التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

كيفية الوصول إلى بيانات تويتر الخاصة بك

اقرأ في هذا المقال
  • ما نوع المعلومات المتوفرة لي
  • أين يمكنني أن أجد بيانات تويتر الخاصة بي
  • كيفية تنزيل بيانات Twitter الخاصة بك

يمكن أن تمنحك مراجعة بيانات (Twitter) الخاصة بك نظرة ثاقبة على نوع المعلومات المخزنة لحسابك، ممّا يوفر لك طريقة سهلة لعرض تفاصيل حول حسابك، ولإجراء التغييرات على النحو الذي تراه مناسباً.

ما نوع المعلومات المتوفرة لي؟

1. الحساب:

اإذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب (Twitter) الخاص بك، فسيظهر لك معلومات مثل: اسم المستخدم أو عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف المرتبطة بحسابك وتفاصيل إنشاء حسابك، كذلك سيظهر لك أيضاً المعلومات الخاصة التي قمت في إرسالها إلى موقع تويتر بخصوص حسابك؛ مثل: تاريخ ميلادك وموقع ملفك الشخصي، سواء قمت بتسجيل الدخول أم لا يمكنك أيضاً الاطلاع على بعض المعلومات التي استنتجناها عن حسابك أو جهازك مثل: الجنس والفئة العمرية، يمكنك تحديث أو تصحيح معظم هذه المعلومات في أي وقت لكن يشترط عليك موقع تويتر بعدم امكانية تعديل تفاصيل إنشاء حسابك.

2. سجل البحث:

إذا قمت بتسجيل الدخول، فستتمكن أيضًا من رؤية سجل تسجيل الدخول الخاص بك بالإضافة إلى الأماكن التي دخلت إليها أثناء استخدام (Twitter).

3. التطبيقات والأجهزة:


يمكنك أيضاً عرض المستعرضات والأجهزة المحمولة المرتبطة بحسابك إذا قمت بتسجيل الدخول أو الجهاز الحالي إذا قمت بتسجيل الخروج منه والتطبيقات التي قمت بتوصيلها بحسابك على (Twitter)، إذا رأيت نشاط تسجيل دخول من تطبيق لا تعرفه أو يبدو مريباً، فيمكنك الانتقال إلى علامة التبويب التطبيقات في الإعدادات لإلغاء وصوله إلى حسابك على (Twitter)، موقع (IP) المعروض هو الموقع التقريبي لعنوان (IP) الذي استخدمته للوصول إلى (Twitter)، وقد يكون مختلفاً عن موقعك الفعلي.

4. نشاط لحساب:

ستتمكن من رؤية الحسابات التي حظرتها أو كتمت تلقي الإشعارات منها أو ظهور أي تغريدات عنها.

5. بيانات الاهتمامات والإعلانات:

يمكنك الاطلاع على الاهتمامات التي استنتجها (Twitter) بشأن حسابك أو جهازك الحالي الذي تستخدمه، تساعد هذه الاهتمامات في تحسين تجربتك على (Twitter) فعلى سبيل المثال من خلال عرض محتوى أفضل لك بما في ذلك الإعلانات والإشعارات والتغريدات الموصى بها في الخط الزمني للصفحة الرئيسية والاستكشاف، يمكنك أيضاً عرض أي معلنين على (Twitter) قاموا بتضمين حسابك أو جهازك الحالي في جماهيرهم المخصصة على قوائمهم.

يمكنك أيضاً الوصول إلى معلومات إضافية حول حسابك في مكان آخر على (Twitter) أثناء تسجيل الدخول، بما في ذلك جهات الاتصال المستوردة من دفتر العناوين الخاص بك وسجل تغريداتك بالكامل والتطبيقات التي منحتها حق الوصول إلى حسابك على (Twitter) وحسابات (Twitter) التي كتمتها و منعت ظهورها.

أين يمكنني أن أجد بيانات تويتر الخاصة بي؟

1. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى (Twitter) على الويب، فاتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق المزيد في قائمة التنقل الرئيسية على يسار الخط الزمني الخاص بك.

  2. حدد الإعدادات والخصوصية.

  3. حدد الحساب ضمن الإعدادات.

  4. انقر فوق بيانات (Twitter) الخاصة بك ضمن البيانات والأذونات.

ملاحظة: إذا لم يكن لديك حساب (Twitter) فيمكنك الانتقال إلى (twitter.com) والنقر فوق ارتباط الإعدادات في أسفل الصفحة، من هناك يمكنك الوصول إلى إعدادات التخصيص والبيانات وكذلك بيانات (Twitter) الخاصة وقرأت ما يحتويه الموقع وما يمكنه توفيره ومميزاته.

1. إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام تطبيق (Twitter) لنظام (iOS أو Android):

قم بإتباع الخظات التالية:

  1. اضغط على أيقونة ملفك الشخصي للوصول إلى القائمة الرئيسية.

  2. انقر فوق الإعدادات والخصوصية.

  3. حدد حساب.

  4. انقر فوق بيانات (Twitter) الخاصة بك ضمن البيانات والأذونات.

كيفية تنزيل بيانات Twitter الخاصة بك:

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى Twitter على الويب:

  1. انقر فوق المزيد في قائمة التنقل الرئيسية على يسار الخط الزمني الخاص بك.

  2. حدد الإعدادات والخصوصية.

  3. اختر الخصوصية والأمان.

  4. حدد التخصيص والبيانات.

  5. انقر فوق الاطلاع على بيانات (Twitter) الخاصة بك.

  6. قم بتأكيد كلمة المرور الخاصة بك، ثم حدد طلب أرشيف.

ملاحظة: ستتلقى بريداُ إلكترونياً وإشعاراً داخل التطبيق عندما يكون أرشيفك جاهزاً، سيتضمن التنزيل ملفاً يسمى الأرشيف الخاص بك والذي سيتيح لك رؤية بياناتك في متصفح الويب الخاص بسطح المكتب.

ملاحظة: يجب على أصحاب الحسابات استخدام الأساليب الموضحة أعلاه للحصول على معلومات حول حساباتهم ذلك إذا طلب صاحب الحساب معلومات إضافية لأسباب قانونية، فيجوز له إرسال طلب قانوني، على سبيل المثال (أمر استدعاء أو أمر محكمة) إلى موقع (Twitter) وكذلك يجب أن يحدد طريقة إرسال البيانات إمّا على البريد الإلكتروني أو بواسطة الفاكس.

المصدر
How to access your Twitter dataHow to search your Twitter history and why you want toHow to Use Twitter and Keep Your Personal Information PrivateHow to see if someone is accessing your Twitter account without your permission

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى