التقنيةمواقع التواصل الاجتماعيواتساب

خيارات كتم الصوت المتقدمة في واتساب

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا يفعل الكتم في واتساب
  • كيفية كتم صوت دردشة تطبيق واتساب
  • ما الفرق بين الكتم والحظر في واتساب
  • كيف يتم كتم صوت مجموعة في واتساب
  • الفرق بين كتم الصوت في الدردشة والحالة والمحادثة الجماعية في تطبيق واتساب
  • هل يمكنك كتم الحالة في واتساب

يتيح لك تطبيق واتساب كتم صوت الدردشة إلى الأبد باستخدام خيار دائماً الجديد في إعدادات الدردشة حيث كان تطبيق واتساب يختبر هذه الميزة في الإصدار التجريبي وهو الآن ينتشر على نطاق واسع إلى الإصدار الثابت حيث يمكن للمستخدمين الآن كتم صوت محادثاتهم إلى الأبد حيث تعرض إعدادات كتم الدردشة الآن خيارات 8 ساعات وأسبوع واحد ودائماً.

ماذا يفعل الكتم في واتساب؟

  • يُعد الكتم أحد الأدوات التي يوفرها لك تطبيق واتساب لمنع المستخدمين غير المرغوب فيهم من مضايقتك حيث أنّ كتم الصوت ليس خطيراً مثل حظر شخص ما، لأنّه يتم تنفيذه من جانبك فقط ولكنّه لا يزال خياراً لا يقدر بثمن عندما تبحث عن حل مؤقت.

  • عندما تقوم بكتم صوت شخص ما على تطبيق واتساب، فلن تظهر أي من رسائله كإخطارات جديدة حيث لا يزال بإمكانك بالطبع قراءة رسائلهم، ولكن لن يتم إخطارك عندما يتم إرسال رسالة جديدة.



كيفية كتم صوت دردشة تطبيق واتساب:

  • تتطلب الطريقة الأولى فقط الضغط مع الاستمرار على اسم جهة الاتصال حتى يظهر شريط خيارات صغير، وعندما يحدث ذلك ما عليك سوى النقر على زر كتم الصوت.

    • اختر من بين ثلاثة خيارات إمّا 8 ساعات أو أسبوع أو سنة ثم اضغط على موافق.

  • الطريقة الثانية تسمح لك بتجاهل الإشعارات لمستخدم معين من المحادثة، أولاً انتقل إلى محادثة جهة اتصال تطبيق واتساب، وانقر على الزر ثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليمنى.

    • انقر على كتم صوت التنبيهات.

    • حدد المدة واضغط على موافق.

ملاحظة: تأكد من إلغاء تحديد إظهار الإشعارات للحصول على تجربة خالية من الانقطاع.

هل سيعرف الشخص أنك كتمت صوت إشعاراته في واتساب؟

لن يعرف الشخص الذي كتمت صوت إشعاراته أنّك قررت أخذ استراحة حيث سيكونون قادرين على إرسال رسائل نصية إليك كالعادة، وستتمكن أنت أيضاً من الرد عندما تريد ذلك حيث إنّها الطريقة المثالية لتجاهل شخص لا يمكنك حظره بالفعل.

ماذا يحدث إذا شاركت مجموعة مع شخص كتمت صوت إشعاراته في واتساب؟

على غرار الحظر لا ينطبق كتم صوت شخص ما على مجموعات تطبيق واتساب، وإذا شاركت مجموعة مع شخص ما كتمته فسيظل بإمكانه التفاعل معك في تلك المجموعة وسيتم إخطارك بنفس الطريقة، أمّا إذا حاولوا الاتصال بك شخصياً فلن يتم تشغيل سوى القواعد التي تم تجاهلها أي لا تنبيهات ولا إشعارات.

هل سيتمكن الشخص الذي تم كتم الصوت من رؤية آخر ظهور لك وحالتك وصورة ملفك الشخصي في واتساب؟

لا يؤثر كتم صوت شخص ما على الطريقة التي يراك بها على تطبيق واتساب حيث سيبقى بإمكانهم إرسال رسائل نصية إليك ورؤية صورة ملفك الشخصي وآخر مرة شوهدت فيها وتحديثات الحالة أي ما لم تستبعدهم من القائمة.

كيف يمكن إلغاء كتم الدردشة على تطبيق واتساب؟

كتم صوت شخص ما عن طريق الخطأ أو مفقود بالفعل شخص مزعج، اتبع الإرشادات أدناه لإلغاء كتم صوت شخص ما على تطبيق واتساب:

  • الطريقة الأولى، الضغط مع الاستمرار على جهة الاتصال أي دردشة جهة الاتصال وذلك حتى يظهر شريط الخيارات ثم اضغط على أيقونة مكبر الصوت لإلغاء كتم الصوت.

  • كما يمكنك أيضاً فتح الدردشة وإلغاء كتم الصوت من هناك، وكل ما عليك فعله هو النقر على الزر ثلاثي النقاط في الزاوية العلوية اليمنى والضغط على إلغاء كتم صوت الإشعارات.

ما الفرق بين الكتم والحظر في واتساب؟

  • كتم الصوت يعمل لصالحك فقط، ممّا يعني أنّ المستخدم الذي تم كتم صوته لن يدرك أنّك تتجاهل رسائله حيث ستعمل فقط على تجاهل الإشعارات للمستخدم، ممّا يعني أنّك لن تتضايق عندما يرسل رسالة، ومن ناحية أخرى فإنّ الحظر هو إلى حد كبير نهاية اللعبة.

  • عندما تحظر شخصاً ما على تطبيق واتساب، فإنّه يتوقف عن رؤية صورة ملفك الشخصي وتحديثات الحالة وآخر ظهور، ونظراً لعدم تمكنهم من رؤيتك بعد الآن على تطبيق واتساب فمن الواضح أنّه لا يمكنهم إرسال رسائل نصية أو الاتصال بك عبر الفيديو.

  • لا يعمل الحظر في مجموعات تطبيق واتساب حيث سيبقى الشخص الذي حظرته قادراً على إرسال رسائل نصية إليك في المجموعة، ولكن لن يتمكن من الاتصال بك شخصياً.

كيف يتم كتم صوت مجموعة في واتساب؟

  • يمكنك كتم صوت المجموعات بإحدى طريقتين، أولاً يمكنك ببساطة الضغط مع الاستمرار على اسم المجموعة التي تريد كتمها والضغط على أيقونة كتم الصوت في الأعلى.

    • ثم اختر مدة كتم الصوت واضغط على موافق.

  • بدلاً من ذلك، يمكنك كتم صوت مجموعة أثناء تفاعلك أو فتح المجموعة على تطبيق واتساب حيث قم بالضغط على زر القطع العمودي في الزاوية العلوية اليمنى.

    • انقر على تجاهل الإشعارات.

    • أخيراً حدد المدة وألغ تحديد إظهار الإشعارات ثم اضغط على موافق.

هل من الممكن كتم صوت أفراد في مجموعة تطبيق الواتساب؟

إذا كنت لا تريد أن يتم إخطارك عندما يرسل شخص معين الرسائل النصية في مجموعة تحبها، فمن المحتمل أن تشعر بخيبة أمل لمعرفة أنّ تطبيق لم يبتكر هذه الميزة بعد، أمّا عند كتم صوت مجموعة يتم كتم صوت جميع الأعضاء، بما في ذلك الأعضاء الذين تفضلهم و لذلك عندما يرسل شخص ما رسالة نصية في مجموعة تم كتم صوتها لن يتم إعلامك حيث لا يمكنك كتم صوت أو إلغاء كتم صوت الأفراد في مجموعة تطبيق واتساب.

كيف يمكن إلغاء كتم صوت مجموعة في تطبيق واتساب؟

  • أولاً، حدد المجموعة التي كتمت صوتها حيث يمكنك استخدام رمز مكبر الصوت الذي تم كتمه لتحديد موقعهم ثم اضغط مع الاستمرار على اسم المجموعة حتى تحصل على قائمة صغيرة في الأعلى، وبعدها اضغط على أيقونة إلغاء كتم الصوت لإعادة صوت المجموعة.

  • بدلاً من ذلك، يمكنك فتح المجموعة التي تريد إلغاء كتمها والنقر على زر علامة القطع العمودي، وأخيراً النقر على إلغاء كتم صوت الإشعارات.

كيف يعمل كتم الصوت مع أو بدون إشعار في واتساب:

عندما تحاول كتم صوت مجموعة أو فرد، يتم تقديمك مع خيار إظهار الإشعارات، و بشكل افتراضي يتم ترك الخيار بدون تحديد، ممّا يعني أنّه لن يتم إخطارك ولن يظهر الإشعار ضمن الإشعار لوجة أمّا إذا كنت تبحث عن راحة البال الكاملة، فمن الأفضل ترك الخيار دون تحديد، وبخلاف ذلك إذا كنت لا تمانع في إلقاء نظرة خفية على الدردشة التي فاتتك، فحدد الخيار قبل كتم صوت مجموعة أو محادثة.

الفرق بين كتم الصوت في الدردشة والحالة والمحادثة الجماعية في تطبيق واتساب:

يعمل كتم الصوت في تطبيق واتساب بالمثل مع الدردشة والحالة والمجموعات حيث أنّ جميعها سهلة الاستخدام نسبياً، في حين أنّ عملية إلغاء كتم الصوت هي أيضاً مباشرة بنفس القدر ونظراً لأنّ تحديثات الحالة ليست تطفلية فلن تحصل على خيار رؤية الإشعارات فقط، مثل الإخطرين الآخرين وبصرف النظر عن ذلك يعمل كل شيء تقريباً كما هو معلن عنه ولا يمكن رصد أي تباين.

هل يمكنك كتم الحالة في واتساب؟

إن ميزة الحالة الأي قصة الجديدة في تطبيق واتساب ليست مرتبطة أو متشابكة مع أي من ميزات التطبيق الأخرى، ما يعنيه هذا هو أنّ كل ما تفعله في (Stories) ولا يؤثر في كيفية استخدامك لمناطق أخرى من التطبيق حيث إذا كنت تشعر بالملل أو الانزعاج الشديد من تحديثات الحالة لمستخدم واحد أو أكثر من مستخدمي تطبيق واتساب فيمكنك بسهولة كتمها ومسحها من خلاصة الحالة الخاصة بك.

كيفية كتم حالة تطبيق واتساب؟

  • أولاً، قم بتشغيل تطبيق واتساب وانتقل إلى علامة التبويب الحالة ثم حدد جهة الاتصال التي تريد كتمها ثم اضغط مع الاستمرار على جهة الاتصال الخاصة بهم حتى تظهر نافذة منبثقة، وأخيراً عندما يحدث ذلك انقر على كتم الصوت لتجاهل جميع تحديثات الحالة المستقبلية.

  • بدلاً من ذلك، يمكنك كتم صوت تحديثات الحالة أثناء عرضها أيضاً وللقيام بذلك ما عليك سوى النقر على رمز القطع العمودي في الزاوية العلوية اليمنى عند المشاهدة واضغط على كتم الصوت.

  • سيتم كتم صوت تحديثات حالة جهة الاتصال على الفور.

كيف يعمل كتم الصوت في الحالة في واتساب؟

بعد كتم صوت أحد الأشخاص، لن تظهر أي من تحديثات الحالة الجديدة ضمن لوحة تحكم الحالة، وبهذه الطريقة يمكنك الاحتفاظ بها في جهات الاتصال الخاصة بك مع تجاهل التحديثات الطائشة أيضاً.

كيف ترى تحديثات الحالة التي كتمتها في واتساب؟

يؤدي كتم حالة شخص ما إلى إزالته من موجز الحالة، ومع ذلك هذا لا يعني أنّك لن تتاح لك الفرصة للتسلل من حين لآخر لعرض تحديثات الحالة التي كتمتها، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى علامة التبويب الحالة والتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة والنقر على التحديثات التي تم تجاهلها، وضمن علامة التبويب ستتمكن من رؤية جميع جهات الاتصال المكتومة وتحديثات الحالة النشطة الخاصة بها.

كيفية إلغاء كتم الحالة في واتساب؟

  • الطريقة الأولى، يُطلب منك الانتقال إلى قسم التحديثات التي تم تجاهلها أسفل علامة التبويب الحالة والضغط مع الاستمرار على أحد التحديثات التي تم تجاهلها، وبمجرد ظهور مربع حوار اضغط على إلغاء كتم الصوت حيث سيتم نقل الحالة خارج قسم كتم الصوت.

  • تطلب منك الطريقة الأخرى فتح أحد التحديثات المكتومة والضغط على زر علامة القطع الرأسي في الزاوية العلوية اليمنى، وعندما تفتح قائمة صغيرة ما عليك سوى النقر على إلغاء كتم الصوت وستكون جاهزاً للبدء.

يحل خيار كتم الصوت دائماً في تطبيق واتساب محل خيار عام واحد الذي كان في الأصل جزءاً من الإعدادات حيث لا يزال بإمكانك اختيار ما إذا كنت تريد أن يعرض تطبيق واتساب إشعارات لتلك الدردشة أم لا، وهذه الميزة الجديدة موجودة على كل من أجهزة (iOS وAndroid)، وكذلك على (WhatsApp Web).

المصدر
How to mute or unmute notificationsHow to mute or unmute group notificationsWhatsApp finally rolls out 'Always Mute' option: How to enableWhat Happens When You Mute Someone on Whatsapp?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى