التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق SparkPeople

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يعمل SparkPeople؟
  • إيجابيات تطبيق SparkPeople
  • سلبيات تطبيق SparkPeople
  • كم تكلفة SparkPeople؟

تطبيق SparkPeople:

(SparkPeople): عبارة عن منصة وتطبيق عبر الإنترنت يتيح لمستخدميه تتبع نظامهم الغذائي وأنشطتهم، فضلاً عن تلقي توصيات بشأن خطط التمارين والوجبات. على عكس العديد من التطبيقات الأخرى، تهدف الشركة إلى الجمع بين كل من تتبُع التغذية والنشاط البدني في مكان واحد. ويبدو أن هذا منطقي من خلال احتفاظ مستخدم التطبيق بتفاصيل السعرات الحرارية التي تناولها والطاقة التي يحرقها يوميًا.


من خلال رؤية كيف تؤثر التغييرات التي تطرأ على روتين التمرين والنظام الغذائي على المقاييس، يمكن لمستخدم التطبيق أن يجعل من السهل على نفسه التخطيط لما يأكله ومتى يتدرب. حيث أن قاعدة البيانات التي تم تضمينها تحتوي على أكثر من مليوني نوع من الأطعمة المختلفة.

كيف يعمل SparkPeople؟


تعمل (SparkPeople) من خلال تزويد أعضائها بالأدوات اللازمة لتقييم مشكلات الوزن الحالية، والتوصل إلى أهداف واقعية، ثم التوصية بالاحتياجات والتمارين الغذائية ومراقبتها.


وهكذا يتم تقسيمًا:

1. إدارة الوزن:

يحتوي على آلة قياس الوزن، حيث أن أول شيء يتعين على المستخدمين القيام به بعد تسجيل الدخول الأولي إلى (SparkPeople) هو إدخال بعض التفاصيل الشخصية حول الجنس والعمر والطول والوزن. وهذا مهم؛ وعلى المسخدم أن يكون صادقًا بشأن كل هذه البيانات. حيث أن ما يفعله (SparkPeople) بعد ذلك هو محاولة تحديد مدى وزن المستخدم الحالي وما هو وزنه المثالي. والشيء التالي الذي يدعي القيام به هو حساب معدل الأيض أثناء الراحة، وهو ما يفعله على ما يبدو باستخدام معادلة هاريس بنديكت. والنتيجة النهائية هي تناول السعرات الحرارية اليومية الموصى بها والتي تهدف إلى مساعدة المستخدم على إنقاص الوزن بمعدل 1 – 2 رطل في الأسبوع. والخطوة الأولى لتحقيق ذلك تتعلق بما يأكله المستخدم.

2. النظام الغذائي والتغذية:

تستعد الإناث لنظام غذائي بمجرد تحديد معدل السعرات الحرارية الأساسي لديها، يقدم برنامج (SparkPeople) توصيات محددة لوحدات الماكرو التي يجب أن تستهدفها.

3. التمرين:

في صالة الألعاب الرياضية بعد تحديد نظام المستخدم الغذائي والتغذية التي يتناولها، حيث تدعي الخدمة تقديم توصيات للتمرين لمساعدة المستخدم في الوصول إلى أهدافه بشكل أسرع. تستند التوصيات على استبيان الصحة واللياقة البدنية الذي يجب عليه ملؤه. ويجب أن يسمح له ذلك باختيار التمارين المناسبة لمستويات لياقته الحالية. حيث تم وضع كل خطة من خطط التمرين الموصى بها بواسطة مدربين شخصيين معتمدين. ويبدو أن تلك التي قمنا بتقييمها مصممة جيدًا لإدخال تحسينات تدريجية على الأعضاء. من الناحية الفنية، يجب أن تكون هذه وصفة رائعة لفقدان بعض الوزن.

إيجابيات تطبيق SparkPeople:

  • الإعداد السهل، حيث أن الناس لا يحبون التعقيد في الإجراءات للحصول على السعرات الحرارية الموصى بها.

  • أنه من السهل العثور على جميع الأطعمة التي نتناولها في قاعدة البيانات.

  • أن التكامل مع متتبعات النشاط يعمل بشكل جيد.

سلبيات تطبيق SparkPeople:

  • غير مناسب لبعض الأنظمة الغذائية مثل (Keto و Paleo) المحدده لمتطلبات ماكرو معينة.

  • اختيار برامج التمرين محدود بعض الشيء.

كم تكلفة SparkPeople؟

تبلغ تكلفة التطبيق (4.99) دولارًا أمريكيًا شهريًا للوصول الكامل إلى جميع الخدمات والمجتمع عبر الإنترنت وإزالة الإعلانات.

المصدر
Sparkpeople Review Our Honest Thoughts on This Diet & Fitness AppSparkPeople's app is free again as the weight loss company steps up its mobile strategyAndroid App Update: New Design, New Premium Features!SparkPeople Diet

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى