التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية استخدام قوائم تويتر للأعمال

اقرأ في هذا المقال
  • طرق استخدام قوائم تويتر في عملك

يمكن أن تساعدك قائمة (Twitter) الصحيحة في العثور على الأشخاص المناسبين ومراقبتهم والتفاعل معهم بسهولة.

طرق استخدام قوائم تويتر في عملك:

1. مراقبة المنافسين (Monitor Competitors):

احتفظ بحسابات منافسيك على (Twitter) في قائمة واحدة سهلة الاستخدام حتى تتمكن من مراقبة تغريداتهم بسهولة، إنها طريقة ممتازة لمعرفة كيفية تفاعلهم على (Twitter) بحيث تمكنك من تحديد نطاق أنشطتهم وعرض تحديثاتهم والاطلاع على عروضهم والبقاء على اطلاع بأخبارهم، واستخدم هذه الأفكار لتحسين استراتيجية (Twitter) الخاصة بك، تعرف على ما يناسبهم وتكييفه مع عملك وهذا سيمنحك أيضاً ميزة تنافسية حيث أنك دائماً متقدم على لعبتهم.

2. تواصل مع قادة الصناعة (Connect With Industry Leaders):

تتبع القادة في مجالك عن طريق وضعهم في قائمة واحدة قوية، استخدم هذه القائمة لإدارة وتحسين علاقتك بهؤلاء القادة وعندما تتابع تغريداتهم يمكنك التفاعل معهم باستمرار، وأعد تغريد المحتوى الخاص بهم واذكرهم وعندما يطرحون سؤالاً كن أول من يرد عليهم، يضيف إنشاء قائمة بقادة الصناعة أيضاً قيمة إلى حسابك بحيث إنّ إنشاء قائمة تضم جميع كبار المؤثرين يجعلك مورداً ذا قيمة، وشارك قائمتك مع متابعيك واقترح عليهم الاشتراك.

لمواكبة أحدث الأخبار والاتجاهات على (Twitter) دون تشتيت انتباهك بالتغريدات غير ذات الصلة، أنشئ قائمة وقم على إضافة أفضل مواقع الويب والمستخدمين الذين يشاركون باستمرار الأخبار العاجلة في مجال عملك إلى قائمة Twitter الموجهة للأخبار، أيضاُ ابحث عن المصادر الجاهزة والمواقع الإخبارية الحديثة لجعل قائمتك فريدة من نوعها، إنّ هذه طريقة فعالة لتنظيف موجز (Twitter) الخاص بك مع زيادة وضع ملفك الشخصي كرائد في الصناعة.

4. تفاعل مع الموظفين (Engage With Employees):

تُعد قائمة الموظفين أداة رائعة لمساعدة موظفيك على التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل، إنها طريقة رائعة لدمج الموظفين الجدد في فريقك الحالي، لأنه يمكنهم بسهولة العثور على الآخرين في شركتك والتواصل معهم من خلال القائمة.

5. إنشاء قوائم للأحداث (Create Lists for Events):

إذا كنت تخطط لحدث ما، فأنشئ قائمة (Twitter) للمتحدثين والحضور، هذه إضافة رائعة لتسويق الحدث ويساعد الجميع على التواصل مع بعضهم البعض قبل الحدث، بالإضافة إلى ذلك سيتمكن أولئك الذين لا يستطيعون الحضور من تطوير العلاقات مع الحضور، بالإضافة إلى متابعة النشاط من الحدث في الوقت الفعلي.

6. الحفاظ على علاقات العملاء (Maintain Customer Relationships):

حسّنت وسائل التواصل الاجتماعي خدمة العملاء بشكل كبير، فإذا لم يتمكن الأشخاص من الوصول إلى شخص ما للخدمة، فإنهم ينتقلون مباشرة إلى روابط الوسائط الاجتماعية للشركة وعزز علاقاتك مع العملاء الاجتماعيين الأكثر نشاطًا عن طريق إضافتهم إلى قائمة، عندما يذكرك العملاء ما عليك سوى إضافتهم إلى قائمة (Twitter) الخاصة بك، فبهذه الطريقة يمكنك متابعة تغريداتهم والتفاعل معهم بانتظام عن طريق إعادة التغريد والرد والسؤال عن حالهم.

7. اتبع المدونين والوسائط (Follow Bloggers and Media):

في هذه الأيام، وسع الإنترنت مصادر المعلومات بشكل كبير مقارنة بالمنشورات التقليدية في الماضي لذلك قم بإنشاء قائمة تشمل كل من يكتب عن مجال عملك وهذا يشمل المدونين والصحفيين والمراسلين المؤثرين والصاعدين، استخدم تويتر كمنصة لبناء علاقات مع الإعلاميين، وهذا يمكن أن يؤدي إلى فرص مباشرة لعرضها عليهم بعد أن تصل إلى مستوى معين من الراحة، قد يأتون إليك مباشرةً.

8. كافئ أكبر معجبيك (Reward Your Biggest Fans):

استخدم قائمة (Twitter) لمشاركة بعض المعلومات مع أكثر متابعيك نشاطاً، أنشئ قائمة بالأشخاص الذين يشاركون منشورات مدونتك أو أولئك الذين يعيدون التغريد بنشاط على المحتوى الخاص بك، تفاعل مع هؤلاء المعجبين بشكل منتظم من خلال شكرهم ومشاركة تغريداتهم، يعمل هذا التعزيز الإيجابي أيضاً على زيادة فرص استمرارهم في مشاركة منشورات مدونتك، بالإضافة إلى ذلك يمكن أيضًا استخدام القائمة لمراقبة المصادر الأخرى التي يغرد منها المستخدمون الأكثر نشاطاً.

موقع (Twitter) هو مورد يستخدم على نطاق واسع لجمع المعلومات ومشاركتها، فضلاً عن التفاعل وتطوير العلاقات مع الآخرين في مجالك، للاستفادة الكاملة من مزايا (Twitter) لعملك يجب أن تكون منظماً ومع استمرار تفرّع تويتر، ستصبح المعلومات أكثر عشوائية ويصعب تصفيتها كذلك تعمل القوائم المحفوظة جيداً كمرشح دائم لكل نقطة من نقاط اهتمامك، ويساعد إنشاء القوائم في تحسين تجربتك على (Twitter) وبناء القوائم ليس نشاطاً لمرة واحدة بل يجب تطويرها ورعايتها وتنميتها بمرور الوقت.

المصدر
How to Use Twitter Lists for BusinessUsing Twitter Lists Improves Efficiency23 Seldom-Used Ideas for How to Use Twitter ListsHow to use Twitter lists for business

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى