التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

سياسة اختيار أسماء الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • سياسة أسماء فيس بوك.

يُعتبر موقع الفيس بوك (Facebook)، من أفضل وأكبر مواقع التّواصل الاجتماعي وأكثرها انتشارًا في جميع أرجاء العالم. ويُقدّم موقع الفيس بوك لمُستخدميه الخدمات الكثيرة والمتنوعة. كما يتميّز بسهولة التّعامل معه واستخدامه من قبل كلّ الفئات العمريّة، ففي وقتنا الحالي أصبح الجميع يستخدمه ويُنشئ عليه حسابًا خاصًا به ليستفيد من الخدمات التي يُقدّمها.


ويُمكن لأيّ شخص يستخدم الفيس بوك أن يقوم بتغيير اسم حسابه كلّ 60 يوم بطريقة سهلة جدًّا، لكن قبل أن يقوم بتغيير الاسم على الفيس بوك يجب أن يطّلع على المعايير التي وضعتها شركة فيس بوك للأسماء وتلتزم بها. وسنتحدّث في مقالنا هذا عن هذه المعايير والقوانين التي فرضتها شركة الفيس بوك على الأسماء.

سياسة أسماء فيس بوك:

يقوم مستخدمو الفيس بوك باستخدام أسمائهم التي يُعرفون بها في الحياة اليوميّة، كأسماء أيضًا لحساباتهم على الفيس بوك، لتكون حساباتهم واضحة وليتمكّن النّاس من التّعرّف عليهم والبحث عنهم والوصول إليهم بسهولة. ولتحقيق الهدف الأساسي من موقع الفيس بوك، وضع مطوّرو الفيس بوك مجموعة من القوانين للأسماء التي يجب الالتزام بها؛ حتّى تُمثّل أسماء الصّفحات هذه الصفحات بدقّة وشفافيّة، حيثُ لا يُمكن أن تشتمل أسماء الصّفحات الشّخصيّة للمُستخدمي فيس بوك على أيّ من الأمور الآتية:

  • رموز أو أرقام أو علامات ترقيم مثل ® أو ©، أو أيّ علامات ترقيم غير ضروريّة أخرى.

  • تكرار الأحرف.

  • الحروف الكبيرة غير المُعتادة، حيثُ أنّ الاختصارات فقط التي يُسمح أن تتكوّن جميعها من الحروف الكبيرة.

  • استخدام حروف من أكثر من لغة.

  • استخدام الألقاب مهما كان نوعها، كالألقاب المهنيّة أو الدّينيّة.

  • لا يجوز أن تستخدم لاسم صفحتك أيّ شكل من أشكال كلمة (Facebook).

  • استخدام كلمات أو عبارات بدلًا من الأسماء.

  • كما يُمنع استخدام الكلمات المُسيئة أو التي تنتهك حقوق أي شخص مهما كان نوعها.

وإذا كان الاسم الذي ستقوم باختياره خاضع للقوانين السّابقة ولا يحتوي أيّ شيء ممّا ذكرناه في الأعلى، فإنه سيكون بإمكانك تغيير اسم حساب الفيس بوك الخاصّ بك دون حصول أيّ مُشكلة في حسابك.


ملاحظة: عندما تقوم بتغيير اسمك لن تستطيع تغييره مرة أخرى قبل 60 يوم من عمليّة التغيير.

بواسطة
Changing your name on Facebook: We show you how to do itWhat names are allowed on Facebook?How to change your name on Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى