التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Think Think

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Think Think؟
  • كيفية عمل تطبيق Think Think
  • أهمية تطبيق Think Think
  • ميزات تطبيق Think Think

عادةً ما يتم تصميم ألعاب الدماغ للأطفال لتعزيز وتقوية المهارات المعرفية المحددة، بما في ذلك قدرة الفرد على تقوية انتباهه ومعالجة المعلومات بسرعة أكبر والتركيز بشكل أكثر تركيزًا.

 

ما هو تطبيق Think Think؟

 

تطبيق (Think Think): هو تطبيق يوفر سلسلة من الألعاب المصغرة لتطوير مهارات الطفل الفكرية وحل المشكلات  وتشمل هذه المهارات الخاص التعرف الخاص وفهم الأشكال والتجربة والخطأ والتفكير المنطقي والمعالجة العددية. ويتم تحديد توقيت كل لعبة وترتيبها وفقًا لأعمار المستخدمين ويتم توفير النتائج لتتبع التقدم والأداء. ويمكن للطفل أن يعمل في ثلاث ألعاب فقط في اليوم ويقتصر الوقت الإجمالي لليوم على عشر دقائق.

 

إنه تطبيق تعليمي مجاني مليء بالألعاب المصغرة لمساعدة الأطفال في تنمية مهاراتهم الفكرية وقدراتهم على حل المشكلات. ويمكن تنزيله بسهولة وسرعة لجذب المستخدم إلى لعب اللعبة. والشاشة التمهيدية مشرقة ومبهجة مع موسيقى الألعاب المعتادة التي تبدو لطيفة إلى حد ما وجذابة. وهو متاح لأنظمة (Android وiPad وiPhone).

 

كيفية عمل تطبيق Think Think:

 

أعلى يسار شاشة البدء هو الزر الرئيسي، ثم تنتقل الشاشة إلى مجموعة من أربعة أزرار. يعد زر “الأخبار” بسيطًا إلى حد ما ويوفر للآباء أحدث الأخبار حول الميزات الجديدة المتوفرة. ويوفر زر “حول” نظرة عامة موجزة عن فريق التطوير مع صورة جماعية. ويوجد أيضًا زر للاتصال بفريق التطوير باستخدام نظام بريد إلكتروني عبر الإنترنت.

 

كما يوفر قسم “الإعدادات” عددًا من الخيارات المفيدة. يمكن إعداد الجهاز لتذكير المستخدم بالوقت التالي لاستخدام اللعبة. للمستخدم خيار الإيقاف أو التشغيل ودفع الإشعارات والصوت، والتحكم في مستوى الصوت وخيارات اللغة متاحة أيضًا. وتوفر تفاصيل الحساب رقم حساب ورقم جهاز للمستخدم لملاحظة ما إذا كان يريد تغيير الأجهزة.

 

عندما يختار الطفل زر “ابدأ”، تتاح له الفرصة لإعداد ثلاثة مستخدمين وبمجرد إعداده يحصل كل مستخدم على خمس ميداليات للمبتدئين. وبعد ذلك، يمكن للطفل الاختيار من بين خمس ألعاب، ويمكنهم فقط اختيار ثلاثة من هذه الألعاب الخمس المعروضة لليوم. وعندما يختار الطفل لعبة، يتم تزويده بلوحة معلومات تشرح اللعبة بأيقونة، والمرحلة التي وصلوا إليها وثلاثة مستويات والنتيجة، توفر لوحة النتائج أفضل مؤشر شخصي وترتيبًا وفقًا لنفس العمر.

 

قام المطورون أيضًا بتزويد المستخدم بقسم “مهمة” لا يمكن الوصول إليه إلا بعد ثلاثة أيام، ويقدم هذا القسم تحديات أسبوعية ومستمرة مع جوائز تذكارية تجعل الألعاب الثلاث يوميًا أكثر إثارة (على سبيل المثال، أجب على 10 أسئلة بشكل صحيح في صف والعب جميع الألعاب الثلاث في يوم واحد.)

 

أهمية تطبيق Think Think:

 

إنه تطبيق ألعاب، تم إنشاؤه في اليابان من قبل فريق من خبراء التدريس وهو مصمم لمساعدة الأطفال الصغار على تعزيز حس التفكير لديهم واكتساب المرونة والأدوات العقلية اللازمة للتغلب على أي تحد، سواء داخل الفصل الدراسي أو خارجه.

 

يتميز بألغاز قصيرة وموقوتة تعمل على شحذ التفكير الجانبي للاعبين ومهارات التفكير المكاني، وتمنحهم تجربة لعب جذابة وممتعة في نفس الوقت ويوفر بيئة تعليمية إيجابية من خلال مكافأة اللاعبين على إنجازاتهم بنقاط الخبرة والميداليات وفرصة لفتح عشرات من الألعاب والمراحل الجديدة. جنبًا إلى جنب مع الحد الأقصى اليومي لثلاث ألعاب، يضمن التطبيق عودة اللاعبين يومًا بعد يوم للتعلم بشكل تدريجي ومستدام بمرور الوقت.

 

لا توجد حيل أو رسوم أو إعلانات، كما أن مئات الألعاب والمراحل المتميزة من تطبيق (Think) مجانية تمامًا، ويتم إبعاد الوصول إلى أي محتوى إضافي مدفوع وعمليات الشراء داخل التطبيق عن أيدي الصغار في قسم “الكبار” الآمن في التطبيق. ولا يقوم بجمع أي معلومات محددة على الإطلاق.

 

ميزات تطبيق Think Think:

 

  • أكثر من 40 لعبة صغيرة مجانية قابلة للفتح مع مئات المراحل وأكثر من ذلك في الطريق.

 

 

  • واجهة ملاحة ملونة وسهلة الوصول وملائمة للأطفال.

 

  • يمكن إنشاء ما يصل إلى ثلاثة ملفات تعريف للاعبين، ويمكن تشغيل ما يصل إلى ثلاث مرات في اليوم لكل منهما.

 

  • الوصول إلى الأحداث الخاصة العادية والمسابقات الشهرية من خلال قسم “الكبار” في التطبيق.

 

  • بيئة تعليمية آمنة مع عدم وجود إعلانات أو روابط لجهات خارجية ولا توجد معلومات خاصة وأقفال أبوية.

 

 

المصدر
Think!Think!Brain Games for Kids Think!Think! Think!Think!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى