التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Mindful Powers

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Mindful Powers؟
  • أهمية تطبيق Mindful Powers

ما هو تطبيق Mindful Powers؟

 

تطبيق (Mindful Powers): هو نهج شامل للأطفال في المقام الأول لبناء التعلم الاجتماعي العاطفي من خلال قوة اللعب بناءً على منهجية قائمة على المهارات تساعد الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة والمتوسطة على بناء علاقة صحية مع الحياة والتوتر والقلق، حيث تمكّن (Mindful Powers) الأطفال من إضفاء الهدوء على حياتهم.

 

تم تصميم (Mindful Powers) للسماح للأطفال بالتحكم في المشاعر المعقدة والمخيفة غالبًا من خلال:

 

اللعب اليقظ:

 

من خلال سلسلة من القصص التقدمية الموجهة بالصوت، يتعلم الأطفال كيفية إتقان قوى الذهن، حيث القدرة على معرفة وفهم ما يحدث في البيئة المحيطة. ويؤدي هذا التفاعل المتكرر القائم على الحواس إلى استراحة الجسم واستجابة الهضم، ممّا يساعد الأطفال على الاسترخاء واستعادة التركيز.

 

وقت التركيز:

 

يساعد جهاز ضبط الوقت الذاتي في التطبيق الأطفال على ضبط المعايير الذهنية حول مهمة معينة من خلال تطبيق وقت التركيز المحدد حتى الانتهاء. وعند تشغيل مؤقت التركيز، تمنع (Mindful Powers) الأطفال من استخدام الجهاز لأي غرض آخر، ممّا يشجعهم على العمل من أجل إكمال مهامهم.

 

محتويات هذا التطبيق في كل من العرض والطريقة مناسبة تمامًا للفئة العمرية المستهدفة. وتتميز الرسومات الصديقة للأطفال بجودة عالية، حيث تقود القصص الموجهة الأطفال نحو الهدوء والتركيز بينما يساعدهم خيار المؤقت على تطبيق ما تعلموه في الحياة الواقعية.

 

تساعد “القوى الواعية” على تنمية المهارات التالية، الهدوء والاسترخاء وتقليل التوتر والقلق والتركيز والتعامل مع المشاعر الكبيرة والتعايش مع الآخرين.

 

أهمية تطبيق Mindful Powers:

 

(Mindful Powers) هو نهج شمولي حاصل على جوائز، ومخصص للأطفال لمساعدة عقول الشباب على التعلم وممارسة اليقظة الذهنية حتى يتمكنوا من الاستجابة بشكل أكثر فعالية للمواقف العصيبة من خلال قوة اللعب. وبناء على نهج قائم على المهارات يساعد الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة والمتوسطة على بناء علاقة صحية مع الحياة والتوتر والقلق، حيث تمكّن (Mindful Powers) الأطفال من إضفاء الهدوء على حياتهم بلمسة من أطراف أصابعهم.

 

تم تصميم (Mindful Powers) لتكون جزءًا من روتين الطفل اليومي. حيث أنه بسيط وسهل وممتع في الاستخدام، بحيث يمكن للأطفال التقاطه واستخدامه في أي وقت من يومهم. السمتان الرئيسيتان هما:

 

  •  اللعب اليقظ وجلسات اليقظة الذهنية الموجهة بالصوت.

 

  •  وقت التركيز ومؤقت المهام.

 

المصدر
Mindful PowersHealth and Fitness Apps for FamiliesMindful PowersMindful Powers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى