التسويق الالكترونيالتقنية

كيفية تنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى بنجاح عبر مواقع الإنترنت

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية تنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى بنجاح

كيفية تنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى بنجاح:

 

يجب أن تكون لديك بداية رائعة لاستراتيجية تسويق المحتوى، ومع الانتهاء من التخطيط  للمحتوى، حان الوقت لبدء الأمور وإدراك الإمكانات غير المستغلة. اتبع هذه الخطوات الخمس لإنشاء عملية إنشاء تقدم باستمرار محتوى فعّال على الرسالة.

 

خطوات إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى:

 

1. العصف الذهني لجمع الأفكار:

 

كل جزء من المحتوى يبدأ بفكرة. لتجميع الأفكار، قم ببعض البحث عن شركتك الخاصة. تحدث إلى الأشخاص داخل المؤسسة، وحلل أنماط حركة مرور الويب والكلمات الرئيسية، وألق نظرة على مدونتك لمعرفة ما كان له صدى في الماضي.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع العديد من المنشورات عبر الإنترنت التي تركز على مكانتك بعمق كبير ومعرفة لمساعدتك هنا. ونظرًا لأنك ستحتاج إلى عملية التوزيع الخاصة بهم، فقد يكون من الجيد التواصل معهم للحصول على المشورة بشأن الروايات التي ستكون أفضل من غيرها.

 

عادة ما يكونون نشيطين للغاية في مراقبة القصص التي يوهجونها للجمهور، والموضوعات التي تُظهر الجهد في ذلك، وما يروج له زملاؤك والذي قد ينافسك، حيث أنه يتمتع المحررون في منشورات “B2B” هذه بصناعة الأساسيات ويمكن أن يركزوا بأهم المواضيع لإلقاء الضوء عليها في مجال عملك.

 

2. تبادل المعرفة:

 

علامتك التجارية ليس لديها أفكار، ولا يمكن لعلامتك التجارية أن تتحدث. بدلاً من ذلك، تحدث إلى الخبراء داخل الشركة. حتى إذا لم يكن لديك جزء من المحتوى في الاعتبار، فقم بمقابلة الأشخاص الذين يعملون في مشاريع مثيرة أو الذين لديهم معرفة كافية بما يحدث في الصناعة، ومرة ​​أخرى هنا أي فريق تحرير يركز على الصناعة سوف يساعدك بكل سرور، ولأي شخص آخر فرصة للاستفادة من الخبراء لجعل عمله أكثر فعالية. وبالتالي القيام بتخزين تلك المقابلات في بنك المعرفة، ثم اعتماد على بنك المعرفة هذا لإنشاء محتوى ثاقب.

 

3. إنشاء المحتوى:

 

مع وجود موضوع في متناول اليد وإحصاءات الخبراء جاهزة، فقد حان الوقت لإنشاء المحتوى الخاص بك بالفعل. وأثناء عملك في كل مشروع، ضع في اعتبارك شخصيات أفراد جمهورك. ما هي أفضل وسيلة لإشراك جمهورك المستهدف؟ ماذا تريد أن يفعل الأشخاص الذين يرون هذا المحتوى؟ هناك القليل من القواسم المشتركة بين مخطط المعلومات الرسومي الذي يحتوي على عبارة تحث على اتخاذ إجراء لمشتركي B2B مع منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يستهدف عشاق الموسيقى من جيل الجديد.

 

4. تحرير وضبط:

 

حتى لو كنت تكتب لصحيفة نيويورك تايمز، فلا يزال بإمكانك ارتكاب الأخطاء. راجع المحتوى الخاص بك لتصحيح الأخطاء النحوية والتأكد من توافقه مع أهداف شركتك. واحصل على مجموعة أخرى من العيون عن طريق مطالبة زملائك بمراجعة المحتوى وتقديم التعليقات.

 

ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى الانتباه إلى التفاصيل المختلفة عند إنشاء محتوى ليتم استضافته في موقعك، حيث يكون الزوار قد أصبحوا “ملتزمون عاطفياً” بالفعل بالتفاعل مع علامتك التجارية، مقابل المحتوى الذي ستنشئه بقصد نشره، حيث تم توزيعها وتضخيمها في منشورات أخرى. وفي حال لم يلتزم الزوار بعد بعلامتك التجارية، فإن المحتوى الخاص بك إلى التنافس مع العلامات التجارية الأخرى للحصول على حصة من الصوت.

 

5. التوزيع:

 

أخيرًا، حان الوقت لأخذ هذا الجزء المصقول من المحتوى وإرساله إلى العالم. واتبع استراتيجية التوزيع الخاصة بك للتأكد من ظهورها لأول مرة في المكان الذي يمكنها فيه تحقيق أفضل النتائج. واستخدم قنوات متعددة، على سبيل المثال، أرسل بريدًا إلكترونيًا لمشتركي الرسائل الإخبارية حول منشور المدونة الجديد الخاص بك، ولكن أيضًا استفد من المنشورات التجارية الصناعية التي تعد موردًا أساسيًا لشخصيات المشتري. التزم بالتقويم الخاص بك، واستمر في إنتاج المحتوى بانتظام لإبقاء الاهتمام مرتفعًا.

 

إن تحويل إستراتيجية محتوى موجودة من فكرة لاحقة إلى قوة لا يحدث بلمسة من أصابعك. ولكن حتى لو لم تتمكن من تصحيح الأمور في المرة الأولى، فلم يفت الأوان بعد لتصحيح المسار. قم بتحليل البنية التحتية الحالية الخاصة بك، ووضع القطع المناسبة في مكانها الصحيح، واتبع استراتيجية شاملة لإنشاء محتوى يقدم نتائج جادة.

 

يخدم تسويق المحتوى الغرض من تحسين التحويلات باستخدام نهج استراتيجي للغاية، وربط وتزويد العملاء المحتملين والعملاء المحتملين بقيمة حقيقية. ويمكنك قراءة استراتيجية تسويق المحتوى الرقمي للكتاب الإلكتروني المجاني لمسوقي التعلم الإلكتروني، وهو دليل أساسي للخوض في طريقة ممتازة لبدء بناء علاقات طويلة الأمد من خلال بناء الثقة، ورؤية التحويلات تتزايد من خلال تزويد المستخدمين بالمعلومات التي يحتاجون إليها لاتخاذ قرار شراء مستنير.

 

المصدر
Developing Your Content Marketing Plan: What To Consider As An eLearning MarketerGrowth Strategy Checklist: Plan Your Business Goals With These 5 Templates10 Strategies for Marketing Your Business OnlineHow To Increase The CTR Of Your Results In Google

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى