التقنيةهواتف ذكية

كيفية تقليل حركة الشاشة على جهاز أيفون الخاص بك

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي تأثيرات حركة شاشة أيفون؟
  • سلبيات وإيجابيات تأثيرات حركة شاشة أيفون
  • كيفية تشغيل تأثيرات رسائل التشغيل التلقائي
  • كيفية تشغيل وضع الطاقة المنخفضة
  • كيفية عمل خلفيات ثابتة لجهاز أيفون

تنطبق هذه التعليمات على أي جهاز أيفون يعمل بنظام (iOS 7.1) أو إصدار أحدث.

ما هي تأثيرات حركة شاشة أيفون؟

بدءًا من نظام التشغيل (iOS 7)، قدمت أبل كلاً من الخلفيات الديناميكية والمتعلقة بالمنظر جنبًا إلى جنب مع بعض التأثيرات الأخرى التي تمنح استخدام أيفون شعورًا مختلفًا قليلاً. والأكثر شيوعًا هو تأثير “التكبير / التصغير” عند الانتقال بين الشاشات، على سبيل المثال عند فتح تطبيق أو العودة إلى الشاشة الرئيسية، وبعض الرسوم المتحركة في تطبيقات معينة مثل الطقس. وقد أطلق نظام التشغيل الجديد أيضًا بعض الميزات الجديدة لخلفية المستخدمين.

سلبيات وإيجابيات تأثيرات حركة شاشة أيفون:

يمكن لخلفيات أيفون وتأثيرات الحركة أن تجعل تجربتك أكثر ديناميكية ومتعة، ولكنها يمكن أن تشتت انتباهك أو قد تكون مزعجة أو حتى أسوأ من ذلك تجعلك إذ تشعر بالغثيان. ولحسن الحظ، من الممكن إيقاف تشغيل هذه الميزة ومنع جميع أيقونات التطبيقات والشاشات من التنقل. وإليك كل ما تحتاج لمعرفته حول تأثيرات حركة أيفون وكيفية العثور على الإعداد لإيقاف تشغيلها.

كيفية تشغيل تقليل حركة الشاشة على أيفون:

يحتوي أيفون على إعداد واحد من شأنه إلغاء تنشيط تأثيرات الانتقال والرسوم المتحركة الخاصة وخلفية المنظر. وهذا هو المسار الذي يجب أن تسلكه إذا كنت تحب الأشياء الثابتة والبسيطة.

  1. فتح الإعدادات والنقر فوق عام.

  2. النقر فوق إمكانية الوصول.

  3. تحت عنوان الرؤية، يجب تحديد تقليل الحركة.

  4. الضغط على زر تبديل تقليل الحركة لتفعيله (أخضر).

كيفية تشغيل تأثيرات رسائل التشغيل التلقائي:

يؤدي تمكين تقليل الحركة إلى فتح خيار آخر يسمى تأثيرات رسائل التشغيل التلقائي. ويتيح لك هذا تحديد ما إذا كان النص أو تأثيرات الشاشة في الرسائل، مثل البالونات التي تطفو على الشاشة عندما تخبر شخصًا “عيد ميلاد سعيد”، ستحدث بمفرده أم لا. والأمر متروك لك فيما إذا كنت تريد تمكين هذا، لأنه لا يؤثر على خلفية الشاشة أو تأثيرات الحركة على الإطلاق.

كيفية تشغيل وضع الطاقة المنخفضة:

إذا كان جهاز أيفون الخاص بك يعمل بنظام (iOS 9) أو إصدار أحدث، فيمكن أيضًا استخدام وضع الطاقة المنخفضة الموفر للبطارية لتعطيل تأثيرات الحركة. وإليك كيفية تشغيله:

  1. فتح الإعدادات.

  2. الضغط على البطارية.

  3. الضغط على تبديل وضع الطاقة المنخفضة لتفعيله (أخضر).

كيفية عمل خلفيات ثابتة لجهاز أيفون:

إذا كنت تحب تأثيرات الحركة الانتقالية ولكنك تريد فقط إيقاف تشغيل خلفيات المنظر، فيمكن الحصول عليها في كلا الاتجاهين عن طريق تحديد خيار معين عند ضبط الخلفية.

  1. فتح الإعدادات والنقر على خلفية الشاشة.

  2. الضغط على اختيار خلفية جديدة.

  3. تصفح الخيارات المضمنة، أو تحديد صورة من (Camera Roll) للعثور على الخلفية التي تريدها.

  4. بمجرد اختيار الصورة التي تريدها، يجب النقر فوق “تعيين” واختيار ما إذا كنت تريد هذه الصورة كشاشة القفل أو الشاشة الرئيسية أو كليهما.

المصدر
How to Reduce Motion on Your iPhoneReduce screen motion on your iPhone, iPad, or iPod touchWhat are the uses of ‘Reduce Motion’ on an iPhone?تقليل حركة عناصر الشاشة أو إيقافها على الـ iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى