التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح الإيربودز عندما تصدر صوت مزعج أو لا تشحن – AirPods

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إصلاح المشكلة عندما تنتج الإيربودز صوت سيئ
  • كيفية إصلاح الإيربودز عندما لا يتم شحن

قبل أن تبدأ، تذكر أن إعادة تشغيل الجهاز بشكل جيد يمكن أن تعالج مجموعة كبيرة من المشكلات، بغض النظر عن السبب. لذا يجب محاولة إعادة تشغيل جهازك أو ببساطة إعادة ضبط (AirPods) قبل المضي قدمًا.

كيفية إصلاح المشكلة عندما تنتج الإيربودز صوت سيئ:

واجه مستخدمو (AirPod) مشكلات صوتية مثل الطقطقة وانخفاض مستوى الصوت والصوت الذي يكون أعلى في أذن واحدة من الأخرى. فإذا كانت (AirPods) تصدر صوتًا رديئًا، فيمكن اتباع هذه الخطوات لحل المشكلة.

  1. الاقتراب من الجهاز: قد يؤدي الابتعاد عن جهازك إلى حدوث مشكلات في اتصال (Bluetooth)؛ ممّا يؤدي إلى ضعف جودة الصوت.

  2. القيام بتنظيف (AirPods): إذا كان الصوت مكتومًا، فقد يكون الوقت قد حان لتنظيف شمع الأذن من (AirPods). يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة أسنان لتنظيف الجزء الخارجي من (AirPods) برفق، ثم محاولة تجريب الصوت مرة أخرى.

  3. التحقق من توازن السمع: إذا كان أحد (AirPods) الخاص بك أعلى من الآخر، فيجب التحقق من التوازن في الإعدادات. فعلى نظام (iOS)، يجب الانتقال إلى الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> السمع، ثم التأكد من وجود شريط التمرير في المنتصف.

  4. إيقاف تشغيل البلوتوث ثم إعادة تشغيله: يمكن أن تؤدي إعادة الضبط السريع للبلوتوث أحيانًا إلى علاج مواطن الخلل في البرامج التي تسبب جودة صوت رديئة.

  5. فصل أجهزة (Bluetooth) الأخرى: إذا كنت تستخدم أجهزة (Bluetooth) أخرى مع (AirPods) الخاص بك، فجيب فصل عددًا منهم لتجنب الحمل الزائد وتداخل (Bluetooth).

  6. تبديل مستوى الصوت: أثناء الاستماع إلى الصوت عبر (AirPods)، يمكن تجريب خفض مستوى الصوت إلى الصفر وفصل (AirPods) عن الجهاز. ثم إعادة توصيله ورفع مستوى الصوت. إذ يؤدي هذا أحيانًا إلى إصلاح ضوابط مستوى الصوت الخاطئة.

كيفية إصلاح الإيربودز عندما لا يتم شحنها:

يمكن استخدام (AirPods) لمدة تصل إلى خمس ساعات بين عمليات الشحن، وتستوعب الحافظة حوالي 24 ساعة من الشحن. إذا كان يبدو أن (AirPods) الخاص بك لا يشحن بشكل صحيح، فإليك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها:

  1. شحن الحافظة: يجب التأكد من أن علبة الشحن بها شحن كافٍ عن طريق شحنها لبضع ساعات.

  2. تنظف العلبة: إذا كان هناك غبار أو أي شيء آخر داخل العلبة، فقد لا يتم شحن (AirPods) بشكل صحيح. ويمكن استخدام قطعة قماش ناعمة أو فرشاة أسنان لتنظيف الجراب بلطف.

  3. التحقق من كابل الشحن: في حالة تلف كابل الشحن الذي تستخدمه لشحن العلبة، فقد لا يتم شحنها بشكل صحيح. لذا يجب البحث عن ثني أو اهتراء، وإذا وجدت أي أضرار، فيجب شراء كابل جديدة.

المصدر
How to Fix AirPods When They're Not WorkingIf your left or right AirPod isn't workingHow to fix AirPods connection issuesIf your AirPods won't connect

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى