التقنيةتويتشمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية المتابعة والاشتراك في قنوات تويتش

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية المتابعة على منصة تويتش
  • كيفية الاشتراك على منصة تويتش
  • كيفية الاشتراك في قناة على تويتش على الهاتف المحمول

واحدة من أفضل الطرق لفهم منصة تويتش هي التعلم من مشاهدة الآخرين، سواء كنت تشاهد شخصاً لديه عدد هائل من الجمهور أو ربما تستمتع ببعض الوقت مع جهات بث تحظى بشعبية أكبر بين الجماهير المشجعة، ويمكن تعلم الكثير من مجرد كونك جزءاً من المجتمع.

 

كيفية المتابعة على منصة تويتش:

 

يمكن لأي شخص أن يشاهد، كما يمكنك بسهولة الانتقال إلى دليل والبدء في مشاهدة بعض مشغلي البث المباشر على منصة تويتش وهم يفعلون ما يفعلونه باللعبة التي يختارونها، واعتماداً على مقدار فتح جهاز البث أو قفل حسابه على “Twitch”، وقد تتمكن حتى من الدردشة مع مضيف القناة.

 

  • انتقل إلى “Twitch.tv” وابحث عن قناة جديدة لمشاهدتها: عندما تذهب إلى الصفحة الرئيسية لمنصة تويتش، سيتم تقديمك بمجموعة متنوعة من القنوات والألعاب التي يلعبونها، حيث كلما زادت برمجة “Twitch” التي تستهلكها، زاد تغيير دليلك والتكيف مع اهتماماتك.

 

  • شاهد البث لجزء كبير من الوقت، وامنح البث ثلاثين دقيقة على الأقل أو ساعة على الأكثر: إنّها دائماً فكرة جيدة أن تشاهد البث المباشر بشكل عادل، من المحتمل أن تعرف في غضون بضع دقائق ما إذا كان جهاز البث الذي تريد متابعته إمّا جهاز بث تتصل به أو لا يعمل بالسرعة التي تفضلها، حيث إذا قررت البقاء لفترة أطول، فتفاعل مع تدفق الدردشة وشاهد كيف تسير الأمور معك، أمّا في أي قناة جديدة امنح نفسك بعض الوقت للتعرف على الجو العام لقناة “Twitch”.

 

  • فوق بث القناة مباشرة، سترى قلباً أبيض في صندوق أرجواني، ونقرة واحدة على هذا القلب الأرجواني لمتابعة هذا الشريط: متابعة قناة مجانية وطريقة واحدة لإظهار دعمك لجهاز البث، ومن خلال متابعة قناة ستتلقى إشعارات عندما يتم بث البث المباشر، حيث إذا اخترت عدم تلقي الإشعارات فستظهر القنوات المباشرة التي تتابعها في علامة التبويب “متابعة” في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة المتصفح.

 

  • انتظر بضع دقائق، وإذا تلقى المشغل تنبيهاً، فسيشكرك على المتابعة: عند وصولك إلى قناة تويتش جديدة، يكون لديك خيار لمتابعة قناة موجودة في الجزء العلوي من نافذة البث، وبشيء بسيط مثل المتابعة، فقد قدمت دعماً لجهاز بث يتم تتبعه بواسطة مضيف القناة ومنصة “Twitch”، حيث تساعد هذه الإحصائيات القناة على النمو وتزيد من وصول المشغل، أمّا عندما يتم تشغيل هذا البث المباشر، ستتلقى إشعاراً بالبريد الإلكتروني.

 

إذا كنت ترغب في تعطيل رسائل البريد الإلكتروني الواردة، فيمكنك دائماً إيقاف تشغيل الإشعارات عندما يُطلب منك ذلك فوراً بعد متابعة البث المباشر أو الانتقال إلى الإعدادات،وبعد ذلك حدد الإشعارات لتعطيل تنبيهات البريد الإلكتروني لهذه القناة.

 

ملاحظة: عندما يُظهر جمهورك أي نوع من الدعم، سواء من المتابعات والمداهمات والاشتراكات، كما إنّه يُعتبر شكلاً جيداً أن تشكر الأشخاص الذين يظهرون الدعم، وعادةً ستتلقى تنبيهات إمّا من منصة “Twitch” أو من خدمات الطرف الثالث مثل “Streamlabs”.

 

كيفية الاشتراك على منصة تويتش:

 

في حين أنّ المتابعة هي الطريقة الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة لإظهار الدعم لقناة، فإنّ الاشتراك هو دعم قناة “Twitch” باستثمار بسيط، حيث يمكن لـ “Twitch” بالفعل تحقيق إيرادات للافتات وبالنسبة للبعض على “Twitch”، كما يُعد بث ألعاب الفيديو واستضافة الدردشة وظيفة بدوام كامل.

 

الاشتراك هو “مستوى أعلى” من المتابعة لأنك توافق على دفعة شهرية تُرسل إلى “Twitch”، وهو جزء من الدفعة المرسلة إلى المشغل، وفي المقابل يتلقى المشتركون مزايا خاصة غير متوفرة للأشخاص الذين يتابعون البث فقط، حيث يُعد الاشتراك في البث بنفس سهولة متابعة البث ولكن مع بعض الامتيازات الإضافية.

 

  • انتقل إلى “Twitch.tv”، وابحث عن قناة جديدة لمشاهدتها أو قم بزيارة إحدى القنوات التي تتابعها.

 

  • ستظهر أي قناة تويتش تتابعها، عندما تكون مباشرة على الجانب الأيسر من نافذة المتصفح.

 

  • على يمين الزر ” متابعة”، سترى زر ” اشتراك” أرجواني اللون، وبعد ذلك اضغط مرة واحدة على الزر للوصول إلى قائمة منسدلة من الخيارات، حيث تفتح هذه الاشتراكات المتدرجة مجموعة متنوعة من المشاعر أو الرسائل أو الصور المتحركة الصغيرة، والتي لا تتوفر إلّا للمشتركين، كما تمثل هذه المشاعر ممثلاً رائعاً لمنشئي البث، وفي كثير من الحالات تعكس شخصية البث نفسه.

 

  • حدد فئة، وبشكل افتراضي يمكنك تحديد المستوى “1” للاشتراك أو النقر مرة واحدة على “المزيد من خيارات الاشتراك المدفوع” لتحديد المستوى “2” أو المستوى “3”.

 

  • في الركن الأيمن السفلي من نافذة الدردشة سترى رمزين، واحد الثلاثي هو القطع مع رمز وجه مبتسم الخاص بك هو “Emotes”، وانقر نقرة واحدة على ذلك للوصول إلى “Channel” و”Twitch emotes”، وبينما يقدم المشاهدون المشاعر الخاصة بهم للمشتركين، كما يقدم “Twitch” لكل شخص لديه حساب نشط مجموعة متنوعة من المشاعر العامة، حيث يمكنك استخدام هذه المشاعر في جميع أنحاء “Twitch” دون الاشتراك أو متابعة أي شخص.

 

  • انقر مرة واحدة على الرمز الجديد من قناتك التي تم الاشتراك فيها حديثاً؛ لإظهار الرمز الخاص به في حقل الدردشة.

 

  • انقر مرة واحدة على زر الدردشة الأرجواني، ومع المتابعة والاشتراك أو التقسيم الفرعي، كما قد يوجد داخل إشارات البث والدردشة، لا يمكنك فقط إظهار دعمك للبث، ولكن أيضاً أن تصبح جزءاً من المجتمع الأكبر وربما تلتقط بعض النصائح حول كيفية البث، وتفاعل مع الأعضاء المنتظمين والقادمين الجدد، وقم بمهام متعددة بين النشاط الذي تشاركه والدردشة التي تحدث على يمينك.

 

ملاحظة: إذا نقرت على السهم لأسفل بجوار القلب الأخضر، فيمكنك تبديل الإشعارات لبث معين.

 

كيفية الاشتراك في قناة على تويتش على الهاتف المحمول:

 

على جهاز “iPhone” أو “Android“، افتح تطبيق “Twitch” وتوجه إلى القناة التي تريد الاشتراك فيها، حيث يمكنك إمّا الانتقال إلى صفحة القناة أو فتح بث مستمر.

 

  • إذا فتحت صفحتهم، فانقر على “اشتراك” في المربع الأبيض أعلى الصفحة، أمّا إذا فتحت بثاً فانقر على الزر الأرجواني “اشتراك” أسفل الفيديو، وإذا كنت لا ترى ذلك فانقر فوق الفيديو.

 

  • ستظهر نافذة منبثقة تصف ما تحصل عليه مقابل الاشتراك، واضغط على “اشتراك” في الجزء السفلي لتأكيد رغبتك في الانضمام.

 

  • سيتم سؤالك عن عدد “الرموز الفرعية” التي تريدها، كما يتم احتساب كل رمز فرعي لمدة شهر واحد لذلك إذا قمت بشراء أربعة، على سبيل المثال يمكنك الاشتراك لمدة أربعة أشهر وبمجرد تحديد عدد الأشهر التي تريد الاشتراك فيها، انقر فوق “الرموز الفرعية” في الأسفل.

 

  • قم بالتأكيد مرة أخرى على عدد الرموز التي تريدها.

 

  • أدخل معلومات الدفع الخاصة بك أو إذا تم حفظها بالفعل، وقم بالتأكيد، وبمجرد أن تتم المعالجة سيتم إلغاء قفل مزايا اشتراكك.

 

المصدر
How to subscribe to a channel on Twitch to show your support and unlock exclusive featuresHow to SubscribeHow to follow or subscribe to a Twitch streamer's channelHow to Follow and Subscribe to Twitch Channels

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى