التقنيةهواتف ذكية

كيفية عمل نسخ احتياطي لأندرويد باستخدام التيتانيوم للنسخ الاحتياطي

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا يجب أن تقعل قبل استخدام التيتانيوم للنسخ الاحتياطي
  • كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز أندرويد على (Titanium Backup Pro)
  • كيفية الاستعادة من نسخة احتياطية من أندرويد

(Titanium Backup Pro): هو تطبيق يمكنه نسخ كل شيء احتياطيًا حرفيًا من هاتفك إلى خادم خارجي عبر الإنترنت. سواء كان الأمر يتعلق بالاتصال والرسائل والصور المحفوظة وغير ذلك الكثير.

ماذا يجب أن تفعل قبل استخدام التيتانيوم للنسخ الاحتياطي:

أولاً، يجب أن تقوم بعمل نسخة احتياطية كاملة لجهازك قبل أن تقوم بعمل روت له، لأن عمل روت له سيمسح جميع البيانات الحالية. وهذا مهم بشكل خاص إذا قررت إزالة (Titanium Backup Pro) واستعادة جهازك إلى أندرويد.

  1. تمكين النسخ الاحتياطي على (Google Drive). وسوف يؤدي هذا إلى الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهات اتصال قوقل وأحداث التقويم والإعدادات وشبكات (Wi-Fi) وإعدادات الهاتف والتطبيقات والمزيد.

    1. الانتقال إلى الإعدادات.

    2. اختيار النظام.

    3. النقر على النسخ الاحتياطي.

    4. اختيار (Google Backup).

  2. القيام بعمل نسخة احتياطية من صورك وغيرها من الوثائق باستخدام صور قوقل أو تطبيق نسخ احتياطي مشابه.

  3. القيام بعمل نسخة احتياطية من رسائلك النصية باستخدام (SMS Backup) أو أداة مماثلة.

  4. القيام بتوصيل بطاقة (SD) وتشغيل أداة النسخ الاحتياطي (SD) بجهازك، والتي توجد أيضًا ضمن الإعدادات> النسخ الاحتياطي> النسخ الاحتياطي والاستعادة. ويجب التأكد من نسخ أي تطبيقات تريد الاحتفاظ بها وبياناتها احتياطيًا على بطاقة (SD).

  5. بعد ذلك، سوف تحتاج إلى عمل روت لجهاز أندرويد الخاص بك. إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتجذير أحد الأجهزة، فإننا نوصي باستخدام جهاز أقدم للتدريب.

  6. بمجرد القيام بذلك، القيام باستعادة النسخ الاحتياطية عن طريق تنشيط التطبيق أو استخدام تطبيق مستكشف الملفات لجلب المعلومات من بطاقة (SD).

  7. القيام بتثبيت (Titanium Backup) و (Titanium Backup Pro). وذلك باستخدام أداة مستكشف الملفات، والتي يجب تضمينها مع جهازك الذي تم عمل روت له، لنقل (Titanium Backup) ومفتاحك إلى الجهاز. واتركها على بطاقة (SD) في حالة احتياجك لإعادة التثبيت.

كيفية عمل نسخة احتياطية من جهاز أندرويد على (Titanium Backup Pro):

هنا يأتي دور قوة (Titanium Backup Pro). حيث يعد النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات أمرًا بسيطًا للغاية بعد الانتهاء من كل هذا العمل.

  1. يجب فتح (Titanium Backup) والنقر فوق علامة التبويب (Backup / Restore).

  2. ثم النقر فوق قائمة> دفعة.

  3. ثم النقر فوق نسخ جميع تطبيقات المستخدم احتياطيًا وسيعمل التطبيق على تشغيل وظيفة النسخ الاحتياطي هذه. ثم الضغط على رجوع.

  4. نعمل نسخ احتياطي لأي شيء آخر قد نريده. والعناصر ذات اللون الأخضر هي نسخ احتياطية موصى بها. وسوف يتم حفظها في بطاقة (SD) الخاصة بك، لذا يجب التأكد من وجود مساحة كافية لديك.

كيفية الاستعادة من نسخة احتياطية من أندرويد:

بمجرد حصولك على نسخة احتياطية، ستحصل على نسخة من جميع بياناتك التي يمكن استعادتها. ويمكن استخدام هذه الخطوات البسيطة للاستعادة من نسخة احتياطية من (Titanium Backup Pro):

  1. فتح (Titanium Backup) والنقر فوق علامة التبويب (Backup / Restore).

  2. النقر فوق قائمة ثم دفعة.

  3. اختيار استعادة جميع التطبيقات المفقودة وبيانات النظام.

  4. إعادة تشغيل هاتف أندرويد الخاص بك.


المصدر
How to Use Titanium Backup Pro on AndroidHow to use Titanium BackupHow to use Titanium Backup Pro on AndroidTitanium Backup Pro 8.4.0.2 Apk + Mod – Final Full APK

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى