التقنيةكمبيوتر

كيفية نقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى اليسار في Windows 11

تم إيقاف تشغيل قائمة “ابدأ” الجديدة في نظام التشغيل (Windows 11) في بداية مختلفة، على الرغم من أنّه ربما يكون لديه معجبيه، إلّا أنّ العديد من الأشخاص قد أبدوا عدم إعجابهم بواجهته، إذا كنت واحدًا منهم، فيمكنك فعل أكثر من مجرد الشكوى منه، على الرغم من أنّ قائمة ابدأ الجديدة ليست قابلة للتخصيص مثل تلك الموجودة في (Windows 10)، إلّا أنّ هناك طرقًا لجعلها تبدو وتعمل بالطريقة التي تريدها، إذا لم يكن ذلك كافيًا، فقد ترغب في التفكير في القفز إلى بديل قائمة ابدأ في (Windows 11)، مثل (Start 11) و(StartAllBack)، لاستعادة قائمة (Start) أكثر تقليدية وتعيين الشكل والتخطيط والألوان والعناصر الأخرى.

 

كيف تبدو قائمة ابدأ في Windows 11

 

لا تعجبك قائمة ابدأ وشريط المهام المتمركزين في نظام التشغيل (Windows 11)؟ اتبع هذه الخطوات لنقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى الجانب الأيسر، يجلب (Windows 11) الكثير من التغييرات الجديدة، تشمل هذه التغييرات كلاً من العناصر المرئية وغيرالمرئية، بصرف النظر عن التغييرات المرئية الملحوظة، أضافت (Microsoft) أيضًا العديد من الميزات الجديدة والمثيرة مثل معدل التحديث الديناميكي، وتخطيطات (Snap)، والقدرة على تشغيل تطبيقات (Android) محليًا، وتقليل حجم تحديث (Windows)، وما إلى ذلك، طالما أنّ نظامك يلبي متطلبات (Windows 11).

 

من أول الأشياء التي يلاحظها أي شخص تقريبًا عندما يرى (Windows 11) هو شريط المهام المركزي، على سبيل المثال، يتم توسيط قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام، يبدو شريط المهام الجديد المتمركز في المنتصف منعشًا ويسير بشكل جيد مع قائمة ابدأ المعاد تصميمها، في نظام التشغيل (Windows 10)، نستخدم تطبيقًا تابعًا لجهة خارجية لتوسيط رموز شريط المهام، في (Windows 11)، لست مضطرًا للقيام بذلك؛ إنّه مدمج.

 

ومع ذلك، لا يحب الجميع شريط المهام المركزي، والسبب هو أنّه يعبث بذاكرة العضلات ويبدو مزعجًا للبعض، لحسن الحظ، فكرت (Microsoft) في ذلك وقدمت خيارًا لنقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى الجانب الأيسر، لذلك، إذا كنت لا تحب شريط المهام المركزي في (Windows 11)، فأنت بحاجة إلى تغيير خيار واحد، وسيتم نقل قائمة ابدأ والرموز إلى الجانب الأيسر، في هذا المقال، دعنا نوضح لك الخطوات اللازمة لنقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى الجانب الأيسر في (Windows 11).

 

كيفية نقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى اليسار

 

اتبع هذه الخطوات لنقل أيقونات شريط المهام وقائمة ابدأ إلى الجانب الأيسر في (Windows 11):

 

  • افتح الإعدادات باستخدام الاختصار “مفتاح (Windows + I)”.

 

  • حدد “التخصيص” (Personalization) على الشريط الجانبي.

 

  • حدد “شريط المهام” على اللوحة اليمنى.

 

  • انقر فوق خيار “سلوكيات شريط المهام”.

 

  • حدد “يسار” من القائمة المنسدلة “محاذاة شريط المهام”.

 

  • أغلق تطبيق الإعدادات.

 

  • بعد هذه الخطوة، يتم نقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى الجانب الأيسر.

 

فيما يلي نفس الخطوات بتفصيل أكثر قليلاً:

 

أولاً، نحتاج إلى فتح تطبيق إعدادات (Windows 11)، للقيام بذلك، اضغط على اختصار لوحة المفاتيح “مفتاح (Windows + I)”، بعد فتح تطبيق الإعدادات، حدد “التخصيص” على الشريط الجانبي، بعد ذلك، حدد خيار “شريط المهام” على اللوحة اليمنى، ستجد هذا الخيار بشكل عام في مكان ما أسفل الصفحة الرئيسية.

 

الآن، انقر فوق خيار “سلوكيات شريط المهام” (Taskbar behaviors) لتوسيعه، بعد ذلك، حدد “يسار” من القائمة المنسدلة “محاذاة شريط المهام” (Taskbar alignment)، يتم حفظ الإعدادات تلقائيًا بمجرد إجراء التغيير، لذلك، يمكنك إغلاق تطبيق الإعدادات بأمان، هذا كل شيء. بمجرد تحديد الخيار “اليسار”، سيتم نقل قائمة ابدأ وأيقونات شريط المهام إلى الجانب الأيسر، إذا كنت تريد في أي وقت توسيط رموز شريط المهام، فحدد “توسيط” من القائمة المنسدلة “محاذاة شريط المهام”، وستكون جاهزًا للبدء.

 

بدائل قائمة ابدأ Stardock’s Start 11

 

إذا كنت لا تزال لا تحب قائمة ابدأ في (Windows 11)، ففكر في تنزيل بديل، الخيار الأفضل هو (Stardock’s Start 11)، والذي لا يزال في مرحلة تجريبية ولكنّه مفتوح للجميع، للحصول على نسخة تجريبية مجانية مدتها (30) يومًا، انقر فوق رابط تنزيل آخر تحديث أسفل الزر الأخضر (Get the Beta) على (Stardock.com)، بعد ذلك، يكلف (4.99) دولارًا (3.99) دولارًا أمريكيًا إذا كنت تقوم بالترقية من إصدار سابق، ويتضمن (30) يومًا من الدعم الفني المباشر، بالإضافة إلى الوصول غير المحدود إلى منتديات الدعم الفني الخاصة به.

 

تسألك شاشة إعداد البرنامج عمّا إذا كنت تريد محاذاة شريط المهام إلى اليسار أم في الوسط، يمكنك بعد ذلك اختيار نمط قائمة ابدأ، مثل نمط (Windows 7) أو النمط الحديث أو نمط (Windows 10) أو نمط (Windows 11)، إذا كنت تفضل قائمة ابدأ الكلاسيكية المكونة من عمودين، فانتقل إلى نمط (Windows 7) أو النمط الحديث، يمكنك أيضًا تعديل النمط بالنقر فوق السهم لأسفل المجاور له واختيار تخطيط مضغوط أو تخطيط شبكي.

 

المصدر
How to Move Start Menu & Taskbar Icons to Left in Windows 11Hate the Windows 11 Start Menu? Here's How to Change or Replace ItWindows 11: See How To Place the Start Menu On The LeftHow to Move Windows 11 Start menu to left side

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى