التقنيةالذكاء الاصطناعي

كيف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في الروبوتات؟

اقرأ في هذا المقال
  • كيف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في الروبوتات؟

يمكننا القول أنّ الذكاء الاصطناعي هو الدماغ والروبوتات هي الجسم، إذا سمعت عن الميكاترونكس، فقد تتساءل عن نفس الشيء وكيف يمكن ربط هذه المنطقة بالذكاء الاصطناعي، لكن يمكننا التعميم أن جميعها ​​تخصصات مختلفة. حيث أنّ الميكاترونكس هو مزيج من الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الكمبيوتر. على الرغم من أنها تشبه الروبوتات، يتم توفير بيانات الإدخال في أنظمة الميكاترونيك بدلاً من أنظمة الروبوت التي يشترونها. يمكن أن يتكامل الميكاترونكس، مثل الروبوتات مع الذكاء الاصطناعي، ولكن ليس بالضرورة.

كيف يتم استخدام الذكاء الاصطناعي في الروبوتات؟

يتم تشغيل روبوتات الذكاء الاصطناعي من خلال برنامج الذكاء الاصطناعي (AI)، حيث تُمكّن خوارزميات الذكاء الاصطناعي هذه الروبوتات من قيامها بتنفيذ أوامر أكثر تداخلاً وتعقيداً من أي وقت سابق، هذا المزيج قوي جداً ويمكنه تغيير الطريقة التي تؤدي بها المهام في مجموعة متنوعة من المجالات، من الرعاية الصحية إلى إنتاج الغذاء. على الرغم من عدم الحاجة إلى التداخل، أصبح الذكاء الاصطناعي شائعًا بشكل متزايد في مشاريع الروبوتات، وذلك بسبب المرونة وإدخال مهارات تعلم جديدة.

في السابق كانت الروبوتات تؤدي مهام تكون مبرمجة مسبقاً، وسوف يُمكّنها الذكاء الاصطناعي من تعلم كيفية أداء المهام في طرق مختلفة، حيث كان التصنيع يستخدم التقنيات الروبوتية لفترة طويلة، مع تقدم الذكاء الاصطناعي، ستكون هذه الروبوتات قادرة على القيام بشيء لم تفعله من قبل، بمساعدة التقنيات الحديثة، يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة الروبوتات على تحديد العناصر واكتشافها بدقة أكبر، وتحديد أفضل طريقة لالتقاط كائن أو رفعه، وتجنب العقبات أثناء الحركة.

كل هذا له نتائج إيجابية تفيد البشر في مختلف القطاعات، من توفير الكثير من المال والجهد والوقت، حيث يتم تطبيقه على كافة الصناعات، من سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية والمجالات الرئيسية، حيث من المتوقع الوصول المبكر إلى قدرات الروبوتات الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن يكون لهذه التقنيات تأثير تحويلي على العديد من المجالات الأخرى.

الدمج بين كل من الروبوتات والذكاء الاصطناعي في تقنيات واحدة، هو أمر في غاية الأهمية والفائدة لكلا النظامين، حيث تتمتع الروبوتات التي تدعم الذكاء الاصطناعي بقوة وذكاء أكبر من أي وقت سبق، ممّا يسمح لها بأداء مهام معقدة بشكل متزايد، الذكاء الاصطناعي هو صناعة من سن مبكرة، وكلما زاد تأثيرها وتطبيقها، كلما تطورت بشكل أسرع. كما يعد الذكاء الاصطناعي أحد أكثر التطورات التكنولوجية إثارة في السنوات الأخيرة.

المصدر
7 Ways AI Will Help Humanity, Not Harm Itartificial intelligenceArtificial Intelligence: Definition, Types, Examples, Technologies

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى