التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Nudge

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Nudge؟
  • ميزات تطبيق Nudge
  • إيجابيات تطبيق Nudge
  • سلبيات تطبيق Nudge

إذا كان الشخص بدأ بنظام لياقة ويجد صعوبة في تتبع جميع العناصر المختلفة للصحة من خلال عدة تطبيقات مختلفة، فهناك تطبيق لذلك. حيث تم إنشاء (Nudge) بفكرة أنه يجب أن يكون الشخص قادرًا على عرض جميع بيانات لياقته ( بدءاً من النوم، إلى الطعام، إلى الجري بالأميال) في مكان واحد، وأن يكون قادرًا على الحصول على القليل من التواصل الاجتماعي معها أيضًا.

ما هو تطبيق Nudge؟

تطبيق(Nudge): هو تطبيق تدريب عبر الإنترنت يسمح للمستخدم بتتبع جميع إحصاءات لياقته وصحته في تطبيق أو واجهة واحدة. يمكنه المزامنة مع العديد من التطبيقات التي يمتلكها المستخدم بالفعل لجمع البيانات عن صحته (تطبيقات اللياقة البدنية، والنوم، والتغذية، وما إلى ذلك). حيث تم تصميمه لمساعدة متخصصي اللياقة البدنية وخبراء التغذية والمدربين على تقديم خدمات أكثر شمولاً لعملائهم من خلال تطبيق جوال. ويمكن للعميل تنزيل التطبيق من (Apple Store أو Google Play).

ميزات تطبيق Nudge:

هدف تطبيق (Nudge) السماح للمستخدم بإنشاء برامج لياقة وصحة مخصصة للعملاء.


ولتحقيق ذلك تقدم:

  • ميزة مراسلة آمنة: يمكن للشخص الاتصال بعملائه عبر ميزة المراسلة المضمنة في التطبيق. كما يسمح تطبيق (Nudge) أيضًا بالمراسلة الجماعية، لذلك إذا كان لدى المستخدم نشاط مخطط لعدد أكبر من الأشخاص، فيمكن إخبارهم بالتفاصيل في نفس الوقت.

  • متتبع التقدم: يقدم تطبيق (Nudge) مجموعة من الأنشطة المختلفة التي يمكن للمدربين تتبعها، مثل أنماط النوم وطول التمرين والخطوات اليومية وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن المستخدم أيضًا إنشاء الأنشطة الخاصة به التي يرغب في تتبعها، مثل قضاء دقائق في اليوم في التأمل. وتتيح له الأنشطة المخصصة اختيار ما إذا كان يريد تتبع مقياس أرقام أو مقياس نصي.

  • ميزة المجموعة: يمكن للمدربين إنشاء مجموعات مع العديد من العملاء ومشاركة المعلومات ذات الصلة هناك، مثل المقالات الشيقة حول التغذية أو الأخبار حول تمرين جديد يخطط له. يمكن أن يساعد هذا المدربين في الحفاظ على مشاركة العملاء.

  • المتصدرين: إذا كان الشخص لديه عملاء من النوع الأكثر تنافسية، فيمكنه استخدام خيار إنشاء قوائم المتصدرين التي ستظهر من الذي تحسن أكثر في أسبوع أو شهر، بناءً على النتائج الشخصية التي يقدمها تطبيق (Nudge) أو المقاييس الأخرى التي يريدها (مجموع الخطوات، على سبيل المثال). هذا يمكن أن يحفز العملاء على القيام بعمل أفضل ليروا أنفسهم يرتفعون في الرتب.

  • الملاحظات الرقمية: يأتي الملف الشخصي لكل عميل مع علامة تبويب ملاحظات، حيث يمكن المستخدم إضافة ملاحظاته الشخصية حول تقدم العميل أو أفكار للتحسين. لن يتمكن العميل من رؤية هذه الملاحظات. لدى (Nudge) أيضًا خيار إنشاء تدريب عن بُعد ذي علامة تجارية، حيث سيتم تخصيص الواجهة بصور فريدة لعلامة المستخدم التجارية في حال كان صاحب علامة تجارية، أو العلامة التجارية للشركة التي يعمل بها.

إيجابيات تطبيق Nudge:

  • الخصوصية والأمان: يوفر تطبيق (Nudge) رسائل آمنة تمامًا وحتى خيار المراسلة الجماعية إذا لزم الأمر.

  • المشاركة والتحفيز: يمكن أيضًا استخدام هذه التحديات كجزء من مجتمعات العملاء التي يمكن أن يبنيها الشخص لخلق جو تنافسي قليلاً وتوفير أهداف إضافية لعملائه لتحقيقها. يمكن أن تعزز هذه البيئة المساعدة والتحفيزية المتبادلة؛ ممّا يعزز المشاركة بشكل أكبر.
  • تحديد الهدف المحدد: مع جميع البيانات الفورية التي يوفرها، يمكن أن يساعد (Nudge) أيضًا على التركيز على تغيير سلوك العميل بطريقة غير ممكنة دائمًا من خلال اجتماعات وجهًا لوجه.

  • التخصيص: يمكن للمستخدم تقديم مجموعة كبيرة من الخيارات من خلال المعلومات المحدثة باستمرار التي يتلقاها؛ ممّا يتيح له تخصيص البرنامج بشكل أكبر.


سلبيات تطبيق Nudge:

  • الأداء: على الرغم ميزات التطبيق الكثيرة إلا أنه صغير نسبيًا. قد لا تعمل بعض الميزات بالطريقة التي نرغب بها. ومع ذلك، من المحتمل أن يتغير هذا مع تزايد قاعدة المستخدمين والمزيد من التعليقات.

  • منحنى التعلم للعملاء: قد يتطلب بعض العملاء بعض التشجيع لاستخدام التطبيق فعليًا والاستمرار في استخدامه. إذا كان المستخدم مديراً أو مدربًا، قد يحتاج حتى إلى أن يوضح لهم كيفية استخدامه.

  • الميزات المفقودة: كما ذكرنا أيضًا، لا يزال التطبيق ينمو. مع وضع هذا في الاعتبار، هناك بعض الميزات التي لا تزال مفقودة مثل وجود المزيد من خيارات تتبع التغذية ومكتبة تمارين أوسع. بعض تطبيقات اللياقة الأخرى أكثر تقدمًا في هذا المجال.

المصدر
The Nudge App Reviewed: What Is It, and Does It Work?Nudge Tracks All Your Health Information in One AppNudge gives you a simple snapshot of your healthNudge Coach Features

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى