التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح معرف الوجه عندما لا يعمل جهاز أيفون – Face ID

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب عدم عمل (Face ID) على جهاز أيفون
  • أسباب تمنع عمل (Face ID) على جهاز أيفون
  • كيفية إصلاح معرف الوجه عندما لا يعمل

تمنح ميزة أمان (Face ID) في أيفون الراحة لإبهامك باستخدام الكاميرا الأمامية للجهاز لمنح الوصول إلى هاتفك و (Apple Pay) بدلاً من رمز المرور أو بصمة الإبهام. تظهر مشكلات (Face ID) عندما تحاول فتح هاتفك. قد تتلقى أو لا تتلقى مطالبة لإدخال رمز المرور الخاص بك.

أسباب عدم عمل (Face ID) على جهاز أيفون:

نظرًا لأن (Face ID) يستخدم كلاً من البرنامج والكاميرا، فقد يكون أي منهما مخطئًا عند تعطل الميزة. وسوف يكون لديك بعض العناصر للتحقق منها عند استكشاف المشكلة وإصلاحها، ولكن تتضمن بعض الأسباب المحتملة ما يلي:

  • الكاميرا متسخة أو مسدودة.

  • وجهك محجوب.

  • إصدار (iOS) الخاص بك قديم.

  • يواجه معرف الوجه مشكلة أخرى.

أسباب تمنع عمل (Face ID) على جهاز أيفون:

قامت أبل أيضًا بتضمين العديد من الميزات التي تمنع (Face ID) من العمل للحفاظ على أمان جهازك. وسوف تطالب الشروط التالية هاتفك برمز المرور الخاص بك بدلاً من ذلك، ولكن لا يعني أي منها أن الميزة معطلة.

  • لم تقم بإلغاء قفل جهازك منذ أكثر من يومين (48 ساعة).

  • لم تستخدم (Face ID) منذ أكثر من أربع ساعات ولم تستخدم رمز المرور الخاص بك لأكثر من ستة أيام ونصف (156 ساعة).

  • لقد استخدمت (Find My iPhone) لقفل جهازك.

  • ميزة الطوارئ (SOS) نشطة على هاتفك.

كيفية إصلاح معرف الوجه عندما لا يعمل:

نظرًا لأن مشاكل (Face ID) يمكن أن تأتي من مجموعة متنوعة من المصادر، فسوف يتعين عليك تجربة العديد من الإصلاحات لإعادة تشغيلها مرة أخرى. وإليك بعض الأشياء لتجربتها.

  1. التأكد من عدم وجود شيء يحجب وجهك أو الكاميرا: لكي يعمل (Face ID) بشكل صحيح، يجب أن تكون عيناك وأنفك وفمك مرئية للكاميرا. فإذا لم تكن ملابسك تعيق الرؤية، فيجب التأكد من أن إصبعك لا يغطي العدسة. يمكن أيضًا محاولة إزالة حافظة هاتفك أو تعديلها في حالة ما إذا كانت تعترض طريقك.

  2. التأكد من أنك تمسك أيفون الخاص بك بشكل صحيح: بينما يعمل (Face ID) على أيباد بغض النظر عن الطريقة التي تحمل بها الجهاز اللوحي، فإنه لن يعمل على أيفون ما لم يكن الهاتف في اتجاه عمودي (رأسي). إذ تعمل ميزة (Face ID) أيضًا ضمن نطاق معين من وجهك، لذا حاول تثبيت هاتفك بالقرب منك.

  3. القيام بتنظيف عدسة الكاميرا: يمكن أن تمنع الأوساخ والزيوت كاميرا أيفون من العمل، لذا فإن المسح السريع بقطعة قماش من الألياف الدقيقة يمكن أن يحل المشكلة.

  4. إعادة تشغيل هاتفك: إذا لم تنجح الإصلاحات المادية، فقد تعمل إعادة تعيين البرنامج. يجب محاولة إيقاف تشغيل هاتفك وتشغيله احتياطيًا وإدخال رمز المرور الخاص بك. بعد ذلك، والقيام بقفله وحاول فتحه باستخدام (Face ID) مرة أخرى.

  5. التحقق لمعرفة ما إذا كان (Face ID) قيد التشغيل: وذلك بالانتقال إلى الإعدادات> معرف الوجه ورمز المرور، ثم التأكد من ضبط مفاتيح الميزات التي تحاول استخدام (Face ID) معها، على سبيل المثال، إلغاء تأمين الهاتف، على وضع التشغيل / الأخضر.

  6. القيام بإيقاف تشغيل ميزة “تتطلب الانتباه”: هناك خيار واحد في (Face ID) يمنعه من العمل إلا إذا كنت تنظر بالفعل إلى الكاميرا. فإذا كان جهازك لا يفتح، فمن المحتمل أن الكاميرا لا تسجل عينيك بشكل صحيح. ولإلغاء تنشيط هذه الميزة، يجب فتح (Face ID) ورمز المرور، ثم القيام بالتمرير لأسفل والقيام بتحويل المفتاح الموجود بجوار يتطلب الانتباه لـ (Face ID) إلى وضع إيقاف التشغيل / الأبيض.

  7. القيام بإعداد مظهر بديل: بينما يمكن لـ (Face ID) التعرف عليك على الرغم من التغييرات الطفيفة في المظهر، مثل زيادة شعر الوجه أو فقدانه أو البدء في ارتداء النظارات، فإنه لن يتماشى مع المزيد من الاختلافات الجذرية. لذا يجب ‘داد مظهر بديل في شاشة (Face ID) ورمز المرور، وذلك بالنقر فوق إعداد مظهر بديل لإضافة المزيد من المظهر إلى هاتفك. لن يحل هذا الخيار محل وجهك الأصلي ؛ إنه أشبه بإضافة بصمات أصابع إضافية إلى (Touch ID).

  8. التحقق من وجود تحديث (iOS): قد يحتاج (Face ID) إلى تحديث لبدء العمل بشكل صحيح. لذا يجب الانتقال إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج لمعرفة ما إذا كان يتوفر إصدار جديد من نظام التشغيل. بمجرد تنزيل جهازك وتثبيته، والقيام بإلغاء قفله باستخدام رمز المرور الخاص بك، ثم قفله مرة أخرى، ثم التحقق ممّا إذا كان (Face ID) يعمل أم لا.

  9. إعادة تعيين (Face ID): الإجراء الأكثر صرامة الذي يمكن اتخاذه هو إعادة ضبط (Face ID) بالكامل وإعداده من نقطة الصفر. وذلك بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات، والنقر فوق (Face ID) ورموز المرور، ثم تحديد إعادة تعيين (Face ID). وسوف ستنتقل إلى الإعداد الأولي مرة أخرى، وبعد ذلك يمكن معرفة ما إذا كان هاتفك يفتح دون مشكلة.

  10. الاتصال بشركة أبل: إذا لم ينجح أي شيء آخر، فقد يواجه جهاز أيفون الخاص بك بعض مشكلات الأجهزة أو البرامج التي تتطلب مزيدًا من الاهتمام المكثف. لذا يمكن التوجه إلى صفحة دعم أبل لإدخال مشكلتك المحددة وبدء طلب خدمة.


المصدر
How to Fix It When the iPhone Face ID is Not WorkingHow to fix Face ID that’s not working on iPhone X iOS 13 updateiPhone Face ID Not Working? Here is the Fixفي حالة عدم عمل Face ID على iPhone أو iPad Pro

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى