التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق SHAKESPEARE300

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق SHAKESPEARE300؟
  • أهمية تطبيق SHAKESPEARE300

ما هو تطبيق SHAKESPEARE300؟

 

تطبيق (شكسبير 300): هي الأداة المحمولة المثالية للمتعلم الإلكتروني، ويوفر التطبيق مقدمات من 300 كلمة وملخصات ودعمًا آخر، مثل تصورات حبكات المسرحيات ومجموعة كبيرة من الإضافات الممتعة. حيث أن شكسبير 300 لأجهزة (iPhone و iPad) هي طريقة مسلية وسريعة وممتعة للتعرف على أشهر كاتب مسرحي في العالم.

 

تطبيق شكسبير سهل الاستخدام يشرح المحتوى الرئيسي لجميع مسرحيات شكسبير. وعلى الرغم من أن هذا التطبيق يستهدف أي شخص لديه اهتمام بشكسبير، من رواد المسرح إلى طالب الفصل الدراسي، نظرًا لمحتوى هذا التطبيق وإنتاجه وسهولة استخدامه، فإنه سيكون ذا فائدة كبيرة لأي طالب يدرس أيًا من مسرحيات شكسبير.

أهمية تطبيق SHAKESPEARE300:

 

بناءً على الشهادات المتقدمة في اللغويات والأدب المسرحي،  يقدم الروائي الأكثر مبيعًا نظرة ثاقبة جديدة إلى العالم المشبع بالمواد المرجعية الشكسبيرية. والنتيجة هي تطبيق مرجعي ترفيهي وسريع وممتع وعلمي.

 

عند فتح التطبيق، يتم الترحيب بالمستخدم من خلال جدول يبدو مشابهًا جدًا لجدول دوري، مصمم بشكل عصري ومرمّز بالألوان. لكن ما نراه في الواقع هو الصفحة الرئيسية لجميع مسرحيات شكسبير التي تم تنظيمها وفقًا لنوعها، مأساة أو تاريخ أو رومانسي أو كوميدي. وفي الصفحة الأولى أيضًا، يمكن الوصول إلى ميزتين وأجزاء من المعلومات الأخرى. ويتضمن ذلك، في الزاوية اليمنى العلوية، خيارًا لمشاركة هذا التطبيق عبر منصات مختلفة مثل (twitter وfacebook) وغيرها، وكذلك بعض المحتوى الإضافي في الجزء السفلي من الشاشة.

 

في جميع أنحاء التطبيق، هناك قدر هائل من المعلومات المقدمة بطريقة ودية وذكية لا تجعل المعلومات ممتعة فحسب، بل تجعلها جذابة بشكل مهم. وأحد الأزرار الموجودة أسفل الصفحة الرئيسية هو علامة التبويب “الإضافات”. ويقدم هذا نظرة عامة جيدة على عدد من الأشياء حول شكسبير وتعطينا الصفحة الأولى معلومات حول تأثير شكسبير على لغتنا. مع وجود حقائق مثل عدد الكلمات التي استخدمها شكسبير.

 

بمجرد النقر فوق كل علامة تبويب أو تشغيل، هناك حركة تمرير لليسار مماثلة للوصول إلى مزيد من المعلومات مع 4/5 صفحات على كل واحدة. في الصفحات الأخرى من علامة التبويب “الإضافات” معلومات عن الشعر والنثر، معلومات عن (Kings) وأخيراً رابط إلى صفحة الويب الخاصة بالمؤلفين بالإضافة إلى صفحة الويب الخاصة بالمطور والتطبيقات. ويحتوي موقع التطبيق على الكثير من المعلومات الإضافية حوله بما في ذلك نقاط الاتصال مع المطورين. وهناك أيضًا مقاطع فيديو وموارد أخرى متاحة على الموقع الإلكتروني وهي مرافقة جيدة للتطبيق.

 

مرة أخرى على الصفحة الرئيسية للتطبيق، تمنح علامة التبويب الأخرى، جدولًا زمنيًا مدروسًا جيدًا للأحداث المحيطة بعائلة شكسبير وإنتاج المسرحيات والأحداث الرئيسية الأخرى في ذلك الوقت. حيث أن هذه نظرة عامة رائعة لا تحتوي على الكثير من المعلومات ولكنها كافية لتسهيل الوصول إليها.

 

يشير شكسبير ب 300 إلى عدد الكلمات الواردة في كل قسم. وهذا يعني أن المعلومات المقدمة يجب ألا تكون موجزة فحسب، بل يجب أن تكون أهم المعلومات. كما تجدر الإشارة إلى المؤلف، جيمس ريس، في هذه المرحلة. نشر جيمس عددًا من الأعمال ومعرفته بالكلاسيكيات واسعة. ومن المحتمل أن يأتي المستخدمون إلى هذا التطبيق مع وضع لعبة معينة في الاعتبار، لذلك قد لا يكتشفون كل هذه الإضافات الصغيرة، ولكن عند دخلول كل مسرحية، هناك قدر كبير من المعلومات للمساعدة وبمجرد تحديد المسرحية، سنحصل على أربع صفحات من المعلومات. اثنان من هذه تستند إلى النص، مقدمة وملخص ثم هناك صفحتان أخريان من الرسوم البيانية.

 

تُظهر أولى هذه الرسوم البيانية تفصيلاً لمقدار الوقت الذي تظهر فيه الشخصيات في الكتاب جنبًا إلى جنب مع توازن الشعر والنثر في الرواية وأخيراً طول أعمال الرسل عبر المسرحية بأكملها. وبشكل عام، يعد هذا تطبيقًا رائعًا، خاصة لأولئك الذين يدرسون شكسبير ولكن أيضًا للمتصفح العادي الذي يريد معرفة المزيد عن مسرحيات شكسبير.

 

محتوى تطبيق SHAKESPEARE300:

 

  • نظرة محمولة على مسرحيات شكسبير.

 

  • المحتوى الأصلي، بما في ذلك المقدمات  والملخصات.

 

  • المخططات والرسوم البيانية الملونة.

 

  • يقدم للطلاب ورواد المسرح على حد سواء تجربة فريدة لجميع المسرحيات المقدمة في مقدمات موجزة (300 كلمة) وملخصات ورسوم بيانية.

 

مميزات تطبيق SHAKESPEARE300:

 

يعد التطبيق مميز ومناسب لكل من الفئات التالية:

 

  • أي شخص يرغب في فهم أفضل لقانون شكسبير الرائع.

 

  • الطلاب الذين يبحثون عن دليل دراسة ممتع وشامل أثناء التنقل.

 

  • رواد المسرح الذين يتطلعون إلى التعمق بشخصية شكسبير.

 

المصدر
SHAKESPEARE300Literature AppsSHAKESPEARE300SHAKESPEARE300

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى