التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Pixton EDU

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Pixton EDU؟
  • وظيفة تطبيق Pixton EDU
  • أهمية تطبيق Pixton EDU
  • سهولة استخدام تطبيق Pixton EDU

ما هو تطبيق Pixton EDU؟

 

تطبيق (Pixton EDU): عبارة عن منصة تفاعلية لإنشاء القصص المصورة للكتب المصورة باستخدام الصور الرمزية والخلفيات والنصوص والسمات التي يمكن مشاركتها داخل الفصل الدراسي. كما أن التطبيق مجاني ويتضمن عمليات شراء داخل التطبيق لمواضيع ومحتوى إضافي. وهو خالٍ من الإعلانات داخل التطبيق، ومناسب للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات وما فوق.

 

إنه تطبيق ممتاز يوفر منصة ممتازة للمعلمين والطلاب الراغبين في إنشاء القصص المصورة بأسلوب فكاهي. ويوفر التطبيق فرصًا ممتازة للطلاب لتحسين مهارات الاتصال ومهارات القراءة والكتابة بالإضافة إلى مهاراتهم الإبداعية والوسائط الرقمية. يمكننا أن نرى استخدام هذا التطبيق في عدد من المجالات الموضوعية مثل القصص المصورة للغة الإنجليزية والفنون الدرامية، وإنشاء شخصيات ولوحات قصصية بناءً على الأحداث التاريخية الشهيرة وإنشاء سيناريوهات التواصل والمناقشة من أجل المواطنة وغير ذلك الكثير.

 

وهو سهل الاستخدام للغاية، بعد التسجيل في (Pixton) باستخدام بريد إلكتروني، يتم منح المستخدم خيار إنشاء الصورة الرمزية الخاصة به. وقد يكون هذا مدرسًا يرغب في إنشاء صورة رمزية لسيناريو فصل دراسي أو طالب فردي يرغب في إنشاء صورة رمزية لإضافتها إلى المجموعة. لكن كمدرس، مطلوب اسم الفصل ويمكن دعوة الطلاب إلى الفصل عبر حساباتهم على (Google) أو عن طريق رابط بسيط.

 

يشجع (Pixton) الإبداع، حيث يعد إنشاء الصورة الرمزية متعة كبيرة وتشمل العديد من الخيارات، لون البشرة، لون الشعر، تصفيفة الشعر، لون العين، شكل الأنف  تفاصيل الوجه، التعبيرات، وضعية الطول، الملابس والمزيد. وبمجرد إنشاء الصورة الرمزية، يوجد خيار لتنزيل صورة للرأس أو رسم لكامل الجسم. قد يكون هذا مثاليًا لطباعة وعرض الأحرف داخل الفصل الدراسي.

 

تتم إضافة الصورة الرمزية إلى صورة الفصل الدراسي حيث يمكن للمدرس أيضًا رؤية أعضاء الصورة الرمزية الآخرين في المجموعة. ويوجد نشاط “البداية السريعة” وهذه نقطة انطلاق ممتازة لجميع الطلاب الذين يرغبون في التعرف على النظام الأساسي والتكنولوجيا. ويطلب نشاط “البداية السريعة” من الطلاب تصميم 3 لوحة قصص مصورة للكتاب الهزلي تصف ثلاثة أشياء يحبون القيام بها. ويعد الفيديو التعليمي في هذا القسم مفيدًا حقًا ويشرح النظام الأساسي بعبارات بسيطة لتمكين المستخدمين من اكتساب الثقة. ويمكن للطلاب استخدام علامة التصنيف للبحث عن عناصر أخرى مرتبطة بالنشاط.

 

وظيفة تطبيق Pixton EDU:

 

المنطقة الرئيسية للمستخدم تسمى (My Dashboard)، هنا يمكن للمستخدم رؤية “الفصول الدراسية التي تم إنشاؤها، والرسوم كاريكاتورية التي تم إنشاؤها وحزم المحتوى الخاصة التي تم شراؤها ويمكن شراء حزم المحتوى من خلال أيقونة “تسوق” في الجزء العلوي الأيسر مع خيارات لتغيير الصورة الرمزية و “الإعدادات”. ويوفر رمز “السؤال” دعمًا شاملاً للمنصة في (مركز مساعدة Pixton). ويعرض الخيار (My Classroom) الفصول التي تم إنشاؤها بالفعل. وهنا يمكن إضافة الطلاب عبر رابط أو عن طريق البحث اليدوي. ويمكن أيضًا ترك رسالة إلى (Pixton) عبر أيقونة الدردشة في أسفل اليمين.

 

بمجرد دخول المستخدم إلى منصة “الكتاب الهزلي الجديد”، يتم منحه العديد من الخيارات. وتشمل هذه، الخلفيات والشخصيات (يمكن أن تكون شخصيات من فئة أو شخصية جديدة)، تكبير العرض، الكلمات، الوجوه والتأثيرات. ويمكن رؤية جميع التغييرات والميزات في لوحة نافذة الكتاب الهزلي على اليمين. يمكن إضافة لوحات إضافية عبر الخيار الأيسر ويمكن رؤية الصورة الهزلية الكاملة باستخدام الرمز الثاني في أسفل اليسار.

 

يوجد خيار “الكلمات” حيث يمكن للطلاب إضافة الكلام والأفكار والصراخ والهمس عبر فقاعات نصية. تم وضع خط تحت التهجئة غير الصحيحة هنا أيضًا في وضع تحرير النص هذا سهل الاستخدام. ويسمح خيار “التأثيرات” للمستخدم باختيار عدة لوحات ألوان مختلفة لقصته المصورة. ويوجد خيار لطباعة الكتاب الهزلي وتنزيله وحذفه ومشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو رابط معين. كما أن النظام الأساسي العام بديهي للغاية، وقد تم تصميمه بطريقة بسيطة مدعومة برسومات وألوان مذهلة.

 

أهمية تطبيق Pixton EDU:

 

إنه تطبيق يمنح المعلمين والطلاب طريقة فريدة لإنشاء القصص وإثبات التعلم وتعزيز مهام الكتابة في أي موضوع من خلال الرسوم الهزلية الرقمية. حيث تعد القصص المصورة وسيلة مثالية للكتابة لأن الأطفال يحبونها بالفعل، وطبيعتها المنظمة تشجع الأفكار على أن يتم تقطيرها في عناصر موجزة في تسلسل منطقي.

 

يمكن للمستخدمين استكشاف موضوعات في الرياضيات أو العلوم أو الدراسات الاجتماعية أو التاريخ أو اللغة الإنجليزية أو الفن. اختر صورًا من محتوى شائع وكتب وأفلام، بالإضافة إلى موضوعات أخرى مثل النظام الشمسي أو التاريخ أو البيئة.

 

يعتبر تطبيق لإنشاء القصص المصورة للفصول الدراسية حيث يمكن للمدرسين والطلاب إنشاء ومشاركة القصص المصورة الخاصة بهم. حيث أن النسخة المجانية تتضمن محتوى محدود والمحتوى متاح للشراء أو يمكن للمدرسين اختيار اشتراكات المحتوى الشهرية أو اشتراكات الوصول الكامل. بعد أن يقوم المعلمون بتسجيل الدخول وإنشاء الصورة الرمزية الخاصة بهم وإنشاء فصل دراسي، يقومون بإدخال أسماء طلابهم.

 

ويمكن للطلاب بعد ذلك الوصول إلى (Pixton Edu) عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب (Google أو Facebook أو Microsoft)، أو يمكن للمدرسين إنشاء رمز فريد وأسماء مستخدمين لتسجيل الدخول بدون هذه الحسابات. وبمجرد الالتحاق يقوم الطلاب بإنشاء صورهم الهزلية المصورة الخاصة بهم، ومن ثم يكونون أحرارًا في بدء لوحة قصصهم الرسومية تلو الأخرى. وداخل كل لوحة، يختار المستخدمون الخلفيات والشخصيات ويكتبون فقاعات الكلام أو الأفكار.

 

هناك مجموعة متنوعة من حزم المحتوى (مع الحسابات المدفوعة) التي تنظم وتضيف إلى هذه الخيارات حسب مستوى الصف والموضوع. ويمكن للمدرسين منح الطلاب مهمة محددة تستخدم حزمة محتوى معينة على الرغم من أنه سيتعين عليهم القيام بذلك خارج الأداة، حيث لا يوجد خيار واجبات داخلية. أو يمكن للمدرسين السماح للطلاب بالإبداع بحرية.

 

تساعد الرموز المرئية في توجيه الطلاب من خلال الاحتمالات، ويمكن للطلاب البحث عن المحتوى عن طريق الكلمات الرئيسية أو استخدام علامات التصنيف لإحضار حزم المحتوى الكاملة. ويمكن للطلاب أيضًا اختيار عدد اللوحات في فكاهي وتخطيط الصفحة. بمجرد أن يحفظ الطلاب رسومهم الهزلية.

 

يمكن أن يساعد استخدام (Pixton Edu) للرسوم الهزلية وفنون الجرافيك في بناء مهارات الطلاب الفنية وتوسيع عضلاتهم الإبداعية ومساعدتهم على التفكير النقدي في التسلسل والسياق وبنية القصة. وللإلهام، يمكن تصفح حزم المحتوى، التي تتناول موضوعات تتراوح من الرياضيات إلى التاريخ والعلوم وما بعده. وتتضمن كل حزمة مقدمة موجزة للموضوع ونموذج فكاهي قصير.

 

سهولة استخدام تطبيق Pixton EDU:

 

يمتاز (Pixton Edu) بالإعداد البسيط للمدرسين والواجهة سهلة الاستخدام، والكثير من الخيارات لتخصيص الرسومات والقدرة على مشاركة الرسوم الهزلية بسهولة. وفي حين أن النمط المرئي واضح، إلا أنه قد يبدو محدودًا (تبدأ الشخصيات في الظهور بنفس الشكل بعد فترة). ومع ذلك، فإن هذا النمط يلعب دورًا في سهولة استخدام (Pixton)، ممّا يسمح للعديد من العناصر بالاندماج معًا. وهناك وفرة من الخيارات لتعديل الأشياء، من تعابير الوجه إلى حركات الجسم الدقيقة.

 

باستخدام (Pixton) يمتلك المستخدمون أداة يمكنهم استخدامها لتطوير مهارات القراءة والكتابة لديهم عبر الصفوف والمواد الدراسية. ويمكن أن يشعر إنشاء الرسوم الهزلية بالتمكين، على الرغم من أن بعض الطلاب قد يشعرون أيضًا بالإرهاق عند البحث في القوائم. لكن يوفر المخطط التنظيمي لحزمة المحتوى بعض الهياكل.

 

المصدر
Pixton EDUBest Interactive Story Apps Pixton EduPixton review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى