التقنيةهواتف ذكية

كيفية إضافة حساب بريد إلكتروني آخر إلى جهاز أيفون الخاص بك

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية إضافة حساب بريد إلكتروني آخر إلى جهاز أيفون
  • كيفية إضافة حساب بريد إلكتروني يدويًا إلى جهاز أيفون

في هذه الأيام، يمتلك معظم الأشخاص أكثر من حساب بريد إلكتروني واحد. وقد يكون لديك حساب شخصي وآخر للعمل. ويمكنك حتى إنشاء حساب لعملك الجانبي، وحساب تقدمه كليتك للخريجين. ويمكنك إضافة كل هذه الحسابات إلى جهاز أيفون الخاص بك. إذ يؤدي القيام بذلك إلى تسهيل التحقق من جميع حساباتك وإرسال رسائل البريد الإلكتروني منها، بغض النظر عن مكان وجودك. ويوضح لك هذا المقال كيفية إضافة حسابات بريد إلكتروني ثانية أو ثالثة أو حتى أكثر إلى جهاز أيفون الخاص بك.

كيفية إضافة حساب بريد إلكتروني آخر إلى جهاز أيفون:

بعد أن يكون لديك حساب بريد إلكتروني آخر، فإن إضافته إلى جهاز أيفون الخاص بك أمر بسيط للغاية. إذا كان حساب البريد الإلكتروني الذي تريد إضافته من (AOL أو Microsoft Exchange أو Gmail أو iCloud أو Outlook.com أو Yahoo)، فإن ابل قد أنشأت اختصارات في نظام (iOS) لتسهيل الإضافة.

  1. على جهاز أيفون، يجب الضغط على تطبيق الإعدادات لفتحه.

  2. ثم النقر فوق كلمات المرور والحسابات (هذا موجود في نظام التشغيل (iOS 12). في الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل (iOS)، ستحتاج إلى البحث عن البريد وتقاويم جهات الاتصال. الخطوات الأخرى مختلفة قليلاً، لكن المفاهيم الأساسية لا تزال سارية).

  3. ثم الضغط على إضافة حساب.

  4. ثم النقر فوق نوع الحساب الذي تريد إضافته.

  5. نظرًا لاختلاف الخطوات بناءً على نوع عنوان البريد الإلكتروني الذي تضيفه، فلا توجد مجموعة واحدة من الإرشادات التي يجب تقديمها في هذه المرحلة. بشكل عام، ستقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني، ثم كلمة المرور، ثم يمكن اختيار بعض الإعدادات. ويجب اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة ويجب إضافة حساب البريد الإلكتروني إلى جهاز أيفون الخاص بك في خطوتين فقط.

كيفية إضافة حساب بريد إلكتروني يدويًا إلى جهاز أيفون:

إذا كان عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد إضافته من مزود بريد إلكتروني غير الموجود في القسم الأخير، فإن الخطوات مختلفة قليلاً (وتحتاج إلى بعض المعلومات الإضافية).

  1. الضغط على تطبيق الإعدادات لفتحه.

  2. النقر فوق كلمات المرور والحسابات.

  3. الضغط على إضافة حساب.

  4. النقر فوق أخرى.

  5. الضغط على إضافة حساب بريد.

  6. كتابة اسمك، وحساب البريد الإلكتروني الذي تريد إضافته، وكلمة المرور للحساب، ووصفًا أو اسمًا لحساب البريد الإلكتروني.

  7. الضغط على التالي.

  8. اختيار الطريقة التي تريدها للتحقق من حساب البريد الإلكتروني: (IMAP أو POP). توفر الروابط مزيدًا من التفاصيل حول الخيارين، ولكن الإصدار المختصر من الاختلاف هو أن بروتوكول (IMAP) يترك نسخة من البريد الإلكتروني على خادم البريد الإلكتروني، بينما يقوم بروتوكول (POP) بتنزيله على جهاز أيفون الخاص بك فقط. وربما أخبرك مزود البريد الإلكتروني باستخدام أحدهما أو الآخر. وإذا لم يكن كذلك، فيمكن النقر فوق البروتوكول الذي تفضله.

  9. ملئ الاستمارة: المعلومات الأساسية التي ستحتاج إليها موجودة في أقسام خادم البريد الوارد وخادم البريد الصادر. وفي هذه ستحتاج إلى إضافة اسم مضيف (شيء مثل mail.email.com)، واسم مستخدم وكلمة مرور للوصول إلى هذا الخادم. ويجب أن يكون مزود البريد الإلكتروني الخاص بك قد أعطاك هذا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فستحتاج إلى طلب ذلك.

  10. بعد إضافة هذه التفاصيل، يجب النقر فوق التالي.

  11. يحاول تطبيق (Mail) الاتصال بخوادم البريد الإلكتروني التي أضفت تفاصيلها في الخطوة 7. إذا كان كل شيء صحيحًا، فستستجيب الخوادم وسيتم إضافة حساب بريدك الإلكتروني إلى جهاز أيفون الخاص بك. إذا كان هناك خطأ ما، فسيخبرك الخطأ. صحح الخطأ وكرر المحاولة.

المصدر
How to Add Another Email Account to Your iPhoneAdd an email account to your iPhone, iPad, or iPod touchHow to add any email account to your iPhoneIs It Possible to Set Up Two Email Accounts on an iPhone?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى