التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

طريقة الغاء الحظر في الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة إلغاء الحظر في الفيس بوك.

إذا حصل أنّك قُمت بحظر حساب شخص ما عن طريق الخطأ، أو إذا أردت فكّ حظر حساب فيس بوك (Facebook) قُمت بحظره في السّابق لأيّ سبب كان. والآن تريد إعادة التّواصل معه، تستطيع فك الحظر عنه مباشرةً وبكلّ سهولة، باتّباع بعض الخطوات البسيطة، أكمل قراءة هذا المقال لتتعرّف على طريقة فك الحظر بالتّفصيل.

طريقة إلغاء الحظر في الفيس بوك:

يمكنك إلغاء الحظر الذي قُمت بتفعيله على حساب شخص ما في فيس بوك، من خلال اتّباع الخطوات التّالية:

  1. بعد أن تقوم باختيار المتصفّح الذي تريده، سواء كان (Google Chrome) أو (Firefox) أو غيرها، قُم بالانتقال إلى موقع الفيس بوك عن طريق الرّابط التّالي (www.facebook.com).

  2. قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة. وهي عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب وكلمة المرور (Password) المُستخدمة لحماية الحساب، أدخلها كذلك في الخانة المخصصة لها.

  3. ستنتقل مباشرة إلى الصّفحة الرّئيسيّة في فيس بوك وهي آخر الأخبار (News Feed)، قُم بالنّقر على السّهم المُتّجه للأسفل الموجود في أعلى الصّفحة من اليمين (في حال كنت تستخدم اللغة الانجليزية)، أو من اليسار ( في حال كنت تستخدم اللغة العربية).

  4. ستظهر لك قائمة تحتوي بعض الخيارات، اختر الإعدادات (Settings)، سيتم فتح صفحة الإعدادات العامّة لحساب الفيس بوك، قُم بالنّقر على خيار الحظر الموجود في يمين الشّاشة (في حال كنت تستخدم اللغة العربيّة)، أو كلمة (Blocking) الموجودة في يسار الشّاشة (في حال كنت تستخدم اللغة الانجليزيّة).


    مُلاحظة: تستطيع اختصار الخطوتين السّابقتين من خلال النّقر على زرّ الأعدادات الموجود في أسفل الصّفحة بجانب الدّردشة، من ثُمّ اختيار إعدادات الحظر (Block Setting).


5. ستظهر لك صفحة إعدادات الحظر مُجزّأة إلى عدّة أجزاء، كلّ جزء يُقدّم خدمة معيّنة، من خلال الجزء الخاص بحظر المستخدمين (Block users) ستظهر لك قائمة بجميع الأشخاص الذين قمت بحظرهم في السّابق، قُم بالبحث عن اسم الشّخص الذي تريد إلغاء الحظر عنه، وانقر على زرّ إلغاء الحظر (Unblock) الموجود بجوار الاسم.


6. ستظهر لك رسالة تأكيد لعمليّة إلغاء الحظر، قُم بالموافقة عليها من خلال النّقر على زرّ (Confirm).


بذلك سيتم فكّ الحظر عن الشّخص وستتفعّل جميع الخصائص التي تمّ حظرها سابقًا. ويمكنك إعادة إرسال طلب صداقة له من جديد.


مُلاحظة: يمكنك إزالة الحظر متى أردت كما في الخطوات السّابقة، لكن يجب التّنويه إلى أنّ إزالة الحظر يتطلّب مرور 48 ساعة على عمليّة الحظر أي يومين كاملين؛ لذلك يُنصح التّريُّث قبل الضّغط على أيّ زر.

بواسطة
How to block or unblock someone on FacebookUnfriending or Blocking SomeoneHow to unblock someone on Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى