التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح واي فاي عندما يكون غير نشط على جهاز أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إصلاح خدمة (Wi-Fi) غير نشطة على أيفون

تشرح هذه المقالة جميع الأشياء التي يجب عليك التحقق منها وإصلاحها إذا كنت تواجه شبكة (Wi-Fi) غير نشطة على جهاز أيفون الخاص بك. ولكن يجب أن تعرف أولاً ما يلي:

  • عادةً ما تكون شبكة (Wi-Fi) الرمادية أو التي يتعذر الوصول إليها مشكلة تحدث عند ترقية (iOS) لجهاز أيفون.

  • تم الإبلاغ عن المشكلة في الغالب من قبل مستخدمي أيفون 4S ولكن يمكن أن تؤثر على أجهزة أيفون الأحدث أيضًا.

  • هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها حل المشكلة، بدءًا من تأكيد أنك لم تقم بتشغيل وضع الطائرة عن طريق الخطأ.

كيفية إصلاح خدمة (Wi-Fi) غير نشطة على أيفون:

1- تأكد من إيقاف تشغيل وضع الطائرة:

قد يبدو هذا غير مهماً، ولكن قبل أن تفعل أي شيء آخر، تأكد من عدم تشغيل وضع الطائرة. تعمل هذه الميزة على تعطيل شبكة (Wi-Fi) والشبكات الخلوية لأنها مصممة للسماح لك باستخدام هاتفك على متن طائرة؛ حيث لا يُسمح غالبًا بالاتصالات اللاسلكية الصادرة. وأسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان وضع الطائرة قيد التشغيل هي فتح مركز التحكم عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة (أو لأسفل من أعلى يمين أيفون X والإصدارات الأحدث). فإذا كان رمز الطائرة نشطًا، فيجب الضغط عليه لإيقاف تشغيله ويجب حل مشكلتك. إن لم يكن نشطًا، فهناك شيء آخر يحدث ويجب عليك الانتقال إلى الخطوة التالية.

2- تحديث (iOS):

مشكلة (Wi-Fi) هي نتيجة خطأ، ولا تسمح أبل عادةً للأخطاء التي تؤثر على الكثير من المستخدمين بالبقاء لفترة طويلة جدًا. لهذا السبب، هناك فرصة جيدة لأن يكون الإصدار الأحدث من (iOS) قد حل المشكلة وأن الترقية إليه ستعيد شبكة (Wi-Fi). ويمكن ترقية جهاز أيفون الخاص بك من الهاتف نفسه أو استخدام (iTunes) لتنزيل أحدث إصدار من (iOS) وتثبيته. وعند اكتمال التحديث وإعادة تشغيل جهاز أيفون الخاص بك، تحقق لمعرفة ما إذا كانت شبكة (Wi-Fi) تعمل.

3- إعادة تعيين إعدادات الشبكة:

إذا لم تساعد ترقية نظام التشغيل، فقد لا تكون المشكلة في نظام التشغيل الخاص بك على الإطلاق؛ فقد تكمن في إعداداتك. حيث يقوم كل جهاز أيفون بتخزين الإعدادات المتعلقة بالوصول إلى شبكة (Wi-Fi) والشبكات الخلوية التي تساعده في الاتصال بالإنترنت. ويمكن أن تتسبب هذه الإعدادات في بعض الأحيان في حدوث مشكلات تتداخل مع الاتصال. ومن المهم جدًا معرفة أن إعادة تعيين إعدادات الشبكة تعني أنك ستفقد كل ما تم تخزينه في إعداداتك الحالية. ويمكن أن يشمل ذلك كلمات مرور (Wi-Fi) واتصالات (Bluetooth) وإعدادات (VPN). وهذا ليس حلً مثاليًا، ولكن إذا كان هذا هو ما عليك القيام به لإعادة تشغيل (Wi-Fi) مرة أخرى، فليكن. إليك الطريقة:

  1. فتح تطبيق الإعدادات.

  2. النقر فوق عام.

  3. الانتقال إلى أسفل الشاشة واختر إعادة تعيين.

  4. تحديد إعادة تعيين إعدادات الشبكة. إذا كان لديك رمز مرور على هاتفك، فستحتاج إلى إدخاله قبل أن تتمكن من إعادة التعيين.

  5. إذا انبثق تحذير يطلب منك تأكيد هذا ما تريد القيام به، فانقر فوق الخيار للمتابعة.

4- إعادة تعيين جميع الإعدادات:

إذا لم تساعد إعادة تعيين إعدادات الشبكة، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوة أكثر تشددًا: إعادة تعيين جميع إعدادات هاتفك. لا تأخذ هذه الخطوة باستخفاف؛ فهي تزيل كل إعداد وتفضيلات وكلمة مرور واتصال قمت بإضافته إلى هاتفك منذ أن بدأت في استخدامه. ليس من الممتع أن تضطر إلى إعادة إنشاء كل هذه الإعدادات، ولكن قد يكون ذلك مطلوبًا.


إليك ما يجب فعله:

  • فتح تطبيق الإعدادات.

  • النقر فوق عام.

  • الضغط على إعادة تعيين في الجزء السفلي من الشاشة.

  • اختيار إعادة تعيين كافة الإعدادات. إذا كان جهاز أيفون محميًا برمز مرور، فستحتاج إلى إدخاله الآن.

  • في التحذير المنبثق، يجب تأكيد أنك تريد المتابعة.

5- استعادة إعدادات المصنع:

إذا لم تنجح إعادة تعيين جميع الإعدادات في إصلاح مشكلة (Wi-Fi) الخاصة بجهاز أيفون، يجب عليك استعادة إعدادات المصنع. على عكس إعادة التشغيل البسيطة، فإن إعادة التعيين إلى إعدادات المصنع الافتراضية هي العملية التي تقوم من خلالها بحذف كل شيء على جهاز أيفون الخاص بك وإعادته إلى الحالة التي كان عليها عندما أخرجته من الصندوق لأول مرة. وهذا بالتأكيد هو الحل الأخير، ولكن في بعض الأحيان يكون البدء من نقطة الصفر هو ما تحتاج إلى القيام به لحل مشكلة خطيرة.


للقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. القيام بمزامنة هاتفك مع (iTunes) أو القيام بمزامنة هاتفك مع (iCloud) للتأكد من أن لديك نسخة احتياطية من جميع محتويات هاتفك. هذا مهم بشكل خاص إذا كان لديك أشياء على هاتفك ليست على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في (iCloud).

  2. فتح تطبيق الإعدادات.

  3. النقر فوق عام.

  4. السحب لأسفل والنقر فوق إعادة تعيين.

  5. الضغط على مسح كل المحتوى والإعدادات.

  6. إذا قمت بعمل نسخة احتياطية لجهاز أيفون الخاص بك على (iCloud)، فستتلقى رسالة إما إلى (Backup ثم Erase، أو Erase Now) فقط. يمكنك اختيار ما تفضله، لكن تذكر أن النسخ الاحتياطية مهمة للغاية.

  7. في النافذة المنبثقة للتحذير، النقر فوق “محو الآن” أو “محو الهاتف” (يتغير الزر وفقًا لإصدار (iOS) الخاص بهاتفك). سيستغرق هاتفك دقيقة أو دقيقتين لمسح جميع البيانات.

بعد ذلك، يمكنك القيام بإعداد هاتفك مرة أخرى ثم تحقق لمعرفة ما إذا كانت شبكة (Wi-Fi) تعمل. وإذا كان الأمر كذلك، فقد تم حل مشكلتك ويمكنك مزامنة كل المحتوى الخاص بك مع هاتفك مرة أخرى.






المصدر
How to Fix Grayed-Out Wi-Fi on an iPhoneWhy Is Wi-Fi Grayed Out On My iPhone? Here’s The Real Fix!Has your iPhone got greyed out Wi-Fi? Why is WiFi greyed out and disabled after iOS update on the iPad or iPhone?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى