ما هو تطبيق Socrative Student؟

يوفر هذا التطبيق بيئة تفاعلية للطلاب والمعلمين لمشاركة تعلمهم. حيث إن (Socrative) سهل الاستخدام وممتع في التنفيذ. ويمكن للمدرسين طرح الأسئلة وإجراء استطلاعات الرأي وإجراء التقييمات مع عرض البيانات في الوقت الفعلي أثناء الجلسة.


يمكن الوصول إلى النظام الأساسي (Socrative) للطلاب والمعلمين على جميع الأجهزة الحديثة تقريبًا بما في ذلك التطبيقات على (iOS و Android) وموقع (Socrative) الإلكتروني الكامل الميزات (socrative.com). يوفر الموقع أدوات تقييم تكوينية مع ملاحظات في الوقت الفعلي يمكن استخدامها بسهولة عبر مجموعة من الموضوعات والخطط. ويعمل (Socrative) على كل متصفح بما في ذلك (Firefox و Chrome و Safari و Internet Explorer). وجميع التطبيقات الداعمة يمكن تنزيلها مجانًا.

كيفية استخدام تطبيق Socrative Student:


يبدأ المعلمون بإعداد الفصل الدراسي الخاص بهم وتلقي رقم الغرفة. ثم يمكن للطلاب بعد ذلك استخدام أجهزتهم للدخول إلى الغرفة والتفاعل. ويمكن أن تكون الأسئلة المصممة مسبقًا مفتوحة للطلاب أو يمكن للمدرس طرح الأسئلة وإجراء استطلاعات الرأي على الفور. كما تتضمن مجموعة الأسئلة المتنوعة صح / خطأ والاختيار من متعدد والإجابة القصيرة والمزيد.


سيتم إنشاء الرسوم البيانية التي تعرض إجابات الطلاب للمدرس أثناء الجلسة، ويمكن إرسال النتائج عبر البريد الإلكتروني بعد ذلك. حيث أن هذا يأخذ عملية التقييم الروتينية ويجعلها أكثر جاذبية للطلاب. ويمكن أن يحدث فهم قراءتهم مباشرة من خلال أجهزتهم المحمولة، ويمكنهم تلقي التعليقات بسرعة. حيث سيحب الطلاب سير العمل مع هذا التطبيق.

أهمية تطبيق Socrative Student:

يتم فتح ميزات (Socrative) من خلال اشتراك سنوي بناءً على عدد المعلمين وليس الطلاب. يمكن استخدام التطبيق مع الطلاب من جميع الأعمار. حيث أن (Socrative) هي طريقة سريعة وسهلة للمعلمين للتحقق من فهم الطلاب في بداية الدروس وأثناءها وفي نهايتها. وباستخدام (Socrative)، يمكن للمدرسين تعيين الاختبارات ورؤية نتائج الطلاب تظهر عند إدخال الإجابات. ويمكن إنشاء الاختبارات من البداية أو بناءً على أحد الاختبارات العديدة المتاحة. ويوفر (Socrative) أداة تقييم إضافية ومفيدة للمعلمين ولكن دون إضافة أي عبء إداري.


يشارك الطلاب فهمهم من خلال الإجابة على أسئلة التقييم التكويني في مجموعة متنوعة من التنسيقات مثل الاختبارات القصيرة واستطلاعات الرأي السريعة. وبمجرد تشغيل الطلاب لتطبيق (Socrative Student)، سيُطلب منهم الانضمام إلى غرفة المعلم عبر رمز المعلم الفريد.

ميزات تطبيق Socrative Student:

  • تصور فهم الطالب والفصل بأكمله.

  • أسئلة الاختيار من متعدد وصواب / خطأ.

  • أسئلة مفتوحة والتصويت على النتائج.

  • تقارير الفصل والسؤال والطالب.

  • تكاملات جوجل، حيث يمكن تسجيل الدخول الموحد حيث يمكن للمدرسين تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم على (Google وDrive Integration) ويمكن للمدرسين إرسال التقارير إلى (Google Drive) المتصفحات والأجهزة المدعومة.

  • استخدم أي جهاز يدعم الويب، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

  • قد لا يطور الأطفال الأصغر سنًا مهارات القراءة للتعامل بشكل كامل مع (Socrative). لكن بافتراض أن الأطفال لديهم مهارات القراءة الأساسية ومعرفة باستخدام التطبيق، فإن التطبيق مناسب لجميع الأعمار.

  • يتمتع كل من تطبيق (Socrative) وموقع (Socrative) الإلكتروني بنظرة واضحة ومحايدة للعمر، كما أن وظائفها وأدواتها بديهية وبسيطة.

  • يتيح (Socrative) عملية تغذية راجعة حقيقية ثنائية الاتجاه بين المعلم والطالب. على سبيل المثال، يمكن للمدرسين تعيين الاختبارات وإكمالها للطلاب وبعد ذلك يمكن للمدرسين إرسال تقارير مخصصة بناءً على النتائج إلى الطلاب. ويرغب جميع الطلاب في معرفة مدى نجاحهم في الاختبارات القصيرة وهم قادرون بشكل أفضل على استخدام النتائج بشكل جيد عندما يستقبلونها في أقرب وقت ممكن بعد إجراء الاختبار، لذا فإن هذه السرعة الفورية رائعة.

  • يتيح (Socrative) للطلاب العمل كفرق في الاختبارات أيضًا، ممّا يتيح حدوث تعلم تعاوني بسيط وداعم.

  • هناك فئة اشتراك مجانية بشكل دائم يمكن للمدرسين الوصول إليها. وبالنسبة لمعظم الناس، من المحتمل ألا يوفر هذا وصولاً كافياً ليكون مفيدًا ولكنه طريقة ممتازة للتحقق ممّا إذا كان سيلبي احتياجات المستخدم.

  • يمكن للطلاب استخدام (Socrative) على الأجهزة المملوكة للمدرسة أو على الأجهزة الخاصة بهم. وإذا اختارت المدارس السماح للطلاب باستخدام أجهزتهم الخاصة، فسيلزمهم تحديد السياسات لضمان استخدام الأجهزة بشكل مناسب وعدم ترك متطلباتهم لأي طلاب خلفهم أو في وضع غير مؤات.

  • (Socrative) آمن للاستخدام، حيث أن المعلمون مسؤولون بالكامل عن إعداد (Socrative) لطلابهم.