التقنيةهواتف ذكية

كيفية التحكم بالتطبيقات للحفاظ على عمر بطارية هاتف أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • منع تحديث التطبيقات في الخلفية
  • عدم القيام بتحديث التطبيقات تلقائيًا
  • البحث عن التطبيقات التي تستنزف البطارية
  • إيقاف تشغيل تطبيق الصحة
  • إغلاق التطبيقات

تُعدّ التطبيقات المختلفة في هواتف أيفون كنز لا يمكن التخلي عنه، فقد أصبحت حياتنا معتمدة بشكل تام على تطبيقات مهمة في مختلف مجالات الحياة، منها ما يستعمل في العمل أو التواصل أو تنظيم الأمور المالية، ولكن قد يؤدي استعمال هذه التطبيقات إلى استهلاك عمر البطارية، لذا تعرف على أهم النصائح التي تضمن لك أفضل تجربة وتساعدك على الحفاظ على عمر البطارية في نفس الوقت.

منع تحديث التطبيقات في الخلفية:

هناك العديد من الميزات التي تجعل أيفون أكثر ذكاءً وجاهزًا عندما تحتاج إليه. إحدى هذه الميزات هي تحديث التطبيقات في الخلفية، حيث تبحث هذه الميزة في التطبيقات التي تستخدمها غالبًا والوقت الذي تستخدم فيه هذه التطبيقات، ثم يقوم بتحديث هذه التطبيقات بحيث في المرة التالية التي تفتح فيها أحد هذه التطبيقات، تنتظرك أحدث المعلومات. على سبيل المثال إذا قمت بفتح تطبيقات التواصل الاجتماعي في الساعة 7:30 صباحًا، فإن (iOS) يتعلم ذلك ويقوم تلقائيًا بتحديث التطبيقات الاجتماعية قبل ذلك الوقت. ولكن هذه الميزة المفيدة تستنزف البطارية.


لإيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية على أيفون، يجب فتح تطبيق الإعدادات، والانتقال إلى عام> تحديث تطبيق الخلفية، ثم اختيار تحديث تطبيق الخلفية> إيقاف. أو القيام بإيقاف تشغيل الخيار لتطبيقات محددة فقط.

عدم القيام بتحديث التطبيقات تلقائيًا:

في نظام التشغيل (iOS 7) أو الأحدث، يمكن تعطيل الميزة التي تقوم بتحديث التطبيقات تلقائيًا عند طرح إصدارات جديدة. والقيام بتحديث التطبيقات يدويًا عندما تكون البطارية مشحونة بالكامل، ولإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيقات، فتح تطبيق الإعدادات أيفون، والنقر على (iTunes & App Store)، ثم إيقاف تشغيل التحديثات.

البحث عن التطبيقات التي تستنزف البطارية:

في نظام التشغيل (iOS 8) والإصدارات الأحدث، تُظهر ميزة استخدام البطارية التطبيقات التي استخدمت أكبر قدر من الطاقة خلال الـ 24 ساعة الماضية والأيام العديدة الماضية. يمكن الانتقال إلى الإعدادات> البطارية للتحقق. قد تكون هناك ملاحظات أسفل كل عنصر توضح سبب استنزاف التطبيق للبطارية وتقترح طرقًا لإصلاحها.

إيقاف تشغيل تطبيق الصحة:

مع إضافة معالج الحركة المشترك إلى (iPhone 5S) والنماذج الأحدث، يمكن لجهاز أيفون تتبع الخطوات وأنشطة اللياقة الأخرى. وهي ميزة رائعة لأولئك الذين يريدون الحفاظ على لياقتهم. ولكن التتبع بدون توقف يتطلب عمر بطارية. ولتعطيل الميزة إذا كنت لا تستخدم أيفون الخاص بك لتتبع حركتك أو كان لديك سوار لياقة، يجب فتح تطبيق الإعدادات، والذهب إلى الخصوصية> الحركة واللياقة البدنية، ثم القيام بإيقاف تشغيل تتبع اللياقة.

إغلاق التطبيقات:

لا يُعد إنهاء التطبيقات عند الانتهاء منها بدلاً من تركها تعمل في الخلفية مفيدًا جداً. فيمكن أن يؤدي إيقاف التطبيقات بانتظام إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع. بحيث تستهلك إعادة تشغيل التطبيق مرارًا وتكرارًا بطارية أكثر من ترك التطبيق يعمل في الخلفية. فإذا كان توفير طاقة البطارية أمرًا مهمًا، فيجب جعل التطبيقات التي نستعملها باستمرار مفتوحة عند عدم استخدامها لوقت قصير.

المصدر
15 Ways to Save Your iPhone's BatteryTips to Save Battery on iPhone5 ways to conserve battery life on your iPhoneHow to Save Battery Life on Your iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى