التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Pocket

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Pocket؟
  • الهدف من تطبيق Pocket
  • ميزات تطبيق Pocket
  • اشتراك Pocket Premium

ما هو تطبيق Pocket؟

تطبيق (Pocket): هو تطبيق شائع يسمح للمستخدم بحفظ المقالات أو مقاطع الفيديو أو المواد القابلة للمشاركة من تطبيقات أخرى لعرضها لاحقًا. وتميز (Pocket) نفسها عن منافسيها الرئيسيين من خلال التركيز على القدرة على مشاركة المحتوى المحفوظ اجتماعيًا وأيضًا من خلال توفير دعم أكبر للوسائط المتعددة المضمنة.

الهدف من تطبيق Pocket:

الغرض الرئيسي من (Pocket) هو السماح للقراء العاديين بتخزين المحتوى بسرعة وسهولة لاستخدامه لاحقًا. بمجرد إنشاء حساب، يمكن للمستخدم إضافة صفحات الويب عن طريق نسخ عنوان (URL) المناسب إلى الحافظة الخاصة به ثم لصقه في (Pocket)، أيضاً سيكتشف تلقائيًا عنوان (URL) في الحافظة ويقترح على المستخدم حفظه.


المشاركة هي خيار آخر، حيث أن استخدام خيار مشاركة من قائمة السياق في (iOS أو Android)، هو طريقة أيضًا لحفظ مقاطع الفيديو والصوت في وقت لاحق. وإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة متنوعة من الخيارات لحفظ والوصول إلى المحتوى لمستخدمي سطح المكتب أيضًا.

ميزات تطبيق Pocket:

  • تكامل التطبيق: تعني واجهة برمجة تطبيقات (Pocket’s) المرنة أنه تم تنفيذها بالفعل في أكثر من 1500 تطبيق. لذلك إذا رأى المستخدم شيئًا يعجبه عند استخدام تطبيقات مثل (Twitter أو Flipboard أو Dolphin Browser أو Digg أو Feedly أو Alien Blue أو Zeit)، فيمكنه حفظه بسهولة في تطبيق (Pocket) باستخدام العلامات التي ستساعده في العثور عليه عند الحاجة إليها لاحقًا.

  • نظام العلامات (Tagging System): يستخدم (Pocket) أسلوب وضع العلامات الأكثر حداثة وتنوعًا في نظام التخزين المستند إلى مجلد عالي الجودة. حيث أن هذا منطقي للغاية، فقد يرغب المستخدم أحيانًا في تخزين الأشياء في فئتين مختلفتين (على سبيل المثال، قد يختار المستخدم تخزين مقال عن أدوات المطبخ ضمن كل من “الطهي”، أو وضع علامة على مقالة حول دروس Photoshop ضمن “عناصر الكمبيوتر” و “تحرير الصور”).

  • التوافق مع تطبيق كوبو: يتميز التطبيق أيضًا بتوافق (Kobo) المدمج. في حين أن (Kobo)، بالطبع هو قارئ إلكتروني أقل شهرة، فهذه وظيفة رائعة لأولئك القراء الذين يمتلكون واحدًا منهم. وبمجرد قيام المستخدم بإعداد (Pocket) على جهازه، سيقدم له أحدث 50 مقالة تم وضع علامة عليها، ولديه أيضًا خيار تنزيل أي مقالات قديمة بنقرة واحدة.

  • سطح المكتب أو الهاتف المحمول: هناك مجموعة كبيرة من الخيارات لاستخدام التطبيق في الحياة اليومية. سواء كان المستخدم يستخدم هاتفه الذكي أو جهازك اللوحي أو يمكن الاستمرار في حفظ المقالات باستخدام الوظيفة الإضافية الرسمية في (Firefox) للتطبيق، أو عميل سطح المكتب لنظام التشغيل (Mac)، أو حتى عن طريق إرسال المحتوى بالبريد الإلكتروني إلى عنوان بريده الإلكتروني في (Pocket) والذي سيتم إعداده عند إنشاء حسابه.


    وبالمثل، يمكن للمستخدم الوصول إلى المحتوى المحفوظ الخاص به وتصفحه بالعلامات (tags) من الأجهزة المحمولة أو متصفح سطح المكتب في أي وقت. حيث تعني مجموعة الخيارات المتنوعة لحفظ المحتوى والوصول إليه باستخدام (Pocket) أنه يمكن بسهولة أن يصبح جزءًا من عادات القراءة اليومية، بغض النظر عن كيفية وصوله إلى المحتوى المحفوظ.

اشتراك Pocket Premium:

يمكن للمستخدمين المتمرسين الترقية في أي وقت إلى (Pocket Premium) للحصول على ميزات مثل البحث المتقدم والميزات غير المحدودة والنسخ الاحتياطي التلقائي للمقالات. حيث تبلغ تكلفته (4.99 دولارًا شهريًا، 44.99 دولارًا سنويًا):


مميزات اشتراك (Pocket Premium):

  • مكتبة دائمة للمستخدم للاحتفاظ بنسخة احتياطية شخصية لما يحفظه.


  • البحث عن نص كامل للعثور على أي شيء في القائمة. وسيتمكن المستخدم أيضًا من استخدام البحث المتقدم للبحث سريعًا في المواد المخزنة لديه والبحث داخل المادة نفسها.

  • هناك وظيفة العلامات المقترحة للمستخدم التي لا تمنحه فقط أفكارًا حول كيفية حفظ المقالات والوسائط الأخرى، بل يصبح أيضًا أكثر ذكاءً أثناء استخدامه للتطبيق وتتعلم بالضبط ما يثير اهتمامه، ثم يقترح العلامات بناءً على ذلك عند حفظ المحتوى في المستقبل.

  • علامات (tags) مقترحة لتنظيم سريع.


    قد يختلف السعر حسب الموقع. سيتم تحميل الاشتراكات على بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم من خلال حساب (iTunes) الخاص به. سيتم خصم 4.99 دولارًا أمريكيًا (شهريًا) أو 44.99 دولارًا (سنويًا) من حسابه للتجديد في غضون 24 ساعة قبل نهاية الفترة الحالية. وسيتم تجديد الاشتراكات تلقائيًا ما لم يتم إلغاؤها قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية الفترة الحالية. ولن يكون من الممكن إلغاء الاشتراك على الفور. كما يمكن إدارة الاشتراكات وإيقاف التجديد التلقائي من خلال الانتقال إلى إعدادات الحساب بعد الشراء.

المصدر
Put knowledge in your Pocket.Pocket: Save. Read. Grow. The Pros and Cons of Pocket: Save for Later vs. BookmarksPocket App Review

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى