الانترنتالتقنيةتقنيات متنوعةكمبيوترهواتف ذكية

طرق استخدام المساعد الرقمي امازون ايكو (Amazon Echo)

أمازون إيكو (Amazon Echo): عبارة عن سماعة بلوتوث مستقلّة، تكون مزوّدة بمجموعة من الميكروفونات تُعدّ بعيدة المجال، يمكنها سماعك على مسافة متوسطة، مع اتصال واي فاي (Wi-Fi) بسحابة (Amazon) بشكل دائم.

يمكن إيقاظ الجهاز وتفعيله وذلك عن طريق نطق كلمة (Alexa)، وهو اسم المساعد الافتراضي الخاص بأنظمة وأجهزة شركة (Amazon)، كما يمكنك تغيير هذه الكلمة إلى (Amazon) أو (Echo) أو (Computer) إذا أردت، وبمجرد سماع الجهاز لكلمة التنبيه، سوف تُضيء الحلقة حول أعلى الجهاز باللون الأزرق للإشارة إلى أنه قد تم الآن تنشيط (Alexa) للإنصات لأسئلتك وأوامرك.

طرق استخدام أمازون إيكو:

هناك طرق لا حصر لها لاستخدام أمازون إيكو ولكن بالإمكان تمييز الوظائف الرئيسية التالية:

  1. معلومات ومعارف عامة

    بدءاً من نصائح في المطبخ، وأعياد ميلاد المشاهير، إلى الإحصائيات الرياضية، وملخصات لعناوين الأخبار اليومية من المصادر التي تختارها أنت، وغير ذلك الكثير.

  2. تشغيل الموسيقى

    يمكن لـ Alexa تشغيل الأغاني، أو مسارات الفنانين، والألبومات، أو قوائم التشغيل، أو الأنواع، أو ملفات podcast عند الطلب.


    يمكنك اختيار (Amazon Music) أو (Spotify) كمكتبة موسيقى افتراضية، ويمكنك الاختيار بين (Amazon Music) و(iHeartRadio) و(Pandora) كخدمة محطات إذاعية افتراضية.


    كما وتدعم أليكسا الكتب الصوتية عبر (Kindle Unlimited) و(Audible)، ويمكنك كذلك طلب البث الإذاعي الحي من خلال (TuneIn)، بما في ذلك الأحداث الرياضية ذات التغطية المتميزة، ونشرات الأخبار مقابل رسوم شهرية.

  3. التحكم بالمنزل الذكي:

    تعمل (Alexa) مع الآلاف من الأجهزة المتصلة؛ كالأضواء الذكية، وأجهزة التحكم في الحرارة، وكلّ الأجهزة المزودة بتقنية (Wi-Fi)، والكاميرات المتصلة، وأنظمة أمن المنزل، والمكانس الآلية، وأكثر من ذلك بكثير.


    قم بتوصيل أجهزة مثل تلك مع أمازون إيكو باستخدام تطبيق (Alexa)، وستتمكن من التحكّم الكامل، وبمختلف الطرق بتلك الأجهزة.

  4. أجهزة الإنذار والتوقيت:

    كمنبّه استيقاظ بسيط خاص بك، أو ربّما قد ترغب بتعيين مؤقت ما لطبختك على النار، بينما يداك مشغولتان في أمر آخر، (Alexa) ستقوم بذلك بكل رحابة صدر.

  5. الاتصال والمراسلة:

    إذا كان أي من جهات الاتصال في هاتفك يستخدم تطبيق (Alexa)، فيمكنك أن تطلب من (Echo) الاتصال بأحدهم أو إرسال رسالة له، وعندما تقوم بذلك، سوف تضيء أجهزة (Echo) باللون الأخضر.


  6. المهارات:

    لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً مع (Amazon) لتقديم دعم البرامج للمطورين الخارجيين الذين أرادوا ابتكار طرق جديدة لاستخدام (Alexa).


    الآن، وبعد بضع سنوات فقط في السوق، تمتلك (Alexa)عشرات الآلاف من المهارات، وهي في الأساس أشبه بتطبيقات صوتية، وإنّ كل مهارة تعلم Alexa خدعة جديدة.


    لتمكين واحدة من تلك، توجه إلى قسم المهارات في تطبيق (Alexa)، واستعرض منها ما تريد، أو إذا كنت تعرف بالفعل المهارة التي تريدها، فقط اطلب من (Alexa) تمكينها بنفسها، وستقوم بذلك.

المصدر
What exactly is Alexa? Where does she come from? How does she work?What is Amazon Echo? A Complete GuideEverything you need to know about the Amazon Echo

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى