التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية إنشاء خطة محتوى على انستقرام؟

اقرأ في هذا المقال
  • سبعة مفاتيح تساعدك في الحصول على محتوى المتماسك لدفع نتائج مميزة

7 مفاتيح تساعدك في الحصول على محتوى متماسك لدفع نتائج مميزة:

من المفترض أن تساعدك خطة المحتوى في تحديد الأسلوب والمظهر الجمالي لمشاركاتك، إلى جانب عدد المرات التي ستنشر فيها على (Instagram). كيفية إنشاء دليل أنماط (Instagram) الخاص بك:

أولاً: دليل الأنماط

دليل الأنماط هو أحد أهم أجزاء أي استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعية، وهو يعتبر في غاية الأهمية؛ لأنه يتضمّن الاتساق عبر جميع قنوات التسويق وفي جميع أجزاء المحتوى التي تصممها.


كما وأنه تحتوي أدلة الأنماط على جميع المعلومات اللازمة للمحتويات من البداية إلى النهاية؛ من تصميم وتخطيط المنشور إلى النسخة وعلامات التصنيف المصاحبة له. عندما يتعلّق الأمر بـ(Instagram)، يجب عليك مراعاة العناصر التالية:

  • التكوين.

  • لوحة الألوان.

  • الخطوط.

  • الفلاتر.

  • التسميات التوضيحية.

  • الهاشتاغ

ثانياً: التكوين

يشير التكوين إلى موضع أو ترتيب العناصر المرئية أو المكونات في عمل فني. حيث أنه ليس كل مسوّق يكون مصورًا خبيرًا، لذلك قد يكون من الجيد تحديد بعض قواعد التكوين السريع. يمكن أن تشمل هذه الأشياء مثل:

  • لون الخلفية الصلبة.

  • التركيز الرئيسي للصورة لتعيين قاعدة الأثلاث.

  • مساحة إضافية في أعلى / أسفل النص.

ثالثاً: لوحة الألوان

لا يعني وجود لوحة أنه يمكنك فقط استخدام هذه الألوان بشكل صارم، ولكنها ستساعد منشوراتك على أن يكون لها شعور لطيف ومألوف ومتّسق. يمكن أن تشعر بالراحة للحفاظ على لوحة الألوان الخاصة بك تتماشى مع المناطق الأخرى من علامتك التجارية.

رابعاً: الخطوط

إذا كنت تنشر علامات اقتباس أو عبارات نصية على صورك في (Instagram)، فيجب أن تحاول الحفاظ على الخطوط متلائمة مع علامتك التجارية، من خلال اختيار الخطوط نفسها التي تستخدمها على موقع الويب الخاص بك أو مواد التسويق الأخرى.

خامساً: الفلاتر

فلاتر ال(Instagram) يُمكن أن تجعل المصوّرين الهواة يشعرون مثل المحترفين، وإذا لم يكن لديك معدات للتصوير الفوتوغرافي أو برامج تحرير متطورة، فهذه طريقة رائعة لتحسين الصور ببضع نقرات.


يمكن للفلاتر تغيير شكل ومظهر صورة أو مقطع فيديو بشكل جذري، لذلك من المهم أن تستخدم فقط عددًا قليلاً تشعر أنه يمثل علامتك التجارية بشكل أفضل والتمسك بالقليل الذي اخترته، حيث يمكن أن يؤدي استخدام فلتر مختلف لكل منشور إلى جعل خلاصة الإنستقرام مفككة قليلاً.
ّ

سادساً: التسميات التوضيحية

تقتصر التسميات التوضيحية لـ(Instagram) على 2200 حرفًا، وبعد ثلاثة أسطر من النص يتم اقتطاعها باستخدام علامة القطع. تُعد التسميات التوضيحية فرصة لتحسين المحتوى الخاص بك بشكل أكبر وهناك العديد من الطرق التي تستخدمها العلامات التجارية.


يختار البعض التعامل مع التسميات التوضيحية كمكان لمشاركة القصص والمدوّنات المصغرة، والبعض الآخر يستخدمها لإضافة عنوان قصير مقتضب إلى منشور والبعض الآخر يستخدم التسميات التوضيحية لطرح الأسئلة وتشجيع الردود، المهم هو التأكد من أن النسخة تتوافق مع علامتك التجارية.

سابعاً: علامات التصنيف (Hashtags)

أصبحت علامات التصنيف وسيلة موحّدة لتصنيف المحتوى على العديد من منصات الوسائط الاجتماعية. تتيح علامات التصنيف لـ(Instagrammers) اكتشاف المحتوى والحسابات للمتابعة، وجدت الأبحاث أن المشاركات التي تحتوي على أكثر من 11 علامة تصنيف تميل إلى الحصول على مزيد من المشاركة.


عندما يتعلّق الأمر باختيار علامات التصنيف المناسبة لمحتواك، من الأفضل إجراء البحث ومعرفة علامات التصنيف التي يستخدمها الأشخاص في السوق والأكثر نشاطًا.

المصدر
bufferplannthatdigitalbrandinginstitute

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى