التسويق الالكترونيالتقنية

خصائص تجعل بريدك الإلكتروني يصنف كبريد عشوائي

سيعطينا فهم البريد العشوائي وكيفية عمل عوامل تصفية البريد الإلكتروني العشوائي فرصة أفضل في وضع البريد الوارد. لأنه، إذا لم تصل رسائلك الإلكترونية إلى البريد الوارد لجهات الاتصال، فقد لا ترسل أي رسائل بريد إلكتروني على الإطلاق. حيث ستكون هذه المعرفة مفيدة أيضًا عند اختيار مزود خدمة البريد الإلكتروني (أو ESP ). في حين أن هناك بعض أفضل الممارسات التي يجب على المسوق استخدامها لتجاوز عوامل تصفية البريد العشوائي، فإن الكثير من عمليات التسليم الثقيلة تتم بواسطة (ESP). لذلك بطبيعة الحال، قد ترغب في اختيار فكرة جيدة.

 

ما هو البريد العشوائي

 

قبل أن نتحدث عن عوامل تصفية البريد العشوائي، علينا أن نفهم البريد العشوائي نفسه. حيث جاء البريد الإلكتروني أولاً. ثم جاء البريد العشوائي. ثم جاءت عوامل تصفية البريد العشوائي. ثم جاء مقدمو خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والمخاوف المتعلقة بوضع البريد الوارد.

 

يعتقد الكثير من الناس أن البريد العشوائي يعادل عملية الاحتيال. يمكن أن تكون عمليات الاحتيال العديد من الأشياء، بدءًا من رسائل البريد الإلكتروني المخادعة التي تظهر في صورة معينه، وانتهاءً برسائل البريد الإلكتروني المخادعة التي تتظاهر بأنها بنوك تطلب منك إعادة تأكيد بياناتك الشخصية. والبريد الإلكتروني هو مجرد أحد الأشكال العديدة – وربما الأكثر شيوعًا – التي يمكن أن تتخذها عمليات الاحتيال.

 

ولكن في حين أن العديد من المحتالين يرسلون كميات كبيرة من الرسائل غير المرغوب فيها، فإن البريد العشوائي والخداع هما شيئان منفصلان. حيث أن رسائل البريد الإلكتروني الاحتيالية هي بريد عشوائي ضار. لكن ليس عليك أن تكون لديك نية سيئة لتكون من مرسلي رسائل غير مرغوب فيها.

 

ما هي الخصائص التي تصنف البريد الإلكتروني على أنه بريد عشوائي

 

تعرف لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية البريد العشوائي بأنه “بريد إلكتروني تجاري غير مرغوب فيه” (UCE). أما مشروع (Spamhaus)، وهو أكبر منظمة دولية غير ربحية تكافح البريد العشوائي، فيعرِّفه بأنه “بريد إلكتروني جماعي غير مرغوب فيه” (UBE).

 

على الرغم من اختلافها قليلاً، إلا أن القاسم المشترك بين هذه التعريفات هو التأكيد على أنه لكي يتم تصنيف البريد الإلكتروني على أنه بريد عشوائي، يجب أن يفي البريد الإلكتروني بمعيارين:

 

  • إنه غير مرغوب فيه. هذا يعني أن المستلم لم يطلب الحصول على هذا البريد الإلكتروني.

 

  • يتم إرسالها بكميات كبيرة إلى العديد من المستلمين (على عكس واحد أو اثنين فقط).
    سيخبرك العديد من الأشخاص أن “الرسائل غير المرغوب فيها في عين الناظر”.

 

  • يحدد المستلم ما هو البريد العشوائي، وليس المرسل.

 

من حين لآخر، يشترك المستلمون في التسويق عبر البريد الإلكتروني الشرعي، ثم ينسون أنهم اشتركوا فيه. في هذه الحالة، لا يزال  نوعًا من الرسائل غير المرغوب فيها. إنه غير مرغوب فيه. لهذا السبب تحتاج دائمًا إلى تزويد جميع المستلمين بخيار إلغاء الاشتراك من قائمتك في كل بريد إلكتروني ترسله. إذا قررت جهة اتصال أن بريدك الإلكتروني هو بريد عشوائي، فلديهم طريقة سريعة وسهلة لإيقاف تلقي البريد الإلكتروني منك.

 

بصفتك مسوق بريد إلكتروني، لا يمكنك تحديد ما إذا كنت ترسل رسائل غير مرغوب فيها أم لا، كما تقرر جهات الاتصال الخاصة بك.

 

لماذا تم إنشاء عوامل تصفية البريد الإلكتروني العشوائي

 

في التسعينيات، كانت صناعة البريد الإلكتروني مزدهرة. ارتفع عدد مستخدمي البريد الإلكتروني على مستوى العالم من المنتصف إلى أواخر التسعينيات.

 

بينما كان الجميع وأمهاتهم يشتركون للحصول على عنوان بريد إلكتروني، بدأ المسوقون بالحيرة بشأن إمكانات التسويق عبر البريد الإلكتروني. لكنهم لم يكونوا جميعًا أذكياء بما يكفي لاستخدام التسويق القائم على الموافقة.

 

غمرت رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها البريد الوارد للأشخاص، مما أدى في كثير من الأحيان إلى تجاهل الرسائل المهمة ومنع جميع الاتصالات المفيدة.

 

وبطبيعة الحال، توصل الناس إلى طرق لحظر هذه الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها. وهذه هي الطريقة التي ولدت بها حلول مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي.

 

مع ظهور عوامل تصفية البريد الإلكتروني، جاءت فكرة تسليم البريد الإلكتروني والحاجة إلى مزودي خدمة البريد الإلكتروني. عادةً ما يشير إرسال الرسائل بالجملة إلى مزودي خدمة الإنترنت (مزودي خدمة الإنترنت – مثل Gmail و Outlook و Yahoo وما إلى ذلك) على أنك صاحب أسلوب غير مرغوب فيه.

 

لذلك ولدت خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل (Sendinblue): كوسيلة لإرسال حملات تسويق عبر البريد الإلكتروني تستند إلى إذن.

 

 

المصدر
5 Email Call to Action Best Practices to Jumpstart Your Email Conversions (with Examples!)The 7-Step Process For Writing Fantastic Email Subject LinesDeliverability 101: How do Email Spam Filters Work?11 Easy Ways to Decrease Your Email Bounce Rate

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى