيث توفر تطبيقات (iTooch)، التي يستخدمها أكثر من 5،000،000 مستخدم، حلول تعليمية شاملة تساعد الآباء والمعلمين والطلاب على تحديد احتياجات التعلم ومعالجتها بطريقة ممتعة ومحفزة.

ما هو تطبيق iTooch Music:

تطبيق (iTooch Music): هو عبارة عن دروس واختبارات لبناء معرفة الأطفال بتاريخ الموسيقى ونظرياتها. يتضمن التطبيق أربع وحدات: “الأساسيات” و “النظرية” و “الثقافات والأنماط” و “التاريخ”. حيث تتضمن كل وحدة عدة أقسام تتراوح من المعلومات الأساسية إلى الموضوعات المتوسطة والمتقدمة، وتختتم كل وحدة بقسم مراجعة شامل. وداخل كل قسم يمكن للمستخدمين استكشاف نص الدرس والإجابة على أسئلة الاختبار التدريبي والتبديل إلى وضع الاختبار للحصول على تقدير وكسب النقاط.


مع تقدم الطلاب من خلال التطبيق، تكسب شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بهم أحزمة مختلفة على غرار فنون الدفاع عن النفس. وفي هذه الأثناء، في كل مرة يسجل فيها الطلاب، يكسبون مكافأة يومية، حيث يلعبون لعبة للفوز بـ “تعزيزات” يمكنهم استخدامها للحصول على تلميحات أو إجراء اختصارات في الاختبارات. وعلى الرغم من عدم شرح تقدم الأحزمة ونظام نقاط التطبيق بشكل كامل، إلا أنه من الجيد كسب هذه المكافآت، خاصةً لأنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمحتوى التعلم في اللعبة.

أهمية تطبيق iTooch Music:

يمكن للمدرسين تشجيع الأطفال على استخدام قسمي “الأساسيات” و “النظرية” لتعزيز المفاهيم من تجاربهم الموسيقية الشخصية أو في الفصل الدراسي. وقد يستخدم المدرسون أيضًا وحدتي “تاريخ الموسيقى” أو “الثقافات والأنماط” كنص لدورة تدريبية عن تقدير الموسيقى أو كوحدة في منهج فنون أكبر. حيث أن هاتان الوحدتان على وجه الخصوص مليئة بالمعلومات الثقافية والتاريخية.


هناك مزيج رائع من المرح والمحتوى الجاد. حيث أنه في أسئلة التدريب ووضع الاختبار، يهتف الكارتون الأفاتار (هو مسلسل رسوم متحركة تلفزيوني أمريكي تم بثه لثلاثة مواسم على نكلوديون من عام 2005 إلى عام 2008) عند الإجابة الصحيحة ويدير عينيه على الأخطاء، بينما في الدروس، المحتوى جاد ويتضمن مخططات مفيدة لمختلف الآلات الموسيقية وأنواع الأصوات ومصطلحات نظرية الموسيقى. تصف الأقسام السردية الأطول شخصيات مشهورة من تاريخ الموسيقى، من بيتهوفن إلى بيلي هوليداي.


قد تكون بعض المعلومات في الدروس كثيفة بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين. وقد تكون المعلومات التفصيلية حول مفاهيم نظرية الموسيقى الرئيسية مفيدة للغاية كمكمّل لفصول الموسيقى العادية بدلاً من كونها أداة تعليمية قائمة بذاتها. ومع ذلك، يتم توفير محتوى مدروس ومكتوب جيدًا بحيث يمكن للأطفال استخدامه لعدة أشهر كمصدر للرجوع إليه والقراءة والإلهام. ويتم إجراء أقسام قراءة البصر ومطابقة الإيقاع بشكل جيد.

ميزات تطبيق iTooch Music:

  • واجهة واضحة وبسيطة وجذابة حتى يتعلم الأطفال بمرح.

  • خيار تركيب الكلام لمساعدة المستخدمين في القراءة وفهم النص.

  • تعديل حجم الخط ليناسب احتياجات الجميع.

  • آلة حاسبة علمية مضمنة.

  • سبورة افتراضية وملخص الدرس مرفق بكل فصل.

  • التعليقات داخل التطبيق لإرسال اقتراحات إلى المؤلف.

  • تُعد تطبيقات (iTooch)، التي يستخدمها أكثر من 300000 مستخدم، حلاً تعليميًا كاملاً يساعد الآباء والمدرسين والطلاب على تحديد احتياجات التعلم الخاصة بهم ومعالجتها بطريقة ممتعة ومحفزة.

  • تجعل الدروس المتعمقة حول تاريخ الموسيقى والموسيقى العالمية والنظرية من هذه الأداة أداة ممتازة لعازفي الآلات والمغنين وطلاب تقدير الموسيقى.

  • يحتوي التطبيق على 4 محاوروهي الأساسيات، النظرية، الثقافات الأنماط، التاريخ، 73 فصلاً لكل عنوان مع دروس وأمثلة وأرقام. و2237 سؤالًا لكل عنوان مع أدلة وشروحات مفصلة، حيث أن (iTooch Music) هي الأداة التعليمية الأكثر شمولاً في (App Store) للطلاب الذين يرغبون في تعلم الموسيقى.

عيوب تطبيق iTooch Music:

  • في حين أن اللغة حديثة وذات صلة، تبدو الصور والصور قديمة بشكل غريب، خاصة على جهاز (iPad) وحتى بعد التحديث الأخير. تقلل قيمة الإنتاج المنخفضة لهذه الصور المحتوى التعليمي الممتاز المعروض بالتطبيق.

  • من غير الواضح ما إذا كانت البيانات في التطبيق تتم مشاركتها لإعلانات الجهات الخارجية و / أو التسويق.

  • من غير الواضح ما إذا كان هذا التطبيق يدعم التفاعلات بين المستخدمين و / أو الطلاب الموثوق بهم.

  • من غير الواضح ما إذا كان يمكن للمستخدمين إنشاء المحتوى أو تحميله.



المصدر
iTooch MusiciTooch MusiciTooch MusiciTooch Music

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى