التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Learn English Listening Master

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Learn English Listening Master؟
  • كيفية عمل تطبيق Learn English Listening Master
  • أهمية تطبيق Learn English Listening Master
  • مستويات تطبيق Learn English Listening Master

ما هو تطبيق Learn English Listening Master؟

 

تطبيق (Learn English Listening Master): هو تطبيق يهدف إلى مساعدة المستخدمين على فهم وتحسين قدراتهم مع اللغة الإنجليزية من خلال المواقف اليومية، ممّا يجعل تعلم اللغة أكثر توجهاً نحو الحياة الواقعية بدلاً من أساسيات وميكانيكا اللغة نفسها. حيث يشتهر مطورو هذا التطبيق بإنتاج تطبيقات تعليمية أخرى ولديهم بالفعل عدد من التطبيقات المرموقة في السلسلة التي يعد هذا التطبيق جزءًا منها.

 

هذا تطبيق لغوي يهدف إلى مساعدة المستخدمين على التعلم وتحسين فهمهم وقدراتهم على استخدام اللغة الإنجليزية. ويمتلك المطورون عددًا من التطبيقات في سلسلة مشابهة لهذا التطبيق وكلهم يشتركون في مظهر ووظائف متشابهة جدًا داخلهم. هذا يعني أنه إذا كان المستخدم قد استخدم بالفعل أو كان على علم بالمنتجات الأخرى من المطور، فسيكون قادرًا على بدء استخدام هذا التطبيق بسهولة.

 

يمتلك المطور أيضًا موقعًا قويًا حقًا يمكن للمستخدمين الوصول إليه لتعزيز فهمهم لكيفية استخدام التطبيق على أفضل وجه وتحقيق أقصى استفادة من الكم الهائل من التعلم الموجود داخل التطبيق.

 

كيفية عمل تطبيق Learn English Listening Master:

 

عند فتح التطبيق، يكون المستخدم قادرًا على اختيار ما إذا كان يرغب في تشغيله كجزء من لاعبين متعددين أو كفرد. وبمجرد إجراء هذا الاختيار، يمكن للمستخدم بعد ذلك الاختيار من بين 4 أنواع مختلفة من الصعوبة. ويتراوح هذا من المبتدئين إلى الخبراء. وبالتالي فإن التطبيق متاح لمجموعة كبيرة من الأفراد. ويمكن استخدام هذا التطبيق بسهولة للأطفال الصغار الذين بدأوا للتو في تعلم كيفية القراءة ويمكن استخدامه كأداة لهم أثناء تقدمهم على مدار فترة من الوقت والتحسن وبالتالي الارتقاء بمستويات الصعوبة.

 

يمكن استخدامه أيضًا للأطفال الأكبر سنًا، الذين لديهم فهم للغة الإنجليزية لمساعدتهم على التحسن ويصبحوا أكثر طلاقة وكفاءة. ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدامها بسهولة من قبل الطلاب والبالغين الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة إضافية.

 

بمجرد أن يختار المستخدم المستوى الذي يرغبون في العمل فيه، يتم نقلهم إلى منطقة “اللعب” الرئيسية. حيث يقرأ التطبيق الجملة بصوت عالٍ ويعطى المستخدم جميع الأحرف الصحيحة لتلك الجملة على الشاشة. وبمجرد سماعهم للجملة، يحتاجون إلى اختيار الأحرف الصحيحة لتهجئة كل كلمة في الجملة بالترتيب الصحيح.

 

من الواضح أنه حتى على مستوى المبتدئين، يجب أن يكون لدى المستخدم نوع من الفهم والقدرات مع اللغة الإنجليزية وإلا فلن يتمكنوا من الوصول إليها إذا كانوا قد بدأوا للتو في القراءة. ولتسهيل الأمر قليلاً وللتمييز داخل كل مستوى، يمكن للمستخدم الاختيار بدلاً من اختلاط جميع الأحرف، يمكن جعل الكلمات بأكملها مختلطة في الصفحة. هذا يعني أنهم بحاجة فقط إلى اختيار الكلمات بالترتيب الصحيح ممّا يجعلها أسهل قليلاً.

 

مع برنامج (Listening Master)، سيحسن المستخدم مهاراته في الاستماع والمحادثة إلى الإنجليزية الحقيقية وأثناء اللعب ويستمتع باختبار لغته الإنجليزية. ومع وضع لاعب واحد ومتعدد اللاعبين، يمكنه التدرب بمفرده وتحدي أصدقائه أو زملائه في الفصل وكذلك تحدي لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم.

 

ما هي الخيارات المتاحة لكتابة ما نسمعه؟

 

يمكن الاختيار من بين ثلاثة خيارات اعتمادًا على مقدار المساعدة التي يحتاجها المستخدم. وفي الوضع السهل، لديه الكلمات المكتوبة لك على الشاشة وما عليه سوى النقر على الكلمات التي يسمعها بالترتيب الصحيح. وفي الوضع الاختصاصي، سيكون لديه فقط أحرف الكلمات، وعليه أن يهجئ كل كلمة يسمعها عن طريق كتابة الأحرف بالترتيب الصحيح. وفي وضع الخبير، لن يحصل على أي مساعدة، وسيتعين عليه وضع مهاراته في الاستماع إلى أقصى اختبار.

 

أهمية تطبيق Learn English Listening Master:

 

بشكل عام، هذا تطبيق لغة جيد حقًا يمكن استخدامه من قبل العديد من المستخدمين المختلفين. وسيساعد برنامج (English Listening Master) على فهم اللغة الإنجليزية بشكل أفضل وتحسين المهارات في اللغة الإنجليزية والمساعدة على تعلم اللغة الإنجليزية الحقيقية المنطوقة في المواقف اليومية.

 

(English Listening Master) هو أول تطبيق من نوعه يصنع لعبة من تحسين مهارات الاستماع للغة الإنجليزية لدى الشخص من خلال الإملاء باستخدام محادثات إنجليزية حقيقية بطريقة ممتعة وتعليمية. حيث يمكن تعلم اللغة الإنجليزية الحقيقية وممارسة المهارات في الاستماع باللغة الإنجليزية عن طريق كتابة أحرف الكلمات التي نسمعها أو النقر على كلمات الصوت لتشكيل الجمل.

 

أنه عبارة عن لعبة ممتعة وتعليمية للأطفال وكبار السن وطلاب اللغة الإنجليزية من جميع الأعمار الذين يرغبون في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهارات الاستماع لديهم بطريقة أكثر تسلية. ومن السهل الاستماع إلى الصوت والضغط على أو كتابة الكلمات التي تُسرد لتكوين الجملة الصحيحة. حيث أنه مع لعبة الإملاء المسلية هذه، سيتعلم المستخدم اللغة الإنجليزية ويتدرب على الاستماع بطريقة ممتعة. ومع وجود ثلاثة أوضاع من الصعوبة لكتابة الجمل وأربعة مستويات من صعوبة الجملة، فإن (Listening Master) تعتبر رائعة للجميع من المستوى الابتدائي حتى الآذان الإنجليزية الأكثر خبرة ومهارة.

 

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية ليست اللغة الأكثر استخدامًا في العالم، فهي اللغة الرسمية في 53 دولة ويتم التحدث بها كلغة أولى من قبل حوالي 400 مليون شخص حول العالم. لكن هذا ليس كل شيء، فهي أيضًا اللغة الثانية الأكثر شيوعًا في العالم.

 

إن تعلم لغة أجنبية يعزز القدرات المعرفية والتحليلية. وقد يكون تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا ويتضمن الكثير من التمارين الذهنية.حيث  أظهرت دراسات أن تعلم لغة جديدة يغير هياكل الدماغ، ويؤثر على أجزاء الدماغ المسؤولة عن الذاكرة والتفكير الواعي ويمكن أن يجعل الشخص أكثر إبداعًا. وعلى المدى الطويل، يمكن أن تحافظ ثنائية اللغة على الدماغ قويًا وصحيًا في سن الشيخوخة وتدعم مهارات التركيز والذاكرة. على المستوى الفردي، فهو يحسن الشخصية ويزيد من الشعور بقيمة الذات. بكلمات بسيطة، تعلم لغة أجنبية يجعل الدماغ أقوى وأكثر تنوعًا.

 

مستويات تطبيق Learn English Listening Master:

 

تطبيق الاستماع للغة الإنجليزية هذا له أربعة مستويات وهي مبتدئ، مؤهل، محترف وخبير:

 

  • مبتدئ: مثالي للأطفال، حيث يحتوي هذا المستوى على أسهل الجمل مع أقل عدد من الكلمات للنقر عليها أو تهجئتها.

 

  • المختصة: هذا هو المكان الذي تبدأ فيه الأمور تزداد صعوبة. هذا المستوى رائع للطلاب الذين بدأوا مغامرتهم في تعلم اللغة الإنجليزية.

 

  • المحترف: رائع للطلاب الذين لديهم قاعدة صلبة في اللغة الإنجليزية والذين يرغبون في تحديث مهاراتهم باستمرار.

 

  • الخبير فقط لمن لديهم مهارات اللغة الإنجليزية الأكثر كفاءة.

 

المصدر
Books for Kids and StudentsLearn English Listening MasterThe Importance of Learning EnglishLearn English with Listening Master Pro on Windows Pc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى