التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية استخدام تحليلات التيك توك للأعمال -TikTok Analysis

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية الوصول إلى تحليلات التيك توك (TikTok)
  • تحليلات النظرة عامة على التيك توك (TikTok)
  • تحليلات محتوى التيك توك (Content TikTok)
  • تحليلات المتابعين على التيك توك (TikTok)

هل يعمل تسويق التيك توك (TikTok) الخاص بك؟ هل تتساءل عن كيفية العثور على تحليلات التيك توك (TikTok Analytics) واستخدامه؟

سوف تكتشف فيما يلي كيفية قراءة وتحليل وتفسير مقاييس تحليلات التيك توك (TikTok) لتحسين أنشطة التسويق الخاصة بك في التيك توك (TikTok).

كيفية الوصول إلى تحليلات التيك توك (TikTok):

للوصول إلى تحليلات التيك توك (TikTok)، يجب أن يكون لديك حساب (TikTok Pro). إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فمن السهل التحويل إلى حساب محترف في إعداداتك. وللقيام بذلك، انقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من ملف تعريف التيك توك (TikTok) الخاص بك.

عند فتح الإعدادات الخاصة بك، انقر فوق إدارة حسابي ثم قم بالتبديل إلى حساب (Pro). بمجرد إجراء هذا التغيير، ستحتاج إلى منحه بعض الوقت لتجميع البيانات. وعندما تكون جاهزًا للوصول إلى تحليلاتك، انتقل إلى إعدادات حسابك وحدد التحليلات (Analytics).

سترى بعد ذلك ثلاث علامات تبويب عند فتح تحليلات التك توك (TikTok): نظرة عامة، ومحتوى، ومتابعون.

تحليلات النظرة عامة على التيك توك (TikTok):

عندما تفتح تحليلات التيك توك (TikTok) لأول مرة، سترى علامة التبويب نظرة عامة. تعرض علامة التبويب هذه إجمالي مشاهدات الفيديو والمتابعين ومرات مشاهدة الملف الشخصي. بشكل افتراضي، ترى البيانات لآخر 7 أيام، ولكن إذا نقرت على 28 يومًا، يمكنك عرض ما يقرب من بيانات شهرية.

تحليلات مشاهدات الفيديو:

يعد مقياس مشاهدات الفيديو مهمًا لأنه يمثل أساسًا مرات الظهور والعلامة التجارية، مثل الحصول على لوحة إعلانات في (Times Square). وإذا كان لديك عدد كبير من مشاهدات الفيديو في يوم معين، فراجع نوع الفيديو الذي تسبب في زيادة عدد المشاهدات.

تحليلات المتابعين:

التالي هو العدد الإجمالي لمتابعي التيك توك (TikTok). انظر إلى اتجاه 28 يومًا لترى مدى نمو متابعيك خلال هذه الفترة الزمنية. حيث تعد القدرة على رؤية التغيير في نمو المتابعين أمرًا مهمًا حقًا لأنه حتى إذا كان لديك مقطع فيديو ينتشر بسرعة، فإنه لا يترجم دائمًا إلى المزيد من المتابعين.

خلال فترة الـ 28 يومًا هذه، كان هناك مقطع فيديو حصد ما يقرب من مليون مشاهدة في يوم واحد ولكن ذبك لا يشترط أي زيادة مصاحبة في المتابعين. بل إنه قد يبين نموًا ثابتًا في المتابعين طوال الفترة. كما ويمكن أن يساعدك النظر إلى نمو المتابعين في تحديد مقاطع الفيديو التي تجلب لك بالفعل متابعين جدد.

مشاهدات البروفايل:

القسم الأخير من علامة التبويب “نظرة عامة” هو إجمالي مشاهدات الملف الشخصي. هذا هو عدد الأشخاص المهتمين بالفيديو الخاص بك للنقر للوصول إلى ملف تعريف التك توك (TikTok) الخاص بك. هؤلاء هم الأشخاص الذين من المرجح أن يصبحوا تابعين. يمكن أن يساعدك مقياس مشاهدات الملف الشخصي في تحديد ما إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تقرب الأشخاص إليك بالفعل.

تحليلات محتوى التيك توك (Content TikTok):

التحليلات في علامة تبويب المحتوى، والتي تتضمن منشورات الفيديو ومقاطع الفيديو الشائعة.

تحليلات مشاركات الفيديو:

يعرض قسم منشورات الفيديو جميع منشورات فيديو التيك توك (TikTok) التي نشرتها في آخر 7 أيام. يُدرج في الصورة المصغرة لكل فيديو إجمالي عدد مشاهدات هذا الفيديو.

تحليلات مقاطع الفيديو الشائعة:

أسفل منشورات الفيديو، سترى مقاطع الفيديو الشائعة، وهي مقاطع الفيديو التي تحصل على مشاهدات. كما انظر إلى جميع مقاطع الفيديو الشائعة الخاصة بك واعرف ما إذا كان هناك أي شيء مشترك بينها. على سبيل المثال ، ربما كان وجهك مضاءً بشكل ساطع، أو كنت ترتدي سترة وردية اللون، أو كنت أخرق حقًا، أو كنت تتحدث عن موضوع معين. ابدأ في العثور على الاتجاهات والأنماط عبر مقاطع الفيديو الشائعة.


تحليلات المتابعين على التيك توك (TikTok):

توفر علامة التبويب المتابعون ثروة من المعلومات حول المتابعين، بما في ذلك إجمالي عدد المتابعين، وجنسهم، والمكان الذي يعيشون فيه، ووقت نشاطهم على التيك توك (TikTok)، ومقاطع الفيديو والأصوات الأخرى الشائعة بينهم.

ملاحظة: تذكر أن هذه البيانات ستكون مختلفة لكل حساب.

تحليلات عدد المتابعون:

أولاً، ترى عدد متابعي التيك توك (TikTok) والنسبة المئوية للزيادة أو النقصان في المتابعين خلال الأيام السبعة الماضية.

تحليلات جنس المتابعون:

أسفل عدد المتابعين، يمكنك مشاهدة تقسيم جمهورك حسب الجنس.

تحليلات أهم المناطق:

تعرض أهم المناطق تصنيفًا لمتابعيك حسب الموقع. حتى النقطة التي أصبحت فيها عالميًا مع التيك توك TikTok الخاص بك، كما أنه يمكنك أن ترى أن لديك جمهورًا عالميًا أكثر، وهو أمر مثير.

تحليلات نشاط المتابع:

نشاط المتابعين هو المكان الذي يمكن فيه رؤية الأوقات والأيام التي يكون فيها متابعين أكثر نشاطًا على المنصة. سيساعدك البحث في هذه البيانات في العثور على أفضل الأوقات للنشر على التيك توك (TikTok) لجمهورك. إذا نظرت إلى نشاط المتابع الخاص بك في اليوم، يمكنك معرفة أيام الأسبوع التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطًا.

يمكنك أيضًا عرض النشاط حسب ساعات اليوم لمعرفة الأوقات التي يكون فيها جمهورك أكثر نشاطًا. وإذا حددت الاتجاهات عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا على التيك توك (TikTok)، فأنت تريد النشر قبل ذلك بساعة أو ساعتين.

ضع في اعتبارك أن أفضل وقت لنشر المحتوى سيكون مختلفًا لكل حساب. مثلاً يتألف جمهوري من الأمهات في الغالب، لذا فإن أوقات نشاط جمهوري تكون منطقية بالنسبة لهم. لكن أوقات نشاط جمهورك قد تكون مختلفة تمامًا. سيكون لجمهور كل علامة تجارية أوقات ذروة مختلفة، لذا تحتاج إلى تحليل بياناتك للعثور على أفضل وقت للنشر.

تحليل مقاطع الفيديو التي شاهدها أتباعك:

في القسم التالي من علامة التبويب المتابعون، يمكنك مشاهدة مقاطع فيديو التيك توك (TikTok) الأخرى المشهورة لدى متابعيك. انظر إلى المحتوى الذي يشاهدونه للحصول على فكرة عن نوع الدعابة والاهتمامات التي لديهم وما قد يرغبون في معرفة المزيد عنه.

تحليل الأصوات التي استمع إليها متابعيك:

يمكنك أيضًا معرفة الأصوات التي استمع إليها متابعيك. ربما تريد القفز على هذه الاتجاهات وتسجيل مقاطع فيديو بهذه الأصوات. وكن حذرًا عند اختيار صوت لفيديو التيك توك (TikTok) الخاص بك وتأكد من الاستماع إلى الصوت الكامل قبل التسجيل به.

أنت الآن تعرف كيفية قراءة وتحليل وتفسير بيانات تحليلات التيك توك (TikTok) لمعرفة ما إذا كان التسويق الخاص بك يعمل أم لا. ويمكنك معرفة المحتوى الذي يلقى صدى لدى جمهورك واكتشاف أوقات الذروة للنشر على TikTok للوصول إلى جمهورك. وبالتأكيد تحليلات التيك توك (TikTok) تساعدك على تحسين المحتوى الخاص بك.




المصدر
How to Use TikTok Analytics for BusinessThe Ultimate Guide to TikTok MarketingMAKING USE OF TIKTOK ANALYTICS FOR BUSINESSThe Complete Guide to TikTok Analytics: How to Measure Your Success

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى