التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

حذف إرشيف واتساب

اقرأ في هذا المقال
  • أرشفة الدردشة في واتساب
  • الفرق بين الأرشفة وحذف سلسلة دردشة تطبيق واتساب
  • الأرشفة والحذف على تطبيق WhatsApp Desktop وتطبيقات الويب
  • كيفية حذف الرسائل المؤرشفة على تطبيق واتساب على iPhone

باعتبار تطبيق واتساب تطبيق دردشة شائعاً، كان تطبيق واتساب في الصدارة لكثير من الوقت مقارنةً بغيره من التطبيقات، ومعرفة طريقك حول التطبيق أمر ضروري إلى حد كبير وببساطة ظهور التطبيق، فإنّه لا يزال يخفي بعض الميزات التي قد لا يعرفها الكثير من الأشخاص.

أرشفة الدردشة في الواتساب:

إذا حاولت حذف دردشة من قبل فقد لاحظت أنّ خيار الحذف غير موجود ولكن ليس في شاشة قائمة المحادثات، ولأرشفة دردشة انتقل إلى علامة تبويب الدردشات واسحب لليسار إذا كان لديك جهاز (iOS) أو قم بإجراء الدردشة إذا كنت من مستخدمي (Android) ثم حدد أرشفة، كما ستلاحظ أنّ هذا قد أزال المحادثة من القائمة.

ومع ذلك، لا تزال الدردشة المحذوفة موجودة، كما يوجد في قسم الدردشات المؤرشفة وللوصول إلى هذا الموقع على أجهزة (Android) فقم بالتمرير لأسفل إلى أسفل قائمة الدردشة وسترى ذلك، أمّا بالنسبة لأجهزة (iOS) فهو يقع في أعلى القائمة.

أمّا بالنسبة للدردشات الجماعية التي لم تنشئها ولكنّك كنت جزءاً منها كل ما يمكنك فعله هو الخروج منها، وإذا قمت بذلك فستختفي المحادثة من ملف تعريف تطبيق واتساب الخاص بك، كما يمكنك حذف الدردشات بين شخصين وللقيام بذلك، انتقل إلى المجلد المؤرشف واسحب لليسار على أجهزة (iOS) أو اضغط مع الاستمرار على المحادثة المعنية لأجهزة (Android).

الفرق بين الأرشفة وحذف سلسلة دردشة تطبيق واتساب:

هناك فرق كبير بين الأرشفة والحذف، فقط حتى لا يتم إلقاء اللوم عليك بسبب فقد جميع الرسائل النصية الخاصة بك عن طريق الخطأ، وهذا أمر يستحق الإشارة إليه، كما أنّه يستحق شرحاً موجزاً ​​لأسباب الخصوصية وخاصةً إذا كنت تريد إخفاء المحادثات الشخصية والخاصة.

الحذف: هو التخلص من جميع رسائل واتساب بشكل دائم، كما هو الحال في وداعاّ إلى الأبد حيث لا تتوقع أن تراهم يعودون، كما أنّ الأرشفة من ناحية أخرى هي ببساطة حفظها بعيداً في منطقة أخرى من التطبيق حيث أنّ الشخص لا يقوم بحذفها بل ببساطة يقوم بنقلها من أجل التنظيف، ولكن إذا احتجت إلى رؤية هذه الرسائل مرة أخرى فكل ما عليك هو كتابة اسم جهة الاتصال في نافذة الدردشة الجديدة حيث ستظهر الآن الرسائل القديمة السابقة.

الأرشفة والحذف على تطبيق WhatsApp Desktop وتطبيقات الويب:

  • على يمين جهة الاتصال على الجانب الأيسر يوجد سهم لأسفل، وإذا قمت بالنقر عليه فإنّه يسقط قائمة صغير

  • إذا قمت بعد ذلك بالنقر فوق أرشفة الدردشة، فسيختفي سلسلة الرسائل بالكامل على الفور من الواجهة حيث لا يطلب منك التأكيد أولاً، ولكن من السهل إعادتها وذلك عن طريق كتابة اسم الشخص في مربع البحث (بحث أو بدء محادثة جديدة) في الجزء العلوي وسيظهر سلسلة الرسائل مرة أخرى على الجانب الأيمن.

  • أمّا إذا كنت تريد حذف سلسلة المحادثة، اختر حذف الدردشة من القائمة المنسدلة، ونظراً للطبيعة الدائمة للحذف فإنّه سيُطلب منك تأكيد هذا الإجراء.

  • انقر فوق حذف للتأكيد أو إلغاء لتغيير رأيك والخروج.

أرشفة وحذف تطبيقات الجوال:

  • إنّ الأرشفة والحذف على تطبيقات الأجهزة المحمولة سهلة أيضاً حيث يمكنك الأشارة إلى جهة الاتصال التي تريد أرشفة سلسلة محادثاتها أو حذفها واسحب لليسار حيث يؤدي هذا إلى إظهار زرين إمّا المزيد أو الأرشفة.

  • يؤدي النقر على الأرشفة إلى حفظ المحادثة بعيداً دون السؤال عما إذا كنت متأكداً، ولكن فإنّ إعادتها أمر سهل مثل النقر على أيقونة الرسالة الجديدة وإدخال اسم الشخص.

  • لحذف سلسلة المحادثة، انقر على المزيد وهذا يظهر قائمة.

  • اضغط على حذف الدردشة ثم أكد.

كيفية حذف الرسائل المؤرشفة على تطبيق واتساب على iPhone:

أصبحت محادثات تطبيق وتساب والرسائل التي تحتويها أحد أشكال التواصل الرئيسية بين الأشخاص نظراً لسهولة استخدامها وكمية الملفات التي يمكننا مشاركتها بسرعة باستخدام هذا التطبيق حيث يتم عبور كل من الصور ومقاطع الفيديو أو الملفات الصوتية والمستندات الأخرى عبر محادثات واتساب في العديد من المناسبات على مدار اليوم دون أن يتم نسيان الرسائل التي يتم تبادلها وحيث سيكون هناك طريقة لإبرازها داخل الدردشة.

من الممكن أرشفة الدردشات ووضع الرسائل كمفضلات داخل تطبيق واتساب، ولكن قد يرغب أحد الأشخاص في إزالة هذا التمييز من الرسائل الأخرى أو حتى إزالتها من تطبيق واتساب بمجرد أن تؤدي وظيفتها.

1. كيفية حذف رسالة مؤرشفة كمفضلة على تطبيق واتساب في الأيفون:

  • لتسليط الضوء على رسالة أو أرشفتها في دردشة أو مجموعة ما عليك سوى الضغط باستمرار عليه ومن بين الخيارات التي سيتم عرضها انقر فوق “تمييز”.

  • وللوصول إلى الرسائل المميزة، سيتعين عليك الانتقال إلى معلومات الدردشة أو المجموعة بالنقر فوق الجزء العلوي من الدردشة، ومرة ​​واحدة حدد الرسائل المميزة.

  • في هذا القسم، سترى جميع الرسائل المميزة داخل تلك الدردشة أو مع جهة الاتصال هذه ثم اضغط مع الاستمرار على الشخص الذي تريد حذفه وانقر على خيار حذف.

2. كيفية حذف الدردشات المؤرشفة على تطبيق واتساب في الأيفون:

  • لأرشفة الدردشة، اسحب لليسار وانقر على “أرشفة”.

  • في الدردشات المؤرشفة في الجزء العلوي من الدردشات ستجد كل الدردشات المؤرشفة على تطبيق واتساب الخاص بك.

  • داخل الدردشات المؤرشفة، اسحب لليسار فوق المحادثة التي تريد حذفها واضغط على “المزيد”.

  • سيتم عرض العديد من الخيارات، انقر فوق “حذف الدردشة” باللون الأحمر وستختفي هذه الدردشة، كما يمكن استخدام هاتين الطريقتين حيث ستتمكن من حذف الرسائل أو الدردشات المؤرشفة في تطبيق واتساب من جهاز (iPhone) الخاص بك.

لا يعرف الكثير من الأشخاص كيفية حذف الأرشيف في تطبيق واتساب، ولكن يحتاج الكثير من المستخدمين إلى القيام بذلك بشكل دوري حيث لا يتم تخزين المراسلات والملفات على خوادم الشركة، ولكن يتم تخزينها مباشرةً على هواتف المستخدمين أو في التخزين السحابي، وإذا كانت ذاكرة الهاتف ممتلئة وأردت مسحها من المعلومات من برنامج المراسلة فقم بحذف الرسائل المؤرشفة.

الحذف اليدوي لأرشيف البيانات في واتساب:

عند حفظ نسخة احتياطية على هاتفك أو محرك أقراص قابل للإزالة، ابحث عن مجلد قواعد البيانات في مجلد تطبيق واتساب حيث سيتم تخزين جميع عمليات الحفظ لكل فترة من استخدام خدمات تطبيق واتساب، فقم بمسح الملفات للفترة التي تهتم بها وفرز الملفات حسب التواريخ أو نظفها تماماً من المحتويات وأعد تشغيل الهاتف.

إذا كان مستخد واتساب يقدر حقاً خصوصيته، فيجب أن يفكر في حذف سجل دردشة تطبيق واتساب نهائياً، وهناك شيء واحد يجب أن يعرفه وهو أنّ حذف محادثات تطبيق واتساب من التطبيق لا يعني أنّه قام بمسحها نهائياً حيث يمكن تخزين الدردشات في نسخة احتياطية أو حساب (Google).

المصدر
How To Delete Archived Chats In WhatsAppHow To Archive Or Delete a WhatsApp Chat ThreadHow to delete archived messages on WhatsApp iPhone How to Delete WhatsApp Messages

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى